مدوّنة خدمات بحث جوجل أشارت إليّ اليوم! | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

مدوّنة خدمات بحث جوجل أشارت إليّ اليوم!

أشارت جوجل إليّ باسمي الكامل على هذا المنشور الجديد في مدوّنة مجموعة خدمات بحث جوجل والذي تضمّن رابطا مباشِرا إلى مدوّنة الدّعم العربي.

دائما ما أشير في مدوّنتي هذه إلى منشورات مدوّنة مجموعة خدمات بحث جوجل، لكن اليوم جوجل هي التي أشارت إليّ في منشور جديد على مدوّنة مجموعة خدمات بحث جوجل والتي تندرج ضمن النّطاق الأساسي للموقع الإلكتروني الرّسمي لمطوّري جوجل، تمّ الاحتفال بخبراء منتجات جوجل في منتدى مساعدة Google Search Central (مشرفي المواقع سابقا) والذين حقّقوا إنجازا تمثّل في نيلهم لجائزة وتمّ تكريمهم في فعاليّات خبراء منتجات جوجل التي تمّ تنظيمها سنة 2022. مزيدا من المعلومات حول فعاليات خبراء منتجات جوجل.

هذه بادرة من جوجل أستعدتني شخصيا، حيث كنتُ قد تحدّثتُ قبل بعض الوقت في مقالة هنا على مدوّنة الدّعم العربي حول تكريمي من طرف جوجل في الفعالية الإقليمية لخبراء منتجات جوجل التي تمّ تنظيمها بدبلن حيث حصلتُ على جائزة الميل الإضافي من برنامج خبراء منتجات جوجل.

لكن نظرا لأن معظم أنشطة برنامج خبراء منتجات جوجل (مثل الفعاليّات والميزات) أمور داخلية لا يُمكن الإفصاح عنها من طرف خبراء المنتجات بسبب توقيع اتّفاقيّة السّرّيّة مع برنامج خبراء منتجات جوجل، لم يكن متاحا لي أن أشارك محتوى داخليّا مثل فيديو الإعلان عن اسمي في الجلسة الختاميّة للفعالية أو الأنشطة الأخرى التي شاركتُ بها.

جوجل: محمد الورياغلي


إنّما اليوم، أشارت جوجل إليّ باسمي الكامل (Mohamed El Oueryaghly) على هذا المنشور الجديد في مدوّنة مجموعة خدمات بحث جوجل والذي تضمّن رابطا مباشِرا إلى مدوّنة الدّعم العربي، الأمر الذي رأيتُه إيجابيّا من عدّة جوانب، ولعلّ أهمّها:

  • فرصة فريدة أحصل عليها وشرف بذكر اسمي في مصدر من المصادر الأساسيّة لمشرفي المواقع برعاية جوجل.
  • إنجاز جديد من إنجازات مدوّنة الدّعم العربي التي كانت دائما في صالح القارئ العربي.
  • وجود دليل فعلي على نيلي جائزة الميل الإضافي في فعالية خبراء منتجات جوجل.
  • إشارة أعرفُ بها أنّني -بفضل القادر تعالى- على الطّريق الصّحيح.

Mohamed El Oueryaghly On Google Search Central


رغم أنّه كان من المفترض أن أظهر مع زملائي من خبراء المنتجات في الصّورة الجماعية التي تمّ التقاطُها، إلا أنه كان للقنصليّة الإيرلنديّة هنا في الممكلة المغربيّة رأي آخر تجاه ملفّ التأشيرة الذي قدّمتُه. 



لماذا أشارك هذا الإنجاز؟

الأشخاص المقرّبون منّي يعرفون أنني من النّوع الذي لا يشكر نفسه أمام النّاس، ومثل هذه الإنجازات أستمتع بهذا كثيرا مع نفسي ومع الأشخاص الذين يفرحون بسماع تحقيقي لهذه الإنجازات.

وإنّ الهدف الأوّل من مشاركتي لهذه الصّفحة معكم -قُرّاء مدوّنة الدّعم العربي الأوفياء- هو إيضاح الطّرق التي يُمكن للشّخص أن ينمّي بها نفسه ومشروعه، بدليل أنّك عرفت الآن أن برنامج خبراء منتجات جوجل يُوفّر العديد من الميزات وأن مساعدة الأشخاص على منتديات مساعدة جوجل (في هذه الحالة منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل - مشرفي المواقع سابقا) لا تذهب هباء، ورغم أني لم أكن منتظرا هذا إلا أنّه -بفضل الله- قد جاء على شكل هديّة سعيد أنا بها كثيرا، وهذا يعني أنه يُمكنك أيضا تحقيق مثل هذه الإنجازات وأكثر أيضا.


ما هي مدوّنة مجموعة خدمات بحث جوجل؟

مدوّنة مجموعة خدمات بحث جوجل مدوّنة تابعة لشركة جوجل، تدخل ضمن الجزء المخصّص لمجموعة خدمات بحث جوجل في الموقع الإلكتروني الرّسمي لمطوّري جوجل والذي يُمكن الوصول إليه من خلال الرّابط الآتي https://developers.google.com/search?hl=ar، وهي المكان الذي تنشر فيه جوجل آخر التّحديثات والإعلانات التتي تتعلّق بمشرفي المواقع وتحسين محرّكات البحث وأدوات مشرفي المواقع (Google Search Console). وهي المصدر الأوّل للمعلومات التي تتعلّق بتحديثات أنظمة بحث جوجل وتضمّ معظم أنشطة جوجل في ما يتعلّق بتحسين محرّكات البحث.

مجموعة خدمات بحث جوجل


يُمكنك الانتقال إلى مدوّنة مجموعة خدمات بحث جوجل.


ما هو الموقع الإلكتروني الرّسمي لمطوّري جوجل؟

الموقع الإلكتروني الرسمي لمطوري جوجل (بالإنجليزية: Google Developers)، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: https://developers.google.com يوفر هذا الموقع للمطورين مصادر وأدوات لتطوير تطبيقات وخدمات ويب باستخدام منصات جوجل المختلفة، بما في ذلك اندرويد وفايربيس وجوجل كلاود بلاتفورم وغيرها. كما يقدم الموقع دروسًا وتعليمات حول استخدام الأدوات والتقنيات المتعلقة بتطوير التطبيقات، ويوفر أيضًا منتدى للمطورين لمناقشة الأفكار وتبادل الخبرات. يعد هذا الموقع مصدرًا قيمًا للمطورين والمهتمين بتطوير التطبيقات باستخدام منصات جوجل المختلفة.

لقطة شاشة من الموقع الإلكتروني الرّسمي لمطوّري جوجل

يُمكنك الانتقال إلى الموقع الإلكتروني الرّسمي لمطوّري جوجل


وفي الختام، ومن محاسن الصّدف التي حصلت بهذه المناسبة، وجود اسم السّيّد Daniel Ulczyk بجانبي وهذا ما أسعدني أكثر كونه كان السّبب الرّئيسي لمعرفتي ببرنامج خبراء منتجات جوجل عندما اقترح أول اجابة مقترحة لي، ولفت بذلك انتباهي للبرنامج ولهذا المجتمع الرّائع، فشكرا لكم جميعا.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

المزيد:

2
( إخفاء التعليقات )
  1. مرحبا اخي محمد تستحق دائما الافضل بكثير من هذا

    ردحذف
  2. هذا بفضلك أيضا أخي أدهم.

    كلّ الحبّ والتّقدير.

    ردحذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي