الرّئيس التّنفيذي لشركة جوجل: فصل 12000 موظّف ويتحمّل المسؤوليّة وحده

 "إذا كنت قد بدأت للتو يوم عملك، فلا تتردد في العمل من المنزل اليوم". هذه هي العبارة التي ختم بها الرّئيس التّنفيذي لشركة جوجل رسالةَ الفصل لعدد غير صغير من الموظّفين في الشّركة.

استلم 12000 من موظّفي جوجل الجمعة 20 يناير 2023 رسالة إلكترونيّة من الرئيس التّنفيذي للشّركة ذاتها يُخبرهم فيها أنّه تمّ فصلهم عن العمل مع إعطاء وعد لهم بمساعتدهم على إيجاد العمل وأشكال دعم أخرى.

فصل موظّفي جوجل الـ12000


وكان نصّ رسالة فصل موظّفي جوجل ما يلي:

موظفو جوجل،

لدي بعض الأخبار الصعبة لمشاركتها. لقد قررنا تقليص القوى العاملة لدينا بما يقرب من 12000 دور. لقد أرسلنا بالفعل بريدًا إلكترونيًا منفصلاً إلى الموظفين المتأثرين في الولايات المتحدة. في البلدان الأخرى، ستستغرق هذه العملية وقتًا أطول بسبب القوانين والممارسات المحلية.

هذا يعني أن نقول وداعًا لبعض الأشخاص الموهوبين الذين عملنا بجد لتوظيفهم وأحببنا العمل معهم. أنا آسف بشدة لذلك. حقيقة أن هذه التغييرات التي ستؤثر على حياة موظفي جوجل تلقِي بثقلها عليّ، وأنا أتحمل المسؤولية الكاملة عن القرارات التي أدت بنا إلى هنا.

على مدار العامين الماضيين، شهدنا فترات من النمو الهائل. لمواكبة هذا النمو ودعمه، قمنا بتعيين واقع اقتصادي مختلف عن الواقع الذي نواجهه اليوم.

أنا واثق من الفرصة الهائلة التي أمامنا بفضل قوة مهمتنا وقيمة منتجاتنا وخدماتنا واستثماراتنا المبكرة في الذكاء الاصطناعي. لالتقاطها بالكامل، سنحتاج إلى اتخاذ خيارات صعبة. لذلك، أجرينا مراجعة صارمة عبر مجالات ووظائف المنتج لضمان توافق موظفينا وأدوارنا مع أعلى أولوياتنا كشركة. الأدوار التي نلغيها تعكس نتيجة تلك المراجعة. إنها تتقاطع مع الأبجدية ومجالات المنتجات والوظائف والمستويات والمناطق.

إلى موظفي جوجل الذين يغادروننا: شكرًا لك على العمل الجاد لمساعدة الأشخاص والشركات في كل مكان. لقد كانت مساهماتك لا تقدر بثمن ونحن ممتنون لها.

على الرغم من أن هذا الانتقال لن يكون سهلاً، إلا أننا سندعم الموظفين وهم يبحثون عن فرصتهم التالية.

في الولايات المتحدة:

  • سندفع للموظفين خلال فترة الإخطار الكاملة (60 يومًا على الأقل).
  • سنقدم أيضًا حزمة مكافأة نهاية الخدمة تبدأ من راتب 16 أسبوعًا بالإضافة إلى أسبوعين لكل سنة إضافية في Google ، وسنعمل على تسريع استحقاق GSU لمدة 16 أسبوعًا على الأقل.
  • سندفع مكافآت 2022 ووقت الإجازة المتبقي.
  • سنقدم 6 أشهر من الرعاية الصحية وخدمات التوظيف ودعم الهجرة للمتضررين.

خارج الولايات المتحدة، سندعم الموظفين بما يتماشى مع الممارسات المحلية.

بصفتنا شركة تبلغ من العمر 25 عامًا تقريبًا، فإننا ملزمون بخوض دورات اقتصادية صعبة. هذه لحظات مهمة لشحذ تركيزنا، وإعادة هندسة قاعدة التكلفة لدينا، وتوجيه مواهبنا ورأس مالنا نحو أعلى أولوياتنا.

يسمح لنا التقييد في بعض المجالات بالمراهنة بشكل كبير على مناطق أخرى. أدى جعل الشركة محورية لتصبح ذكاء اصطناعيًا منذ سنوات أولى إلى تحقيق تقدم رائد عبر أعمالنا والصناعة بأكملها.

بفضل تلك الاستثمارات المبكرة، أصبحت منتجات جوجل أفضل من أي وقت مضى. ونحن نستعد لمشاركة بعض التجارب الجديدة تمامًا للمستخدمين والمطورين والشركات أيضًا. لدينا فرصة كبيرة أمامنا مع الذكاء الاصطناعي عبر منتجاتنا ونحن على استعداد للتعامل معها بجرأة ومسؤولية.

كل هذا العمل هو استمرار لـ"التجاهل الصحي للمستحيل" الذي كان جوهر ثقافتنا منذ البداية. عندما أنظر حول جوجل اليوم، أرى نفس الروح والطاقة التي تقود جهودنا. لهذا السبب لا زلت متفائلاً بشأن قدرتنا على أداء مهمتنا، حتى في أصعب أيامنا. اليوم هو بالتأكيد واحد منهم.

أنا متأكد من أن لديك العديد من الأسئلة حول كيفية المضي قدمًا. سننظم جلسة بلدية يوم الاثنين. تحقق من التقويم الخاص بك للحصول على التفاصيل. حتى ذلك الحين، يرجى الاعتناء بأنفسكم جيدًا وأنتم تستوعبون هذه الأخبار الصعبة. كجزء من ذلك، إذا كنت قد بدأت للتو يوم عملك، فلا تتردد في العمل من المنزل اليوم.

-سوندار


نصّ الرّسالة الأصلي [من هنا]

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜
Medelinor

محمد الورياغلي | مستشار سيو. منشئ محتوى، ناشر ومعلن. مرشد في برنامج خبراء منتجات جوجل، حاصل على جائزة السّفير وجائزة الميل الإضافي في فعاليّات خبراء منتجات جوجل EMEA 21/22. طالب بجامعة عبد المالك السّعدي (UAE) 📍الفنيدق | المملكة المغربية external-link blogger facebook twitter rss youtube linkedin instagram

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

أحدث أقدم