[تمّ حلّ المشكلة] تجمُّد تاريخ آخر تعديل: 16‏/9‏/2023 في جوجل سيرش كونسول | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[تمّ حلّ المشكلة] تجمُّد تاريخ آخر تعديل: 16‏/9‏/2023 في جوجل سيرش كونسول

معلومات حول تجمّد البيانات في بعض تقارير جوجل سيرش كونسول لا يوجد ما يدعو للقلق.

 نشر العديد من مستخدمي سيرش كونسول لقطات شاشة من تقرير تغطية الفهرسة وتقارير البيانات المنظّمة الأخرى من على حساباتهم في جوجل سيرش كونسول تشير إلى أنّ "تاريخ آخر تعديل: 16‏/9‏/2023"

منذ بضعة أيّام، كنتُ قد رأيتُ منشور موافي البيومي في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعّربي على فيسبوك، حيث كان من أوائل الأشخاص الذين رأيتهم يشيرون إلى تجمّد بيانات تقرير فهرسة الصّفحات وتقارير البيانات المنظّمة في جوجل سيرش كونسول. ثمّ بعد ذلك رأيتُ منشورات أخرى على تويتر تتناول نفس المشكلة.

تجب الإشارة إلى أنّ سبب قيامي بكتابتي لهذا المقال هو محاولة الوصول إلى مشرفي المواقع الإلكتروني ومستخدمي جوجل سيرش كونسول القلقين بخصوص هذه المشكلة لمشاركة بعض التّفاصيل معهم حولها لعلّها تكون مفيدة لهم.

تجمد بيانات جوجل سيرش كونسول


أوّلا وقبل كلّ شيء، يعني "تاريخُ آخرِ تحديثٍ" التّاريخ الذي تمّ فيه تحديد التّقرير آخر مرّة، لأنّه كما نعلم جميعا، لا يتمّ تحديث جميع تقارير جوجل سيرش كونسول في الوقت الفعلي، ومنها ما يأخذ بضعة ساعات، بضعة أيّام أو حتى بضعة أسابيع.

بكلمات أخرى، لا يعني "تاريخ آخر تحديث" آخرَ زحف لجوجل أو ما شابه. يتعلّق الأمر فقط بما هو ظاهر على التّقرير ولم يتمّ تحديثه، أمّا الزّحف والفهرسة والعرض فلا يزالان مستمرّان، بدليل عدم وجود مشكلة في لوحة بيانات حالة نظام البحث. بالمناسبة، توجد في الوقت الحالي إشارة في لوحة بيانات حالة نظام البحث إلى أنّه يتمّ إطلاق تحديث سبتمبر الأساسي 2023 في نظام المحتوى المفيد.

بالنّسبة لتقرير تغطية الفهرسة، أعتقد أنّه من المفترض أن يتمّ تحديثه بضع مرّات في اليوم، لكن هذه المرّة كان آخر تحديث له يوم السّبت 16 سبتمبر 2023.


هذه ليست أوّل مرّة يحصل فيها تجمّد في بيانات تقارير جوجل سيرش كونسول، حتى أني قمت في السّابق بكتابة منشور يتضمّن الفترات التي توقّفت فيها بيانات تقرير الأداء في جوجل سيرش كونسول عن التّحدّث.

مرّة أخرى، لا يعني تجمّد حالة تقرير تغطية الفهرسة أو تقارير البيانات المنظّمة أنّ هناك تأثّرا في ما يتعلّق بالزّحف، الفهرسة أو عرض النّتائج على جوجل، وعلى الأرجح تعمل جوجل على إصلاح المشكلة

تمّ حلّ المشكلة بتاريخ 27 سبتمبر 2023

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: الأربعاء 27 سبتمبر 2023 على السّاعة 16:26 بتوقيت المملكة المغربيّة

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي