جوجل: رغم تشابههما، متى تستخدم سمة الخطّ القوي <strong> ومتى تستخدم سمة الخطّ الغليظ <b> لتحسين محركات البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل: رغم تشابههما، متى تستخدم سمة الخطّ القوي <strong> ومتى تستخدم سمة الخطّ الغليظ <b> لتحسين محركات البحث

يُستخدم وسمَي الـ و في لغة HTML لتنسيق النصوص وتحديدها بشكل مختلف عن النص العادي بجعله غامقا أو قويّا. ومع ذلك، فإن هناك فرقًا بينهما.

 يُستخدم وسمَي الـ <strong> و <b> في لغة HTML لتنسيق النصوص وتحديدها بشكل مختلف عن النص العادي بجعله غامقا أو قويّا. ومع ذلك، فإن هناك فرقًا بينهما يجب معرفته.

إذ جوابا من جوجل على سؤال مهمّ تمّ طرحه من طرف أحد مشرفي المواقع حول هل السّمة <strong> مفيدة للموقع الإلكتروني أم لا، وما الفرق بين سمة <strong> وسمة <b>.  

كان الجواب أنّ العلامة <b> والعلامة <strong> طريقتين يمكن من خلالهما تحديد أهمية النص، لكنهما ليسا متماثلتَين. يجب استخدام العلامة <strong> للأشياء الأكثر أهمية أو إلحاحًا أو خطورة بطبيعتها، مثل التحذيرات. حيث أن <strong> والذي يعني "قويّ" هو شكل أقوى للخط الغامق.

متى تستخدم علامة <strong> ومتى تستخدم <b>؟

وبالنسبة إلى ما إذا كان الوسم <strong> مفيدًا لموقع الإلكتروني أم لا، فالإجابة هي نعم، يمكن أن يكون كذلك. يمكن استخدام الوسم <strong> لتسليط الضوء على المعلومات الهامة على الموقع الإلكتروني وجذب انتباه القارئ. ويمكن أن يكون هذا مفيدا خاصّة عند عرض المحتوى الذي يحتوي على تحذيرات أو معلومات حيوية أو أي شيء يحتاج إلى اهتمام خاص.

بعبارات أخرى، الفرق الرئيسي هو أن الوسم <strong> يُستخدم لتعزيز أهمية النص الذي يحيط به، بينما يستخدم الوسم <b> لتحديد النص بشكل عام دون إضفاء أي تأثير على معناه. عند استخدام الوسم <strong>، يتم تعزيز النص بشكل خاص، مما يجعله يبرز ويجذب انتباه القارئ. على سبيل المثال، يمكن استخدام الوسم <strong> لتعزيز عنوان المقالة أو كلمة مهمة داخل النص. على الجانب الآخر، فإن استخدام الوسم <b> يؤدي إلى جعل النص يظهر بشكل أكثر براقة، ولا يؤثر على معناه. على سبيل المثال ، يمكن استخدام الوسم <b> لتحديد اسم المؤلف أو تاريخ النشر أو أي تفاصيل أخرى داخل النص.

الفرق بين bold و strong


يجب ملاحظة أن الوسم <strong> قد يتم تضمينه ضمن وسم <b> في بعض الأحيان لإبراز النص بشكل عام وتعزيز جزء منه بشكل خاص. على سبيل المثال، يمكن استخدام الوسم <b> لتحديد المقطع الذي يريده الكاتب ومن ثم استخدام الوسم <strong> لتعزيز جزء من هذا المقطع الذي يريد جذب انتباه القارئ إليه وهذا مفيد جدّا في تحسين محرّكات البحث.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي