هل أنت مشرف مواقع إلكترونية؟ إليك إضافة سيرش كونسول برو | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هل أنت مشرف مواقع إلكترونية؟ إليك إضافة سيرش كونسول برو

سيرش كونسل برو، إضافة شروم تَعرِض هذه الإضافةُ بيانات أدوات مشرفي المواقع جوجل مباشرة على الصفحات التي تتصفحها مباشرة أثناء التّصفّح.

 إذا كنت مشرف مواقع إلكترونية وتستخدم أدوات مشرفي المواقع جوجل (Google Search Console)، فسيكون بإمكانك الوصول إلى بيانات مواقعك الإلكترونية عند زيارتها مباشرة دون الحاجة إلى الرّجوع إلى أدوات مشرفي المواقع جوجل للاطّلاع على إحصائيّاتها.

يُمكنك البحث عن بيانات الصّفحة في أدوات مشرفي المواقع جوجل بطرق عديدة، لكن هذا قد يأخذ منك وقتا وجدها ذهنيّا، لكن باستخدام هذه إضافة متصفّح شروم هذه، سيكون بإمكانك الإطلاع على بيانات كلّ صفحة عند زيارتها مباشرة، وستظهر لك بيانات أدوات مشرفي المواقع في الجهة العليا لصفحة موقعك الإلكتروني.

طبعا تظهر هذه البيانات لك فقط كونك مشرف الموقع ولن تظهر لأشخاص آخرين.

إضافة شروم لمشرفي المواقع, سيرش كونسل برو, اضافة شروم لمشرفي المواقع, مشرفي المواقع


إضافة سيرش كونسول برو

إضافة سيرش كونسول برو (Google Search Console Pro Chrome extension) هي إضافة يتمّ تثبيتها على متصفّح شروم، ويُمكن استخدامها لعرض بيانات عديدة من ادوات مشرفي المواقع جوجل مباشرة من الصّفحات التي تنتمي للمواقع الإلكتروني التي تمّ إثبات ملكيّتها.

تستخدم إضافة سيرش كونسول برو واجهة برمجة تطبيقات Search Console لعرض بيانات سيرش كونسول مباشرة على الصفحات التي تشاهدها. يجعل هذا الأمر أكثر ملاءمة لمراقبة الأشياء وقد يؤدي إلى بعض الاكتشافات / الرؤى التي كانت ستظل مخفية لولا ذلك.


ميزات إضافة سيرش كونسول برو

- تعرض هذه الإضافةُ بيانات أدوات مشرفي المواقع جوجل مباشرة على الصفحات التي تتصفحها مباشرة أثناء التّصفّح.

- يتم عرض البيانات التالية:

  • عدد النّقرات التي حصلت عليها الصّفحة من بحث جوجل
  • مرات ظهور التي حقّقتها الصّفحة على نتائج بحث جوجل
  • أقوى كلمة مفتاحيّة تؤدّي إلى الصّفحة ومعلومات الموقع
  • متوسّط موضع الصّفحة على نتائج بحث جوجل
  • عنوان URL الأساسي للصّفحة الذي اختاره المستخدِم
  • عنوان URL الأساسي للصّفحة الذي اختاره محرّك بحث جوجل.

- يمكنك أيضا ضبط الإطار الزمني بسلاسة من 7 أيام إلى 16 شهرًا والتبديل بين بيانات حركة المرور على الأجهزة المحمولة وسطح المكتب.

- يمكنك أيضًا تنزيل أهم الكلمات المفتاحيّة كملف CSV لراحتك.

- سيُمكنك إرسال طلب الفهرسة بشكل يدوي (الفهرسة اليدويّة مصطلح مضلِّل) مباشرة باستخدام الإضافة.

الإضافة مثالية لمسوقي المحتوى ومُحسِّني محركات البحث ومشرفي المواقع الذين يرغبون في الحصول على بيانات حركة البحث الأساسية في المقدمة وفي المنتصف في جميع الأوقات. 


 

إخلاء المسؤولية من المطوّر

يتطلب هذا الامتداد منك المصادقة مع حساب جوجل الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى بيانات أدوات مشرفي المواقع من خلال واجهة برمجة تطبيقات سيرش كونسول.


إشعار الخصوصية من المطوّر

لا يستخدم هذا الامتداد بياناتك بأي طريقة بخلاف عرضها مباشرة في متصفحك. لا يتم تخزين البيانات في أي مكان أو إرسالها إلى أي مكان. لا يمكن لمُصدر الامتداد ولا أي شخص آخر غيرك الوصول إلى بيانات GSC الخاصة بك.


تثبيت إضافة سيرش كونسول برو

عند تثبيت إضافة سيرش كونسول برو على المتصفّح، سيكون بإمكانك الإطلاع على بيانات أدوات مشرفي المواقع جوجل عند زيارة صفحة من صفحات موقع الإلكتروني الذي قمت بإثبات ملكيّته بالفعل.

عند محاولة تثبيت الإضافة، سيُطلب منك تسجيل الدّخول إليها باستخدام حساب جوجل. يجب الحرص على تسجيل الدّخول إلى إضافة سيرش كونسول برو باستخدام حساب جوجل المرتبط بحساب أدوات مشرفي المواقع جوجل المناسب.

يُمكنك تثبيت الإضافة من خلال الانتقال إلى صفحة تثبيت الإضافة من سوق شروم.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي