دليلك إلى برنامج خبراء مطوّري جوجل كما لم تقرأه من قبل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

دليلك إلى برنامج خبراء مطوّري جوجل كما لم تقرأه من قبل

هل تبحث عن فرصة لتطوير مهاراتك في التطوير والبرمجة والعمل مع شركة جوجل؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن برنامج خبراء مطوري جوجل هو الفرصة التي تبحث عنها!

 هل تبحث عن فرصة لتطوير مهاراتك في التطوير والبرمجة والعمل مع شركة جوجل؟ إذا كان الأمر كذلك، فإن برنامج خبراء مطوري جوجل هو الفرصة التي تبحث عنها!

يمنح هذا البرنامج للمطورين والمبرمجين الفرصة للانضمام إلى مجتمع المطورين الرائع لدى جوجل، والعمل على أحدث التقنيات والأدوات في مجال التطوير. كما يساعد البرنامج في تطوير المهارات وتحقيق إنجازات رائعة في مجال التطوير، كما يمنحك الفرصة للعمل مع مجموعة من أفضل المطورين والخبراء في جوجل.

فإذا كنت ترغب في الانضمام إلى برنامج خبراء مطوري جوجل، فلا تفوت هذه الفرصة الرائعة لتطوير مهاراتك والعمل مع شركة جوجل المتميزة!

في صفحة سابقة من مدوّنة الدّعم العربي، كنتُ قد تطرّقتُ فيها إلى خطوات إنشاء ملفّ شخصي للمطوّر في الموقع الإلكتروني الرّسمي لمطوّري جوجل، واليوم ستكون هذه الصّفحة دليلك للانضمام إلى برنامج خبراء مطوّري جوجل والظّهور على دليل خبراء مطوّري جوجل أيضا.

دليلك إلى برنامج خبراء مطوّري جوجل


برنامج خبراء مطوّري جوجل

خبراء مطوّري جوجل (بالإنجليزيّة: Google Developers Experts) هو مجتمع عالمي من المطورين ذوي الخبرة الذين يحبون مشاركة معارفهم وشغفهم مع الآخرين. إنهم محترفون مستقلون يعملون في شركات أو شركات ناشئة مختلفة.

هل لديك خبرة في بعض تقنيات Google مثل Android أو Angular أو Assistant أو Cloud أو Go أو Flutter أو Firebase أو Google Play أو الخرائط أو التعلم الآلي؟

هل تتحدث غالبًا عن هذه التقنيات في الأحداث الكبيرة والصغيرة، أو تتحدث عنها في مدونات؟ ربما تقود ورش عمل تقنية أو تنشئ مقاطع فيديو تعليمية لمساعدة المطورين الآخرين؟ إذا كان الأمر كذلك، فتابع القراءة لتتعلم كيف تصبح خبيرًا في Google Developers.

برنامج خبراء مطوّري جوجل يختلف عن برنامج خبراء منتجات جوجل، في حال كنت تبحث عن معلومات عن هذا الأخير، لا تتردّد في الاطّلاع على سلسلة تدريب خبراء منتجات جوجل


لماذا الانضمام إلى خبراء مطوّري جوجل؟

تدعم جوجل الخبراء بعدة طرق. قد يشمل بعضها:

  • الاعتراف بمهاراتهم عبر موقع الويب الخاص بالخبراء والشارات التي قد يستخدمها الخبراء في ملفاتهم الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي أو مواقع الويب الشخصية.
  • تسهيل الوصول إلى فرق ومشاريع منتجات جوجل، بما في ذلك برامج الوصول المبكر، والدعوات إلى أحداث جوجل حول العالم.
  • دعم السفر لحضور المؤتمرات حيث يمكنهم تحدث عن التقنيات المفضلة
أخيرًا وليس آخرًا، أصبح الخبراء جزءًا من مجتمع دولي مذهل من المطورين المتحمسين الذين يشاركون المعرفة ويدعمون بعضهم البعض وغالبًا ما يصبحون أصدقاء مدى الحياة.


كيف يُمكنك أن تصبح خبيرا في مطوّري جوجل؟

لكي تكون مؤهلاً للتقديم لبرنامج خبراء مطوّري جوجل، يجب أن تفي بجميع المتطلبات الثلاثة أدناه:

1- أن تكون لديك معرفة متقدّمة بواحدة أو أكثر من تقنيات جوجل أو المصادر المفتوحة.

2- إظهار النشاط المستمر في النظام البيئي للمطور و/أو بدء التشغيل، من خلال:

أ- أن تكون متحدثًا مؤثرًا ومعترفًا به في المؤتمرات التقنية.

ب- إنشاء محتوى تقني عالي الجودة، بما في ذلك: البرامج التعليمية ونماذج التعليمات البرمجية والكتب التعليمية ومنشورات المدونات ومقاطع الفيديو أو المساهمة في مشاريع مفتوحة المصدر.

ج- إرشاد المطورين الآخرين، وإجراء ورش العمل الفنية أو التدريبات.

3- لديك القدرة على التعبير بوضوح وتقديم المشورة المفيدة للآخرين. 

نصيحة: إذا لم يكن نشاطك كمتحدث أو موجه أو صانع محتوى مرتفعًا جدًا ، فحاول بناء "ملفك" في الأشهر القادمة. إذا كنت تعلم أنك ستلقي المزيد من المحادثات أو تكتب مقالات تقنية قريبًا ، فانتظر التقدم إلى البرنامج حتى تتمكن من تضمين هذه الأنشطة في طلبك. 


طريقة التّقديم لبرنامج خبراء مطوّري جوجل

تتكون عملية التقديم لبرنامج الخبراء في مطوّري جوجل من 3 خطوات:

  1. استمارة الطلب.
  2. مقابلة المجتمع.
  3. مقابلة المنتج.


الخطوة الأولى | استمارة الطّلب

من أجل الوصول إلى نموذج الطلب، ستحتاج إلى إحالتك من قِبل خبير مطوّري جوجل حالي أو موظف جوجل. حاول الوصول إلى الخبراء في المناسبات أو عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم لمناقشة أهليتك.

سيسألك نموذج الطلب عن تجربتك ومساهمات المجتمع ودوافعك للانضمام إلى البرنامج. تأكد من ملء النموذج بعناية وإبراز تأثيرك ومساهماتك لفترة طويلة من الزمن.

يتمتع مرشحو خبراء مطوّري جوجل الناجحون بسجل حافل من التكنولوجيا المحادثات أو المحتوى المكتوب الذي أنشأوه بأنفسهم. علاوة على ذلك، إذا كنت تنظم أحداثًا، فيمكنك ذكر ذلك في نموذج الطلب. إذا كان نشاطك حتى الآن ينظم أحداث المطورين بشكل أساسي، فقد لا تكون مؤهلاً لبرنامج خبراء مطوّري جوجل.

سيسألك النموذج عن فئة الخبراء التي تريد التقدم لها (Android  Flutter  Cloud، إلخ). إذا كنت لا ترى بعض الفئات في نموذج الطلب، فهذا سيعني أنّ جوجل لا تقبل حاليًا مرشَّحين جدد. ويُمكنك الاستمرار في التحقق من النموذج من وقت لآخر، حيث قد تظهر فئات جديدة على مدار العام.

نصيحة: سيسألك النموذج عن أنشطتك ومساهماتك في مجتمع المطورين. تأكد من أن الأنشطة التي تقوم بإدراجها مرتبطة بفئة المنتج الذي تتقدم إليه.}


الخطوة الثّانية | مقابلة المجتمع

بمجرد إكمالك لخطوة نموذج الطلب، ستتم مطابقتك مع أحد خبراء مطوري جوجل الحاليين لمقابلة المجتمع. الهدف من هذه المقابلة هو التعرف عليك، وعلى دوافعك للانضمام إلى البرنامج وخبرتك في الفئة التي تتقدم لها.


الخطوة الثّالثة | مقابلة المنتج

أنت على وشك الوصول! بعد اجتياز مقابلة المجتمع، هذه المرة ستتم مطابقتك مع موظف جوجل لإجراء مقابلة حول المنتج.

سيركز القائم بإجراء المقابلة معك في الغالب على معرفتك وخبراتك التقنية. لا داعي للقلق - لقد حصلت على هذا! تذكر أن هذه ليست مقابلة عمل بل محادثة مع شخص شغوف بالتكنولوجيا مثلك.

نصيحة: سيعطيك هذا الفيديو بواسطة الخبير مدحت داوود العديد من النصائح المفيدة حول عملية التقديم وما يعنيه أن تصبح خبير مطوّري جوجل:


هل أنت مستعدّ؟

املأ قائمة التحقق هذه لمعرفة ما إذا كنت مستعدًا للتقدم لتصبح خبير مطوّري جوجل GDE *!

⬜ يسعى آخرون للحصول على مشورة خبرتي بشأن واحد أو أكثر من تقنيات جوجل أو المصادر المفتوحة.

⬜ لدي خبرة لا تقل عن بضع سنوات في التكنولوجيا (التقنيات) المذكورة أعلاه.

⬜ لقد كنت أشارك معرفتي بنشاط في هذا المجال مع مجتمع المطورين كمتحدث أو صانع محتوى (مدون تقني أو مساهم مفتوح المصدر أو مدون فيديو أو مدرب ورش عمل أو غير ذلك). يمكنني تقديم روابط للمحادثات التي قدمتها أو المحتوى الذي قمت بإنشائه.

⬜ عملي الحالي هو مطور أو مهندس أو عالم بيانات أو باحث في مجال متعلق بتكنولوجيا المعلومات.

* هذه متطلبات عامة لكل مرشحي برنامج خبراء مطوّري جوجل. قد يكون لكل فئة متطلبات مختلفة وأكثر تحديدًا تتعلق بمعرفتك أو مستوى المساهمات أو القدرة على التواصل باللغة الإنجليزية. لا يضمن تحديدك لجميع المربعات أنك ستصبح خبير مطوّري جوجل.


ماذا يحدث عندما أصبح خبير مطوّري جوجل (GDE)؟

إذا اجتزت جميع الخطوات الثلاث لعملية التقديم لبرنامج خبراء مطوّري جوجل، فتهانينا ومرحبًا بك في مجتمع الخبراء! ستتصل بك جوجل قريبًا لتزويدك بمزيد من المعلومات حول مزايا البرنامج ونقاط الاتصال المحلية الخاصة بك في جوجل. تذكر أنه يتم منح لقب خبير مطوّري جوجل لمدة عام واحد وقد يطول أو لا يطول. يجب الاستمرار في فعل ما كنت تفعله لمجتمع المطورين، وتحقيق أقصى استفادة من عضوية خبراء مطوّري جوجل!


تم رفض طلبي. ما الذي عليّ القيام به؟

يتم رفض بعض الطلبات الانضمام إلى برنامج مطوّري جوجل في مراحل مختلفة من عملية التقديم. لا تقلق ولا تستسلم! نظرًا لعدد الطلبات الواردة، لا يُمكن لجوجل دائمًا تزويدك بتعليقات مفصلة.

استمر في مساعدة مجتمع المطورين كمتحدث أو منشئ محتوى أو مساهم مفتوح المصدر. من المفيد الاحتفاظ بالروابط أو لقطات الشاشة المؤدية إلى المحتوى الذي أنشأته.

وإذا لم تكن قد أجريت أي محادثات أو إنشاء محتوى - ابدأ اليوم! يمكنك دائمًا إعادة التقديم في المستقبل. إذا كان هناك حدث في منطقتك يتحدث فيه أحد الخبراء - اذهب وتحدث معهم واطلب النصائح منهم!

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

روابط مفيدة:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي