[محدّث] خلل في بيانات أرباح ادسنس | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[محدّث] خلل في بيانات أرباح ادسنس

هل تواجه مشكلة تجمد الأرباح في ادسنس وبيانات الأداء؟ ادخل هنا.

 بدأ العديد من النّاشرين في ادسنس حول العالم يشتكون من تجمّد أربح ادسنس، حيث تجمّدت الأرباح المقدّرة لليوم، مرّات مشاهدة الصّفحة، العائد لكلّ ألف ظهور ومرّات الظّهور، عدد النّقرات، تكلفة النّقرة، ونسبة النّقر إلى الظّهور للصّفحة.

إذا لم يكن يتمّ تحديث مرّات الظّهور والنّقرات والأربح على حسابك ادسنس اليوم فلا تقلق، لست الوحيد، ولا داعي للبدء في اتّخاذ أي إجراء في الوقت الحالي. غير إرسال نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعيّة في ادسنس.

بدأت مشكلة تجمد الأرباح في ادسنس قبل وقت قصير، حيث قام العديد من النّاشرين بمشاركة تعليقاتهم حول المشكلة في منتدى مساعدة ادسنس العربيّ وغيره بشكل مستمرّ ومتزايد، غير أنّه لا يوجد ردّ رسمي من جوجل ادسنس بخصوص الموضوع إلى حدود السّاعة. وسيتمّ تحديث هذه الصّفحة فور توفّر تحديث

تقرير اداء ادسنس يُظهر أصفارا فقط بسبب مشكلة تجمد البيانات


يقول النّاشِر Am3sayed في منشور له في منتدى مساعدة ادسنس العربي:

عندي مشكله عدم احتساب المشاهدات والمرات الظهور ما السبب مه العلم ان يوجد عدد كبير من الزيارات ولا يتم احتساب اي حاجه؟


ويقول النّاشِر Binod Ghimire في منشور له في منتدى مساعدة ادسنس الإنجليزي:

Google analytics shows views in realtime. but for past 5 hours neither views nor earnings is getting updated in google adsense. please help me.


ويقول النّاشِر JorgeM2 في منشور له على منتدى مساعدة ادسنس الإسباني:

Buenas noches, mis ingresos de google adsese del día de hoy se detubieron, no actualizan en las últimas dos horas, Alguién más le pasa lo mismo. Gracias.

تجمد احصاءات ادسنس الكل يشير إلى الـ0


والعديد من النّاشرين الآخرين الذين أعرفهم بشكل شخصيّ.


ما الذي يجب فعله؟

مادامت ادسنس لم تخرج بإعلان بخصوص موضوع تجمّد البيانات فليس هناك داع لاتّخاذ أي إجراء غير الاستمرار في إنشاء المحتوى عالي الجودة والاستمرار في مراقبة الزّوّار وجودة الزّيارات والإبلاغ عن المشكوك فيه منها. بكلمات أخرى، ليس هناك أي إجراء يُمكن القيام به في الوقت الحالي بخصوص تجمد الأرباح في ادسنس.

إذا كنت مصرّا على اتّخاذ إجراء، فيُمكنك إرسال نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعية، وتحديد "الإبلاغ عن نشاط غير عادي في حسابي" كموضوع للنّموذج، وسيكون من حقّك ذلك، لأنّ هذا الخلل أدّى إلى ارتفاع غير عادي في العديد من الأرقام مثل نسبة النّقر إلى الظّهور. 


سجلّ التّحديثات

[تحديث] بدأ يتمّ احتساب مرّات الظّهور التي حقّقتها الإعلانات مع تجمّد باقي البيانات. تجب الإشارة إلى أنّ عرض مرّات الظّهور فقط دون عرض مشاهدات الصّفحة غير منطقي. يقول Ahmad Mahamid في تعليق له على فيسبوك:

الآن بلشو احتساب من اول وجديد وماحسبو بالوقت الي فات 😐


[تحديث] بالإضافة إلى مرّات الظّهور، بدأ يتمّ احتساب عدد النّقرات وتكلفة النّقرة، مع استمرار تجمّد مشاهدات الصّفحة، العائدة لكلّ 1000 ظهور للصّفحة ونسبة النّقر إلى الظّهور للصّفحة.


[تحديث] بالإضافة إلى مرّات الظّهور، عدد النّقرات وتكلفة النّقرة، بدأ يتمّ احتساب مشاهدات الصّفحة، العائد لكلّ ألف ظهور ونسبة النّقر إلى الظّهور للصّفحة أيضا، لكن الأرقام غير منطقيّة إطلاقا.


[تحديث] حتى لو بدى لبعض النّاشرين أنّ بيانات أرباح ادسنس وكأنها بدأت تعود لوضعها الطّبيعي، لكن ما لاحظتُه هو أنّه بدأ يتمّ إعادة كلّ نوع من النّسب بشكل مستقلّ، وليس مرّة واحدة، لهذا، حتى لو بدت الأرقام طبيعيّة، فعلى الأرجح هناك نسبة خطإ كبيرة.

وبالمناسبة، أخبرني صديقي أدهم مؤسّس مدوّنة المحتوى العامّ وخبير منتج ادسنس أنّ هذه المشكلة قد تكوت ذات صلة بإحصاءات جوجل، حيث قال لي:

يوجد نقل بين حساب انلاتكس القديم بالجديد ولكن ادسنس مازالت مربوطة على النظام القديم. بمعني ان مازال ادسنس لم يضع في الحسابات الجديدة.


لقطة شاشة تُظهر ارتفاع نسبة النقر إلى الظّهور بشكل خطير



في حال كان لديك سؤال حول تجمد أرباح ادسنس، يُمكنك مشاركته في التّعليقات في الأسفل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: الثّلاثاء 25 أبريل 2023 على السّاعة 07:52 بتوقيت المملكة المغربيّة

4
( إخفاء التعليقات )
  1. مقال في منتهي الافادة ومحتوي ممتاز جدا - لاني لم اجد من يتحدث عن المشكلة هذه الا هنا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا كثيرا لك أخي محمد
      يُسعدني مرورك الإيجابيّ من هنا من جديد.
      لقد حاولتُ جمع كلّ أمكن جمعه وإتاحته من ما مضى منذ أزيد من سنة على بدء هذه "المشكلة" لكن من يدري؟ في بعض الأحيان يبدو انّ هناك مشكلة، ثم يتبيّن في ما بعد أنّ الأمر ربّما مقصود لسبب ما.

      حذف
  2. مشكور اخي على المقال

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا كثيرا عزيزي نوفل على المرور الطّيّب من هنا.

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي