5 طرق لإعادة إدراج موقعك في جوجل بعد إزالته | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

5 طرق لإعادة إدراج موقعك في جوجل بعد إزالته

النماذج والطّرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لإعادة إدراج موقعك الإلكتروني على جوجل.

 تُعدّ عمليّة إعادة إدراج الموقع الإلكتروني مُهمة مهِمة لأي صاحب موقع إلكتروني تمت معاقبه أو إزالته من نتائج بحث جوجل. ويمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب وراء إزالة الموقع الإلكتروني، مثل نشر برامج ضارة أو عرض محتوى غير مرغوب فيه أو مخالفة سياسات المحتوى غير المرغوب فيه.

هل عاقبت جوجل موقعك الإلكتروني وقامت بإزالته من البحث؟ هل قمت بإصلاح المشكلات التي أدّت إلى إزالته؟ يمكنك في هذه الحالة طلب إعادة إدراجه. ومع ذلك، فإن جوجل لا تضمن قبول جميع طلبات إعادة النظر، حيث سيعتمد نجاح عمليّة طلب إعادة النظر على سبب إزالة الموقع الإلكتروني في البداية، وكذلك على جودة الإصلاحات.

في هذا المقال من مدوّنة الدّعم العَربي، سنقدم نظرة عامة على النماذج والطّرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لإعادة إدراج موقعك الإلكتروني على جوجل. كما سنلقي الضّوء أيضا بعض النصائح المفيدة لزيادة فرص نجاح طلب إعادة النظر الخاص بك.

طرق لإعادة إدراج موقعك الإلكتروني في جوجل بعد إزالته


بالمناسبة: في حال صادفت محتوى غير مرغوب فيه أو صفحة أزعجتك على الويب وخفت ان تضرّ أشخاصا آخرين، يثمكنك الإبلاغ عنها من خلال استخدام نموذج جوجل الجديد للإبلاغ عن المحتوى غير المرغوب فيه


نماذج وطرق إعادة النّظر 

توفّر جوجل -في الوقت الحالي- 5 نماذج وطرق مختلفة لطلب إعادة النّظر في قرار إزالة الموقع الإلكتروني من بحث جوجل بناء على سبب الإزالة. إليك هذه النّماذج:

لن تكون هذه النّماذج صالحة في حال كان الموقع الإلكتروني لا يزال ينتهك السّياسات التي أدّت إلى إزالته من بحث جوجل. 


تمّ إزالة الموقع الإلكتروني بسبب برامج ضارّة

إذا تمّت إزالة موقعك الإلكتروني بسبب أنه كان ينشر برامج ضارّة، يُمكنك إجراء فحص لموقع الإلكتروين بحثا عن أي برامج ضارّة.

- حاول البحث حول أي شيء من الممكن أن يكون السّبب في رصد جوجل للبرامج الضّارّة. في بعض الحالات، تتسبب الإعلانات في هذه المشكلة.

على سبيل المثال: قام معلن بإطلاق إعلان يتضمّن برامج ضارّة. ثمّ بعد ذلك تمّ عرض هذا الإعلان على موقعك الإلكتروني، أدّى هذا إلى إزالة الموقع الإلكتروني بسبب البرامج الضارّة ثم اكتشفت الإعلان وقامت بإزالته. في هذه الحالة يُمكنك استخدام هذا النّموذج.

حاول التّطرّق في النّموذج إلى أي تفاصيل مطلوبة، مثل الأمور التي فعلتها لحلّ المشكلة. فصّل في الموضوع أكبر قدر ممكن حتى تكون فرصة قبول طلب إعادة النّظر كبيرة.


تمّ إزالة الموقع الإلكتروني بسبب محتوى غير مرغوب فيه

إذا تمّت إزالة موقعك الإلكتروني بسبب أنه كان ينشر محتوى غير مرغوب فيه، يُمكنك إرسال طلب إعادة النّظر.

- حاول بذل مجهود من أجل رصد المحتوى غير المرغوب فيه وإزالته. سيساعدك الاطّلاع على سياسات المحتوى غير المرغوب فيه في جوجل على التّعرّف على نوع المحتوى الذي قمتَ بمشاركته.

تمّ إزالة الموقع الإلكتروني بسبب انتهاك سياسات المحتوى غير المرغوب فيه

إذا تمّت إزالة موقعك الإلكتروني بسبب انتهاكه لسياسات جوجل حول المحتوى غير المرغوب فيه، فيُمكنك طلب إعادة النّظر.


تمّ إزالة الموقع الإلكتروني بناء على طلب طلب مشرف الموقع

إذا تمّت إزالة موقعك الإلكتروني بسبب أنك قمتَ بإزالته عمدا من محرّك البحث باستخدام أداة الإزالة، فيُمنكك إعادة إدراجه في بحث جوجل.


تمّ إزالة الموقع الإلكتروني بسبب تصيّد احتيالي

إذا تمّت إزالة موقعك الإلكتروني بسبب أنّك تلقّيت إشعارا بشأن التّصيّد الاحتيالي، يُمكنك الإبلاغ عن تحذير غير صحيح بشأن التّصيّد الاحتيالي.


نصائح عامّة:
💡 احرص على إصلاح المشكلات التي أدت إلى إزالة موقعك الإلكتروني بشكل كامل ودقيق.
💡 قدم أدلّة على أنك قد اتخذت خطوات لإصلاح المشكلات.
💡 تحلّ بالصّبر. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تتم مراجعة طلبك واتخاذ قرار بشأنه. 


في الختام، إعادة إدراج موقعك الإلكتروني على جوجل عملية مهمة ومعقدة إلى حد ما. ومع ذلك، من خلال فهم النماذج المختلفة المتاحة واتخاذ الإجراءات اللازمة لإصلاح المشكلات التي أدت إلى إزالة موقعك الإلكتروني، يمكنك زيادة فرص نجاح طلب إعادة النظر الخاص بك.


مصادر ومراجع:

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي