جوجل تتخلّى عن نتيجة بحث "مجموعة المضيفين" | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تتخلّى عن نتيجة بحث "مجموعة المضيفين"

لقد تمّت إزالة العنصر المرئي للمجموعة المضيفة من معرض العناصر المرئيّة، حيث لم يعد يظهر في نتائج بحث جوجل.

 أعلنت جوجل عن طريق صفحة تحديثات مجموعة خدمات بحث جوجل عن أنّها تخلّت عن نتيجة بحث "مجموعة المضيفين، وهي نتيجة بحث تُظهِر نتيجَتَين من نفس الموقع الإلكتروني ملتصقتان تظهر إحداهما رفقة الأخرى على نتائج البحث.

في منشور سابق من المدوّنة، كان قد تمّت الإشارة إلى إعلان جوجل حول إنهاء العمل بنتائج البحث "ذات المسافة البادئة" قبل بضعة أسابيع، واليوم مرّة أخرى، تُعلن جوجل عن إنهاء العمل بنتيجة بحث مجموعة المضيفين.

شعار جوجل ويد تودّع نتائج بحث المجموعة المضيفة


مجموعة المضيفين: هي عبارة عن نتيجتين أو أكثر من النتائج النصية المتتالية من الموقع الإلكتروني نفسه، وهي مجمّعة معًا لأنّها تظهر لطلب البحث نفسه. تسري أفضل الممارسات الخاصة بالنتائج النصية في هذه الحالة، إذ إنّ هذه المجموعة هي ببساطة نتيجتين نصيتين مجمّعتين معًا.

لقد تمّت إزالة العنصر المرئي للمجموعة المضيفة من معرض العناصر المرئيّة، حيث لم يعد يظهر في نتائج بحث جوجل.


كيف كانت تبدو عليه نتيجة بحث "مجموعة المضيفين"

حتّى تتضحّ الصّورة أكثر، كانت نتيجة بحث "مجموعة المضيفين تظهر على النّحو الآتي:

مثال لنتائج بحث المجموعة المضيفة

__________

مِن المُلاحظ أنّ جوجل في الآونة الأخيرة تجري تغييرات كبيرة جدّا على أنظمة التّرتيب الخاصّة بها، حيث أنه في هذه الفترة يجري إطلاق تحديث أكتوبر للبريد العشوائي وتحديث أكتوبر 2023 الأساسي في أنظمة البحث أيضا، ومع كلّ هذا، التّخلّي عن مجموعة من أنواع نتائج البحث التي ربّما لم تعد مفيدة كما كانت في الماضي نظرا للتّطوّر الكبير الذي يعرفه الويب في يومنا هذا.

طبعا قد يؤدّي هذا إلى انخفاض في عدد الزّيارات الواردة من بحث جوجل في حال كان يعتمد موقع إلكتروني على هذه النّتائج.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي