بصفتك منشئ محتوى: إليك المزيد من النّصائح من جوجل لتحسين جودة صفحات وصفات الطّعام | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

بصفتك منشئ محتوى: إليك المزيد من النّصائح من جوجل لتحسين جودة صفحات وصفات الطّعام

إشارات قيّمة ونصائح من داني سوليفان من فريق بحث جوجل حول تحسين صفحات الويب التي تضمّ وصفات الطعام لتحسين تصنيفها وكيف يتمّ تصنيفها من تويتر.

 بينما أقوم بتصفّح تويتر للاطّلاع على نصائح موظّفي فريق بحث جوجل حول تحسين محرّكات البحث كالعادة وتصفّح آخر الأخبار، لفتت انتباهي تغريدة تضمّ سؤالا من (Introverted Geek) يطلب فيه المساعدة من حساب (Google SearchLiaison) الذي يديره داني سوليفان موظّف فريق بحث جوجل.

وصفات الطعام


من خلال نصّ سؤال مشرف الموقع هذا على التّغريدة، يبدو أنّه كان مهتمّا بالتّفاصيل التّقنيّة فيما يتعلّق بتصنيف مواقع وصفات الطّعام في محرّك البحث جوجل. قد يكون كان قلقا من كيفيّة تصنيف جوجل لصفحات وصفات الطّعام التي تكون مبسّطة جدّا وتحتوي فقط على قائمة المكوّنات والطّريقة.

إليك التّغريدة التي أتحدّث عنها:

ترجمة التّغريدة باللّغة العربيّة:

داني ساعدني على أن أفهم! المواقع الإلكترونيّة التي تقدّم وصفات الطّعام: نظريّا، يريد الشّخصُ وصفةَ طعام وكفى. لا تفاصيل زائدة. أو إضافات. ولكن هل ستقوم جوجل بنصنيف (وطريقة التّنفيذ) قائمة مجرّدة من المكوّنات والطُّرُق؟

فكان ردّ داني سوليفان كالآتي:

ترجمة التّغريدة باللّغة العربيّة:

بعض الأشخاص يرغبون فقط في قائمة المكوّنات. بينما يُفضل البعض الآخر وصفات من أشخاص أو أماكن يُمكن أن يتعرّفوا عليها. وقد يكون هناك أيضا من يُفضّل الوصفة مع بعض التّفاصيل حولها، ماذا تعني للشّخص الذي يشاركها وما إلى ذلك. ليس لدى جميع الأشخاص نفس الاحتياجات. نظامنا يحاول عرض ما يبدو عموما مفيدا.

سأضيف أنّني أعلم تماما بشكاوى بعض النّاس من أنّ صفحات الوصفات تكون في بعض الأحيان طويلة جدّا بينما يرغب البعض في الوصول مباشرة إلى قائمة المكوّنات. أعتقد أن هذا شيء يجب أن يكون في اعتبار منشئي المحتوى. إذا كنت ترغب في جذب هذه الجمهور، قد ترغب في التّأكّد من أنّ وصفاتك مفيدة بهذا الشّكل، وسهلة الوصول إلى الأجزاء الرّئيسيّة.

لكن إذا كان بضهم يرغب في مشاركة المزيد عن وصفاتهم لأنّهم يرغبون في ذلك، لأنها مهمّة بالنّسبة لهم، لأنهم يعتقدون أنها مفيدة لهم ولقرائهم، فذلك يعود إليهم. يجب احترام ذلك.

نحن بالتّأكيد لا نقول عدم كتابة وصفة طويلة أو قصيرة. نحن نقول، كما هو الحال مع أيّ محتوى، فقط اكتبه بطريقة تجعلها مناسبة للأشخاص أوّلا. وهذا يعني أيضا عدم إضافة أشياء فقط لأنّك سمعت بأنّنا نريد نصّا "طويلاً" وما إلى ذلك.

___

في الواقع، أخذ السّياق إلى مزيد من التّفاصيل والمعلومات المتعلّقة بكيف يقوم محرّك بحث جوجل بتصنيف الصّفحات، حيث جاءت تغريدة (Anne Moss) التي تقول:

ترجمة التّغريدة باللّغة العربيّة:

هذه إجابة ممتازة @searchliaison ولكن كيف يمكنك تحديد ما هو "مفيد بشكل عام" عندما يريد أشخاص مختلفون أشياء مختلفة؟ لم يتمª تخصيص البحث بعد. من الذي يصدر الحكم على ما هو الإصدار الأفضل؟

فكان ردّ داني سوليفان:

ترجمة التّغريدة باللّغة العربيّة:

لدينا الكثير من الأنظمة التي تحاول *تلقائيّا* اكتشاف المحتوى ذي الصّلة والمفيد الذي سيتمّ عرضه. فيما يلي ملخّص لبعضها.

لا يوجد شخص يقول "مفيد" و"ليس مفيد" وما إلى ذلك. كل ذلك يتمّ تلقائيّا، وكذلك أنظمتنا التي تحاول التّأكّد من أنّنا نعرض مزيجا من المحتوى بناء على طلب البحث.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي