تعرّف على ميزة "الملاحظات" الجديدة في جوجل! | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

تعرّف على ميزة "الملاحظات" الجديدة في جوجل!

بدأت جوجل بتجربة ميزة جديدة على نتائج البحث تسمة "الملاحظات" حيث ستمكّن الأشخاص من مشاركة ملاحظاتهم حول نتائج البحث على المواضيع التي تراها جوجل مؤهلة

 بدأ مستخدمو برنامج سيرش لاب في تجربة ميزة جديدة على بحث جوجل، هذه الميزة تحمل اسم "الملاحظات" وتُمكّن الأشخاص من وضع ملاحظاتهم على المحتوى ومالملفّات الشّخصية للأشخاص لتحسين تجربة البحث.

إذا كنت مستخدم بحث عاديّا، مشرف مواقع إلكترونية أو مستخدما لبرنامج سيرش لاب وتريد التّعرّف على ما هي ميزة الملاحظات في بحث جوجل وكيف تعمل، فإنّك حتما في المكان الصّحيح. حيث ستجد على هذه الصّفحة عصارة وثائق جوجل ومستنداتها حول ميزة الملاحظات بشكل مبسَّط.

ملاحظات بحث جوجل جديد!


تُوَفِّرُ جوجل مستندا ضمن ميزات البحث في مجموعة خدمات البحث بعنوان ميزة "الملاحظات" التجريبية في "بحث Google" وموقعك الإلكتروني حيث تُعرّف فيه جوجل هذه الميزة بقولها:

الملاحظات هي تجربة في برنامج Search Labs تتيح للمستخدمين مشاركة تجاربهم ونصائح مفيدة وأفكار فريدة في ما يتعلّق بالمحتوى الخاص بك على "بحث Google". [المصدر]

هذا يعني أنّ ميزة "الملاحظات" لا تزال تجريبيّة ضمن برنامج سيرش لاب، وهو برنامج أطلقته جوجل مؤخّرا من أجل السّماح للأشخاص بتجربة الميزات الجديدة لجوجل قبل إطلاقها للمستخدمين العاديّين. ومن ضمن هذه الميزات التّجريبية الجديدة في سيرش لاب، ميزة "الملاحظات".

مثال لشكل ظهور الملاحظات

شكل ظهور الملاحظات على نتائج بحث جوجل بما في ذلك عدد الملاحظات وزر لإضافة ملاحظة جديدة.


مدى توفّر ميزة الملاحظات

في الوقت الحالي، تتوفّر "ملاحظات نتائج بحث جوجل"  كتجربة في برنامج سيرش لاب باللغة الإنجليزيّة في الولايات المتّحدة الأمريكية، كما تتوفّر باللّغتَين الإنجليزية والهندية في الهند للأشخاص الذين فعّلوا التّجربة في سيرش لاب.

ويُمكن للأشخاص المسجّلين في برنامج سيرش لاب إضافة ملاحظات على صفحات الويب المؤهّلة في أي بلد وبأيّة لغة مدعومة من جوجل.


شروط الأهلية لظهور الملاحظات

تُحدّد جوجل المواضيعَ المؤهّلة لظهور الملاحظات عليها بعد فهرستها، ولا يُمكن وضع ملاحظات على مواضع لم تتمّ فهرستها في جوجل، في حال كنت تواجه مشكلة في فهرسة المحتوى، يُمكنك الاطّلاع على منشور مدوّنة الدّعم العربي بعنوان حل مشكلة الفهرسة في جوجل.

حتى تقوم جوجل بتحديد المواضيع المؤهّلة لظهور الملاحظات عليها، مثل:

  • عبارة البحث
  • النّصّ الذي يظهر على الصّفحة
  • الرّوابط الأخرى التي تؤدّي إلى الموقع الإلكتروني


الإبلاغ عن ملاحظة على نتائج بحث جوجل

بصفتك مشرف موقع إلكتروني بالخصوص أو مستخدما عاديّا ورأيت أنّ هناك ملاحظة تنتهك إرشادات المنتدى حول نتائج البحث على جوجل، فيُمكنك الإبلاغ عنها.

كالعادة، يُمكن لميزة الملاحظات أن تكون مفيدة لتحسين جودة المحتوى، لكن قد تُحاول بعض الجهات استخدامها بطريقة من أجل محاولة التّحايل على الأنظمة. لهذا من المفيد الإبلاغ عن أيّ ملاحظة وجدت أنّها تنتهك سياسات جوجل من خلال هذا النّموذج المخصّص لمشرفي المواقع.


استخدام الملاحظات في بحث جوجل

يمكنك استخدام الملاحظات لمشاركة وجهة نظرك حول المحتوى الموجود في نتائج جوجل. الملاحظات عامّة ومرفقة بنتيجة بحث محدّدة أو مقالة اقتراحات. تتمّ إضافة الملاحظات التي تنشرها إلى ملفك الشّخصيّ في جوجل، والذي يحتوي أيضا على المراجعات الأخرى التي نشرتَها على جوجل.

_______

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي