القفل الجزئي في منتديات مساعدة جوجل [جديد] | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

القفل الجزئي في منتديات مساعدة جوجل [جديد]

القفل الجزئي ميزة جديدة تمّ إطلاقها لمساعدة صاحب الملصق الأصلي وخبراء المنتجات على التّركيز في السّؤال، مناقشته وحلّه.

 القفل الجزئي: في منتديات مساعدة جوجل هي ميزة يتمّ من خلالها قفل سلسلة المحادثات في وجه أي شخص آخر ما عدا صاحب الملصق الأصلي وخبراء المنتجات. والقفل الجزئي ميزة جديدة تمّ إطلاقها لمساعدة صاحب الملصق الأصلي وخبراء المنتجات على التّركيز في السّؤال، مناقشته وحلّه.

في العديد من الأحيان يتمّ التّشويش على الأشخاص الذين يطرحون أسئلتهم في منتديات مساعدة جوجل من خلال وجود أشخاص آخرين يقومون بكتابة ردود خارجة عن موضوع الأسئلة المطروحة، الأمر الذي يسبّب حرجا للسائل ولخبراء المنتجات أيضا. لهذا قامت جوجب بهذا التّحديث لمساعدة صاحب الملصق الأصلي وخبراء منتجات جوجل الآخرين من خلق جوّ مغلق بينهما بواسطة القفل الجزئي.


القفل الجزئي

القفل الجزئي (بالإنجليزيّة: Soft lock) ميزة في منتديات مساعدة جوجل يتمّ تطبيقها لقفل سلسلة محادثات في حال كانت ترِد عليها ردود خارجة عن الموضوع من شأنها أن تشوّش على صاحب الملصق الأصلي وخبير منتجات جوجل الذي يُتابِع معه.

بالنّسبة للمستخدمين الآخرين، ستظهر لهم عبارة "المشاركة مقفلة جزئيّا"، مرفوقة بجملة "هذا سؤال مقفل جزئيّا، ولا يُمكن سوى لخبراء المنتجات والنّاشر الأصلي الرّدّ عليه"، وسيظهر لهم الملصق وستظهر لهم ردود صاحب الملصق الأصلي وخبراء المنتجات الآخرين، وسيكون بإمكانهم أيضا الاشتراك في تحديثات الملصق وجميع الخيارات الأخرى،  لكنّهم -المستخدمين الآخرين- لن يكونوا قادرين على الرّدّ على الملصق.

في ما يلي لقطة شاشة من ملصق في منتدى مساعدة جوجل بلاي العربي تظهر عليه ميزة القفل الجزئي:

القفل الجزئي في منتديات مساعدة جوجل


تأثير ميزة القفل الجزئي

في ما يلي الحالات التي يُمكن أن يتأثّر من خلالها صاحب الملصق الأصلي، خبراء المنتجات ومستخدمو المنتدى الآخرين.


1- صاحب الملصق الأصلي

لن يتأثّر صاحب الملصق الأصلي من قفل سؤاله قفلا جزئيّا، وسيكون بإمكانه الرّدّ بشكل طبيعي على خبراء المنتجات بينما يُحاولون معالجة مشكلته.

سيتأثّر صاحب المُلصق الأصلي سلبا ولن يتمكّن من التّفاعل مع السّؤال الذي طرحه والرّدّ على خبراء المنتجات في حال استخدم حسابا آخر للوصول إلى الملصق غير حساب جوجل الذي طرح من خلاله السّؤال. 


2- خبراء منتجات جوجل

بشكل عامّ، لن يتأثّر خبراء منتجات جوجل بميزة القفل الجزئي، لأنّه سيكون بإمكانهم الرّدّ على الملصق والمشاركة فيه.


3- مستخدمو المنتدى الآخرين

لن يتمكّن مستخدمو المنتدى الأخرين من الرّدّ على سلاسل المحادثات التي تمّ قفلها جزئيّا ما لم يتمّ إزالة القفل.


وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي