سلسلة تدريب سيرش كونسول بالعربيّة | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

سلسلة تدريب سيرش كونسول بالعربيّة

في هذه السّلسلة، سيتمّ توجيهك إلى كلّ ما ستحتاج إلى معرفته لبدء العمل باستخدام أدوات مشرفي المواقع جوجل في أيّ وقت من الأوقات.

 هل لديك موقع إلكتروني وتريد أن يتمّ العثور عليه في بحث جوجل؟ هل تريد جلب زيارات مجّانية ذات صلة إلى موقعك الإلكتروني؟ هل تهتمّ بإداء موقعك الإلكتروني على بحث جوجل؟ إذا كان الجواب نعم!، فأنت في المكان الصّحيح، وسلسلة تدريب أدوات مشرفي المواقع جوجل هنا لمساعدتك.

في هذه السّلسلة، سيتمّ توجيهك إلى كلّ ما ستحتاج إلى معرفته لبدء العمل باستخدام أدوات مشرفي المواقع جوجل في أيّ وقت من الأوقات.

من إثبات ملكيّة الموقع الإلكتروني، إلى التّقارير والإعدادات. ستتمّ مناقشةكيفية مراقبة حركة البحث في موقعك، وإصلاح المشكلات ومساعدة المستخدِمين في العثور على الموقع الإلكتروني الرّائع الخاصّ بك.

سلسلة تدريب أدوات مشرفي المواقع جوجل


السلسلة من تقديم دانيال وايسبيرج مستشار البحث في جوجل ودبلجة إلى اللّغة العربية من عملي المتواضع، اسمتمع بمشاهدتها ولا تتردّد في طرح الأسئلة.


مدخل إلى أدوات مشرفي المواقع جوجل

أساسيّات سيرش كونسول (أدوات مشرفي المواقع جوجل)، وكيف يُمكنها مساعدتك على تحقيق النّجاح في البحث و الويب بشكل عامّ:




أداة فحص العنوان في أدوات مشرفي المواقع جوجل

شرح طريقة عمل أداة فحص عنوان URL في مشرفي المواقع. هذه إحدى أهمّ أدوات تصحيح الأخطاء لمساعدتك في فهم سبب عدم ظهور صفحتك بالطّريقة التي تتوقّعها في نتائج البحث:




تقرير الأداء في أدوات مشرفي المواقع جوجل

كيفيّة استخدام سيرش كونسول لمراقبة أداء الموقع الإلكتروني في "بحث جوجل" من خلال سمات و مقاييس تقرير الأداء:




تصدير بيانات أدوات مشرفي المواقع جوجل إلى جداول البيانات

كيفية تصدير بيانات سيرش كونسول إلى جداول بيانات حتى تتمكن من إضافة المزيد من السياق إلى التقارير وإثراء بياناتك وإجراء المزيد من التحليلات المتقدمة باستخدام البيانات. تتناول هذه الحلقة من تدريب جوجل سيرش كونسول مثالَين لكيفية استخدام البيانات التي تم تصديرها لاتخاذ قرارات أفضل:


مراقبة بيانات Search Console في Looker Studio

شرح لأفضل الممارسات عندما يتعلق الأمر بمراقبة حركة مرور البحث على الموقع الإلكتروني باستخدام Looker Studio، المعروف سابقًا باسم Data studio. تعرف على كيفية تحسين بيانات Search Console داخل لوحات تحكم Looker Studio. إنه يغطي تصور البيانات على مستوى عالٍ وكيفية العثور على المشكلات فور حدوثها باستخدام لوحة معلومات المراقبة:



سيتمّ تحديث هذه الصّفحة متى ما تمّ نشر دبلجة جديدة لفيديو من سلسلة تدريب Google Search Console على قناة المجتمع العربي لخبراء منتجات جوجل. يُمكنك العثور على سلسلة التّدريب ذاتها على المنشور المثبّت في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

لهذا فإنّ أفضل اقتراح يُمكنني أن أقدّمه لك هو الاحتفاظ بهذه الصّفحة بالطّريقة التي تفضّلها من أجل الرّجوع إليها للاطّلاع على آخر الفيديوهات التي تنشرها جوجل في سلسلة التّدريب هذه.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: السّبت 18 مارس 2023 على السّاعة 07:04 بتوقيت المملكة المغربيّة

4
( إخفاء التعليقات )
  1. مرحباً اخي العزيز: من يوم 25 الشهر الماضي توقفت لدي احصائيات Search Console Insights، ولا اعلم لماذا؟ لكن في قسم حالات المساعدة تظهر رساله لي وهي (للاطّلاع على بيانات "إحصاءات Google‏ 4" في Search Console Insights، يجب إزالة الربط بموقع UA الإلكتروني على "إحصاءات Google".‏ مزيد من المعلومات) هل هذا هو سبب عدم توقف الاحصائيات على Search Console Insights؟ مع العلم ان الاحصائيات تعمل في Search Console. وأيضا في احصائيات جوجل 4. هل أقوم بحذف ارتباط احصائيات UA ؟ أفدني برأيك لو سمحك . وشكرا لك.

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا أخي، لم أرك منذ مدّة على المدوّنة، أرجو أن تكون بخير

      قم بإزالة الربط بموقع UA الإلكتروني على "إحصاءات Google"، وقم بإنشاء موقع جديد في إحصاءات جوجل الجديدة.
      ثمّ بعد ذلك، ومن قسم "حالات المساعدة في سيرش كونسول، قم بربط اسم النّطاق مع الموقع من إحصاءات جوجل بشكل دقيق.

      تذكّر أنه إذا دخلت إلى إحصاءات سيرش كونسول باستخدام نسخة من موقعك الإلكتروني غير المرتبطة بالموقع الإلكتروني الجديد في إحصاءات جوجل قد لا تظهر البيانات.

      حاول القيام بالخطوات التي ذكرتُ لك، وستجدني بانتظارك في حال احتجت إلى مزيد من المساعدة.

      بالتّوفيق :-)

      حذف
  2. شكراً جزيلاً لك، انا بخير الحمد لله، ولا غنى لنا عن مدونتك ونصائحك ومقالاتك المفيدة، ولا انسى دعمك لي أيام حل مشكلة ادسنس التي واجعتني. واشكرك جدا وفقك الله. بالفعل ازلت الربط بـ UA وتركت رابط جوجل 4 لأني قمت بربط الموقع بها منذ فترة، وعادة الاحصائيات للعمل من جديد في Search Console Insights. انا اشكرك جداً.

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على الشّهادة الإيجابية في حقّي التي أتشرّف بها.

      دعني أعلم متى ما كنت بحاجة إلى مساعدة.

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي