[مشكلة شائعة] ملفّات Sitemaps: حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة. | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[مشكلة شائعة] ملفّات Sitemaps: حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة.

سترشدك هذه الصفحة لتعرف معنى حالة "حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة."، وكيف يُمكن التعامل معها والإجراءات التي يُمكن اتّخاذها في حال استمرت المشكلة.
حل مشكلة حدث خطأ مؤقت أثناء معالجة ملف خريطة الموقع في سيرش كونسول

 ظهر على حسابات العديد من مشرفي المواقع في جوجل سيرش حالة "حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة." عندما قاموا بفحص صفحة من صفحات موقعهم الإلكتروني عن طريق أداة فحص العنوان.

إذا رأيت حالة (حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة.) عند فحص عنوان في جوجل سييرش كونسول فلا داعي للقلق، أنت في المكان المناسب.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على ما الذي تعنيه حالة "حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة."، وكيف يُمكن التّعامل معها وحلّها في حال تبيّن أنّها مشكلة بالفعل.

معنى حالة "حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة."

حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة تظهر في لقطة شاشة من نتيجة فحص عنوان في جوجل سيرش كونسول

تعني هذه الحالة أنّ نظام جوجل لمعالجة خرائط الموقع قد واجه مشكلة مؤقّتة منعته من معالجة ملفّ خريطة الموقع الخاصّ بموقعك الإلكتروني.


التّعامل مع حالة "حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة."

إذا واجهتك هذه الحالة عند إجراء فحص لعنوان URL في أداة الفحص في جوجل سيرش كونسول أو بعد إرسال ملفّ خريطة الموقع في تقرير خرائط الموقع من نفس الأداة، فليس بالضّرورة أن تقوم بإعادة إرسال ملفّ الخريطة أو اتّخاذ إجراء آخر.

سيقوم نظام جوجل بتجربة استرداد ملف الخريطة مرّة أخرى بعد مرور بعض الوقت. المدّة التي يستغرقها جوجل لإعادة استرداد ملفّ الخريطة بضعة ساعات تقريبا، فلنقل أقلّ من 24 ساعة.


لم تختفِ حالة "حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة." بشكل تلقائي

في حال انتظرت بضعة ساعات منذ أن رأيت حالة "حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة." لكنّها استمرّت في الظّهور، فيُمكنك حينها حلّ المشكلة عن طريق تجربة إعادة إرسال ملفّ خريطة الموقع.

تقول جوجل في تلخيص كلّ هذا في تعريفها لحالة "خطأ مؤقّت":

واجه نظامنا مشكلة مؤقتة منعتنا من معالجة ملف Sitemap. بشكل عام، عند ظهور هذا الخطأ، لن تحتاج إلى إعادة إرسال ملف Sitemap. ويمكن لـ Google تجربة استرداد ملف Sitemap مرة أخرى لاحقًا. وفي حال استمرار الخطأ بعد عدة ساعات، جرِّب إعادة إرسال خريطة الموقع. [المصدر: مركز مساعدة سيرش كونسول]

_______

وكخلاصة، لا تعني حالة (حدث خطأ مؤقت أثناء المعالجة.) حدوث مشكلة من طرفك او انت بحاجة إلى اتّخاذ إجراء ما لم يمرّ على الحالة بضعة ساعات، يُمكنك إعادة إرسال الملفّ في حال استمرّت الحالة لأكثر من 24 ساعة (مدّة مقدَّرة فقط).

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تبرّع لمدوّنة الدّعم العربي 𝌘
ساهم في نشر الوعي
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي