تحسين أداء الاستجابة لحظر الإعلانات باستخدام ميزة "الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها" | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

تحسين أداء الاستجابة لحظر الإعلانات باستخدام ميزة "الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها"

تحسين أداء الاستجابة لحظر الإعلانات باستخدام ميزة "الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها" في ادسنس

   [فرصة لتحقيق الربح في واجهة المستخدم] ميزة "الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها" الخاصة بالاستجابة لحظر الإعلانات، كان عُنوان رسالة عبر البريد الإلكتروني توصّل بها النّاشرون في ادسنس ممن يستخدمون أداة الاستجابة لحظر الإعلانات.

أعلنت ادسنس عن تحسين أداء الاستجابة لحظر الإعلانات باستخدام ميزة "الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها" بعد أن كان الأمر يتطلّب مشقّة من القارئ حتى يقوم بإضافة رابط الموقع الإلكتروني إلى القائمة المسموح بها في إضافات حظر الإعلانات.

في حال لم تكن تستخدم الاستِجابَة لحظر الإعلانات ولم تكُن لديك فكرة حولها مما يعني -على الأرجح- عدم توصّلك بهذه الرّسالة، ففي ما لي بعض التّفاصيل.

الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها


ما هي أدوات حظر الإعلانات: AdBlock و Adblock Plus عبارة عن إضافات للمتصفح يمكن لزوار الموقع استخدامها لمنع عرض الإعلانات عند زيارتهم لمواقع الويب. 

في بعض الحالات، قد يختار مستخدمو AdBlock و Adblock Plus السماح بالإعلانات على مواقع معينة يزورونها عن طريق إضافة تلك المواقع إلى قائمة السماح في إضافات المتصفح الخاص بهم.

ما هي الاستجابة لحظر الإعلانات: الاستجابة لحظر الإعلانات هي تلك الرّسالة التي تظهر للمستخدمين الذين يستخدمون أدوات حظر إعلانات مثل AdBlock عند محاولتهم الوصول إلى الموقع الإلكتروني، حيثُ تمنعهم هذه الرّسالة -بشكل مؤقّت- من الوصول إلى المحتوى حتى يقوموا بإزالة أداة حظر الإعلانات التي يستخدمونها على المتصفّح الخاصّ بهم مثل AdBlock  وتظهر الإعلانات. 

وحتى لا تظهر للقارئ رسالة الاستجابة لحظر الإعلانات في المرّة المقبلة التي يزور فيها الموقع الإلكتروني في المستقبل، كان يتوجّب عليه القيام بخطوات عديدة من أجل إضافة رابط الموقع الإلكتروني إلى قائمة مواقع إلكترونية (في أداة أو إضافة حظر الإعلانات) حيثُ يُسمح بعرض الإعلانات عند الوصول إليها مرّة أخرى ولو باستخدام أداة الاستجابة لحظر الإعلانات.

تقول جوجل: لتبسيط عملية السماح بزوار الموقع، تتم إضافة وظيفة السماح إلى زر "السماح بالإعلانات" الذي يظهر بالفعل في رسالتك. عندما ينقر زوار الموقع على الزر "السماح بالإعلانات"، تتم إضافة موقعك إلى قائمة السماح في إضافة المتصفح الخاص بهم وسيستمرون في مشاهدة الإعلانات على موقعك. 



رسالة التّحديث الجديد مع الشّرح

[فُرصة لتحقِيق الربح في واجهة المستخدم] ميزة "الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها" الخاصة بالاستجابة لحظر الإعلانات.

تحسين أداء الاستِجَابة لحظر الإعلانات باستخدام ميزة "الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها"

مرحبًا،

نأمل أنك بخير.

نتواصل معك لإعلامك بإطلاق ميزة جديدة من شأنها أن تحسّن بشكل كبير نسبة إضافة موقعك الإلكتروني إلى القائمة المسموح بها في أداة حظر الإعلانات من خلال أداة الخصوصية والمراسلة المستخدَمة حاليًا في حسابك.

يعني هذا الجزء أن جوجل تخبر النّاشر بإطلاق ميزة جديدة تتمثّل في تسهيل إضافة موقعه الإلكتروني إلى قائمة السّماح بعرض الإعلانات على الأدوات أو الإضافات التي تقوم بحظر الإعلانات.

إذ بعد أن كان المستخدم يتراجع عن إضافة الموقع الإلكتروني -الذي يستخدم الاستجابة لحظر الإعلانات- إلى قائمة السّماح على أداة حظر الإعلانات التي يستخدمها.

كما أوضحت جوجل أن استخدام الاستجابة لحظر الإعلانات يكون من خلال قسم "الخصوصيّة والمراسلة من حساب ادسنس"


معلومات عن الميزة

تعمل ميزة الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها تلقائيًا على إعداد الإضافتَين Adblock وAdblockPlus لتفعيل الإعلانات على موقعك الإلكتروني. من خلال إزالة خطوات الإعداد التي يجب أن يتّبعها المستخدمون لإضافة موقعك الإلكتروني إلى القائمة المسموح بها، يمكنك تحسين أداء الاستجابة لحظر الإعلانات، ما يؤدي مباشرةً إلى زيادة أرباحك.

هذا أهمّ جزء في الرّسالة والذي يضمّ معلومات عن الميزة الجديدة في ادسنس، حيث تقول جوجل أن الميزة الجديدة ستُمكنّ القارئ-الذي يستخدم أداة Adblock مثلا- من إضافة الموقع الإلكتروني -الذي يستخدم الاستجابة لحظر الإعلانات- إلى قائمة المواقع الإلكتروني المسموح بعرض الإعلانات عليها على أداة حظر الإعلانات تلقائيّا بنقرة زرّ واحدة.

كما حدّدت جوجل إضافتين لحظر الإعلانات اللتان ينطبق هذا التّحديث عليهما واللتان هما:

  • ادبلوك
  • ادبلوك بلاس

وأوضحت جوجل أنّه بدل أن تظهر للقارئ الخطوات والمعلومات التي يجب أن يقوم بها لإضافة الموقع الإلكتروني إلى قائمة السّماح بعرض الإعلانات، سيظهر له زرّ يُمكّنه من القيام بكلّ ذلك بنقرة واحدة.

كما جاء في هذا الجزء المهمّ من الرّسالة الإشارة إلى هذه الميزة الجديدة في ادسنس ستساعد بشكل واضح على زيادة الأرباح.


الخطوات التالية

بما أنّ رسائل الاستجابة لحظر الإعلانات مستخدَمة حاليًا في حسابك، يمكنك النقر على مفتاح التبديل لتفعيل هذه الميزة في واجهة المستخدم من علامة التبويب "الإعدادات" ضمن "الاستجابة لحظر الإعلانات".

في هذا الجزء، أعطت جوجل معلومات عن كيفيّة تفعيل الاستجابة لحظر الإعلانات باستخدام ميزة "الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها"، وأنّه لفعل ذلك يُمكن اتّباع الخطوات الآتية:

  1. الانتقال إلى حساب ادسنس
  2. في القائمة الجانبيّة النّقر على "الخصوصية والمراسلة"
  3. النّقر على "الاستجابة لحظر الإعلانات"
  4. في الشّريط العلوي، النّقر على "الإعدادات"
    في حال لم تكن قد استخدمتَ الاستجابة لحظر الإعلانات من قبل أو قمتَ بالاستغناء عنها، سيتطلّب الأمر منك النّقر على "استمرار" للوصول إلى هذا القسم.
  5. تفعيل مربّع "مساعدة المستخدمين على إضافة مواقعك الإلكترونية إلى القائمة المسموح بها بنقرة واحدة"
  6. النّقر على "حفظ".

الإضافة بنقرة واحدة إلى القائمة المسموح بها


وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

------------

مصادر ومراجع:

-------------------------

محمد الورياغلي (Medelinor)

خبير منتجات من المستوى الماسي

في منتدى مساعدة جوجل ادسنس الرّسميّ

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي