[مشكلة معروفة] جوجل بدأتْ في فهرسة ردود شات بارد العلنيّة وعرضها على نتائج البحث | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[مشكلة معروفة] جوجل بدأتْ في فهرسة ردود شات بارد العلنيّة وعرضها على نتائج البحث

فعلا بدأت جوجل في فهرسة دردشات بارد على نتائج البحث، لكن هل حقّا سيستمرّ هذا؟

 بدأت جوجل في عرض الرّدود من دردشة شات بارد على نتائج البحث بعد فهرستها، ليست جميع الرّدود، فقط الرّدود التي تمّ مشاركتُها بشكل علني.

يُمكنك الاطّلاع على نتائج بحث site:bard.google.com/share على جوجل وسترى على أنّه قد تمّ فهرسة حوالي 246 نتيجة.

لقد لفتت انتباهي تغريدة إلى هذا الموضوع، لهذا تحقّقتُ منه بنفسي فوجدتُه فعلا حقيقة، وهذا ما قد يكون له أثر قويّ على المحتوى.

كانت جوجل قد أعلنت قبل بضعة أيّام حول العديد من المزيات الجديدة في بارد، وكيف أنّه صار بإمكانه الاتّصال بتطبيقات جوجل الأخرى، وبينما تعمل على تطويره، تظهر بعض الأمر التي قد تسبب بعض التّشويش، على سبيل المثال، فهرسة ردود بارْد وإظهارها على نتائج البحث لجميع الأشخاص.

بدأت جوجل في فهرسة اجوبة بارد


يُشارك العديد من الأشخاص في تغريدة Gagan Ghotra التي يقول فيها:

هاها 😂 بدأ محرّك بحث جوجل في فهرسة عناوين URL الخاصة بمحادثات بارْد التي تمّت مشاركتُها 😹 لا تشارك أي معلومات شخصية مع بارْد في المحادثة، ستتم فهرستها وقد يصل شخص ما إلى تلك المحادثة من البحث ويرى معلوماتِك 😳 ... يتمّ أيضا تصنيف عناوين URL لمحادثة Bard كمقتطفات لبعض طلبات البحث أيضا 🤣🤣


هل تتمّ فهرسة جميع دردشات بارْد؟

لا، في الحقيقة يتمّ فهرسة الدّردشات التي تمّت مشاركتُها بصورة عامّة، على سبيل المثال، تمّ مشاركتُها بشكل علني باستخدام رابط المشاركة أو تمّت مشاركتها بشكل مباشر على خيارات المشاركة التي يُوفّرها بارْد (لينكد إن، فيسبوك، تويتر وريديت)، ولا تتمّ فهرسة المحادثات الخاصّة التي تدور بين المستخدم وبارْد. يُمكنك الاطّلاع على مزيد من التّفاصيل في مركز الخصوصيّة على بارد.

هذا يعني انّه إذا قمت -على سبيل المثال- بمشاركة ردّ بارْد هذا حول مدوّنة الدّعم العَربي، فإنّه قد يظهر على نتائج البحث، لكن أبدا لن تظهر الدّردشات التي أتحدّثها على الخاصّ مع بارد.

لقطة شاشة من فهرسة بعض أجوبة بارد في جوجل وظُهورها على نتائج البحث


كانت هناك العديد من وجهات النّظر على المنشور، حيث اعتقد بعض المستخدِمين أنّه ستتمّ فهرسة جميع دردشاتهم مع شات الذّكاء الاصطناعي بارْد.

لكنّ أبرز ردّ كان ردّ حساب جوجل الرّسمي بقلم داني سوليفان من فريق بحث جوجل حيث جاء فيه:

يسمح بارْد للأشخاص بمشاركة الدردشات، إذا اختاروا ذلك. كما أننا لا ننوي فهرسة هذه الدردشات المشتركة بواسطة بحث جوجل. نحن نعمل على منع فهرستها الآن.


وطبعا كانت هناك بعض المِيمات المضحكة، على سبيل المثال:

وبشكل عامّ، لا يوجد ما يدعو للقلق، لا تتمّ فهرسة الدّردات الخاصّة، كما فإنّ جوجل تعمل على إيقاف فهرسة ردود بارد المشارَكَة.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي