التّسجيل في منصّة Sharethis وإثبات ملكيّة المدوّنة | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

التّسجيل في منصّة Sharethis وإثبات ملكيّة المدوّنة

حول منصّة Sharethis، كيفيّة التّسجيل فيها وخطوات إثبات ملكيّة الموقع الإلكتروني عليها، حتى تكون مستعدّا للبدء في الاستفادة من ميزاتها.

 إذا كنت تبحث عن كيفية التّسجيل في منصّة Sharethis وخطوات إثبات ملكيّة الموقع الإلكتروني فيها فأنت في المكان الصّحيح، حيث إن هذه الصّفحةَ موجّهةُ لمشرفي المواقع الإلكترونية والمدوّنين الذين يريدون التّسجيل في منصّة Sharethis من أجل الاستفادة من ميزات مشاركة المحتوى التي تقدّمها.

سيكون الهدف من هذه الصّفحةِ إعطاؤك لمحة حول منصّة Sharethis، كيفيّة التّسجيل فيها وخطوات إثبات ملكيّة الموقع الإلكتروني عليها، حتى تكون مستعدّا للبدء في الاستفادة من ميزاتها.

Sharethis


ما هي منصّة Sharethis

منصّة Sharethis هي أداةٌ مجّانيّة عند ربطها بالموقع الإلكتروني أو المدوّنةِ تُمكِّن من الاستفادة من ميزات عديدة تُساعد بشكل كبير جدّا في مشاركة المحتوى من طرف القرّاء، مثل وضع أزرار لمشاركة المحتوى على المدوّنة والمقالات، أزرار للتّفاعل مع المحتوى، أزرار لمشاركة الصّور وأزرار لمشاركة الفيديوهات والمزيد من الخيارات التي تُعَدّ عاملا أساسيّا لاستقطاب زيارات جديدة عديدة من خلال تسهيل إمكانيّة مشاركة المحتوى من طرف القرّاء مع أشخاص آخرين.

إذا كنت تستخدم الحاسوب الآن، فإنّ أزرار مشاركة المحتوى التي أتحدّث عنها هي التي ترافقك في قراءتك لهذه الصّفحة والتي تظهر ناحية يمين الشّاشة، أمّا إذا كنت تستخدم جهازا جوّالا فهي التي تظهر لك أسفل الشّاشة التي تقرأ منها الآن.

وعند النّقر على الخيار الذي تريد مشاكة المحتوى بواسطته، ستجد نفسك قد اختصرت جهدا كبيرا ووقتا كثيرا. جرّب مشاركة هذه الصّفحة -من خلال أزرار المشاركة- مع صديق.


لماذا عليّ إضافة أزرار مشاركة المحتوى

تُعتَبَر أزرارُ مشاركةِ المحتوى على الموقع الإلكتروني وسيلةً تسهّل على القارئ مشاركةَ المحتوى الذي أعجبه مع أصدقائه أو متابعيه على منصّات التّواصل الاجتماعي أو من خلال العديد من خيارات المشاركة الأخرى.

فيما يلي بعض النّقاط التي تمثّل أهمّيّة وجود أزرار لمشاركة المحتوى على الصّفحة:

  • تسهيل مشاركة المحتوى على القرّاء.
  • زيادة الانتشار والوصول إلى عدد أكبر من القرّاء
  • تعزيز التّفاعل مع المحتوى
  • المساعدة في بناء جمهور

الآن، إذا لم تكن مهتمّا بتسهيل مشاركة المحتوى على زوّار موقعك الإلكتروني أو مدوّنتك، فيُمكنك مغادرة هذه الصّفحة أو مشاركتُها مع شخص تعتقد أنها ستُهمّه، أما إذا كنت مهتمّا بتسهيل مأموريّة مشاركة المحتوى فيُمكنك متابعة القراءة. 


التّسجيل في Sharethis

يُمكّنك التّسجيل في منصّة Sharethis من إثبات ملكيتك للموقع الإلكتروني والوصول إلى بيانات التّفاعل التي تحقّقها ميزات مشاركة المحتوى عليه مع مرور الوقت. من أجل التّسجيل في Sharethis، يُمكنك الانتقال إلى صفحة تسجيل الدّخول إلى منصّة Sharethis:


لقطة شاشة من صفحة تسجيل الدّخول ShareThis


حتى يكون الأمر سهلا. على هذه الصّفحة، يُمكنك إنشاء ملفّ من خلال جوجل أو من خلال آبل مباشرة. أو النّقر على زرّ "Creat An Account" الذي يظهر في الأعلى ناحية اليمين من لقطة الشّاشة أعلاه.

بهذه الطّريقة تكون قد قمتَ بالتّسجيل في منصّة Sharethis وأنت على بعد خطوات قليلة من بدء استخدامه.


إضافة الموقع الإلكتروني

بعد إنشاء حساب لأوّل مرّة على منصّة Sharethis وتسجيلِك الدّخولَ إليها، يجب إضافة رابط الموقع الإلكتروني الذي تريد أن تظهر عليه أزرار المشاركة والمزيد من أجل إثبات ملكيّته:

لقطة شاشة لمكان وضع اسم نطاق الموقع الإلكتروني في ShareThis


يجب إدخال اسم نطاق الموقع الإلكتروني أو المدوّنة والنّقر على "Add new domain" (الزّرّ الأخضر الذي يظهر أسفل لقطة الشّاشة التي في الأعلى).


إثبات ملكية الموقع الإلكتروني

بعد ما أن قمتَ بإضافة رابط الموقع الإلكتروني إلى أداة Sharethis، حان الآن وقت إثبات ملكيته من خلال إضافة شفرة إلى الرّمز الأساسي لموقعك الإلكتروني أو مدوّنتك.

لفعل ذلك، نقوم بالنّقر على المربّع الأحمر "Activate Code" من أجل الحصول على رمز إثبات ملكيّة الموقع الإلكتروني في Sharethis:

لقطة شاشة لمكان الوصول إلى رمز إثبات ملكية الموقع الإلكتروني في ShareThis


بعد النّقر على زرّ الحصول على رمز إثبات ملكية الموقع الإلكتروني، سيظهر مربّع يضمّ الرّمز الذي يجب نسخه من أجل لصقه على الزّرّ الأساسي للموقع الإلكتروني أو المدوّنة:

لقطة شاشة تُظهر رمز إثبات الملكية للموقع الإلكتروني في ShareThis


بالنّسبة لمدوّنات بلوجر:

  1. الانتقال إلى رمز HTML الأساسي للمدوّنة (بعد عمل نسخة احتياطيّة منه)
  2. البحث عن الوسم <head>
  3. لصق الشّفرة أسفل وسم <head>
  4. النّقر على حفظّ الرّمز.
  5. بعد حفظ الرّمز، نعود لمنصّة Sharethis من نفس المكان الذي نسخنا منه رمز إثبات الملكيّة، ونقوم بالنّقر على "Activate"

إذا ظهر لك خطأ "The reference to entity "product" must end with the ';' delimiter." لا تقلق. قم بإضافة رمز:

amp;

بين (&) و (product) في جزء:

&product=sop

لتصير:

&amp;product=sop 

بعد  التّحقّق من وجود الرمز البرمجي فعلا على مدوّنتك، سيتغيّر لون زرّ التّفعيل ليصبح ذا لون أخضر، وبهذا تكون قد تأكّدت من قيامك بإثبات ملكيتك للموقع الإلكتروني في منصّة Sharethis.


ختاما، إنّ منصّة Sharethis أداة رائعة عندما يتعلّق الأمر بتشجيع الزّوّار على مشاركة المحتوى الخاص بك، ولا يتطلّب ذلك إلا التّسجيل وإضافة موقعك إلى ShereThis وإثبات ملكيّته، وستكون على بعد خطوة واحدة من عرض أزرار مشاركة المحتوى على موقعك الإلكتروني والمزيد. لقد جرّبتُ Sharethis بنفسي ويسرّني أن أقترحَه عليك. تعرّف على خطوات إضافة أزرار لمشاركة المحتوى على الموقع الإلكتروني.

تهانينا! مدوّنتك الآن أفضل
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

تاريخ آخر تعديل: الثّلاثاء 2 ماي 2023 على السّاعة 08:04 بتوقيت المملكة المغربيّة

1
( إخفاء التعليقات )

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي