آخر إعلان لإطلاق تحديث المراجعات في أنظمة بحث جوجل جوجل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

آخر إعلان لإطلاق تحديث المراجعات في أنظمة بحث جوجل جوجل

آخر إعلان لجوجل عن البدء في إطلاق تحديث نوفمبر 2023 للمراجعات.

 بينما يتمّ إطلاق تحديث نوفمبر 2023 الأساسي الذي بدأ إطلاقه قبل أقلّ من أسبوع، وقبل انتهاء إطلاقه، تُعلن جوجل عن البدء في إطلاق تحديث المراجعات 2023 لشهر نوفمبر في أنظمة بحث جوجل.

هل يُذكّرك هذا السّيناريو بما حصل قبل بضعة أسابيع عندما أطلقت جوجل تحديث أكتوبر الأساسي مرفوقا بتحديث البريد العشوائي دفعة واحدة؟ معك حقّ، نفس السيناريو يتكرّر، وهاهي جوجل تقوم بإطلاق تحديثَين كبيرَين في أنظمة التّرتيب.

شخص واقف يتحدّث إلى شخص جالس إلى طاولة عليها حاسوب، وفي الخلفية شاشة جوال كبيرة تظهر عليها تقييمات عبارة عن نجوم ومراجعات

كان هذا النّوع من التّحديثات يُسمّى تحديث "مراجعات المنتجات" وفي تحديث "المراجعات" في أبريل 2023 الماضي الأخير، كانت قد أعلنت جوجل على أنّ هذا النّوع من التّحديثات لم يعد يتعلّق بالمنتجات فقط، بل صار يصل إلى المراجعات بجميع أنواعها سواء كانت تتعلّق بمنتج أو بشيء آخر غير المنتجات مثل المنتجات أو الخدمات أو الألعاب أو الأفلام...

تحديث المراجعات موجّه للمواقع الإلكترونيّة التي تقدّم هذه الأنواع من المحتوى أو تضمّ جزء من هذا المحتوى. يقوم نظام المراجعات على فهم هذه المراجعات بشكل أفضل ومحاولة تقييمها بأفضل طريقة، تماما كما تمّ تدريبه من طرف الموظّفين مستخدمي دليل مقيّمي جودة البحث.

مع كلّ هذا، دائما ما أعطت جوجل العديد من النّصائح والإرشادات حول كيف يُمكن التّعامل مع تحديثات مراجعات المنتجات، وملخّص نصائحها كالآتي:

إذا لاحظتَ انخفاضا للزّيارات المجّانية الواردة من بحث جوجل، وبعد الفحص تبيّن أنّ السّبب في الغالب هو تحديث مراجعات المنتجات، فقد حان الوقت لمراجعة هذه النّصائح حول كيفية إنشاء مراجعات عالية الجودة.

والجديد في هذا التّحديث على حدّ فهمي، هو أنّ جوجل لن تبقى تقوم بإشعار الأشخاص بخصوص هذه التّحديثات (تحديثات المراجعات) لأنّ جوجل ستبدأ في تطبيها بوتيرة مستمرّة، ولن يظهر حتى في صفحة حالة بحث جوجل. إليك النّصّ الأصل الذي تمّ نشره بتاريخ 2 نوفمبر:

We expect an update to our reviews system to start rolling out next week. That will also mark a point when we'll no longer be giving periodic notifications of improvements to our reviews system, because they will be happening at a regular and ongoing pace. We'll be updating our page about the system to reflect this; we'll also update that page if the system evolves in some notable way, such as covering more languages. Those who do reviews should read our guidance and stay focused on that over time.

"نتوقع أن يبدأ طرح تحديث نظام المراجعات لدينا الأسبوع المقبل. سيمثل ذلك أيضًا نقطة لن نقدم فيها بعد الآن إخطارات دورية حول تحسينات نظام المراجعات لدينا، لأنها ستحدث بوتيرة منتظمة ومستمرة. سنقوم بتحديث صفحتنا حول النظام لتعكس هذا التغيير؛ وسنقوم أيضًا بتحديث تلك الصفحة إذا تطور النظام بطريقة ملحوظة، مثل تغطية المزيد من اللغات. يجب على أولئك الذين يقومون بإجراء المراجعات قراءة إرشاداتنا والتركيز عليها بمرور الوقت."

لقطة شاشة من تقرير حالة البحث تُظهر إطلاق تحديث نوفمبر للمراجعات الأخير في انظمة بحث جوجل

بمعنى آخَر، ستقوم جوجل بإجراء تحديثات منتظمة على نظام المراجعات الخاص بها، ولن تقوم بعد الآن بإعلان كل تحديث على حدة. بدلاً من ذلك، ستحدث جوجل صفحتها حول نظام المراجعات باستمرار لتتضمن أحدث المعلومات حول النظام. يجب على الأشخاص الذين يكتبون المراجعات التأكد من قراءة إرشادات جوجل للمراجعات للتأكد من أنهم يكتبون مراجعات عالية الجودة.

______

في الختام، وبشكل عامّ، يُمكنك تقييم جودة المحتوى الخاصّ بك في حال كنت تقدّم مراجعات أو أي نوع آخَر من المحتوى من خلال الاطّلاع على الدّليل الآموني لتقييم جودة المحتوى والموقع الإلكتروني. وليس انخفاض الزّيارات الواردة من بحث جوجل نهاية العالم أو أنّ هذه الأخيرة قد عاقبَته.


تحديث: الجمعة 5 ديسمبر 2023

تمّ الإعلان عن الانتهاء من إطلاق تحديث نوفمبر للمراجعات في أنظمة بحث جوجل، ويعني هذا نهاية آخر تحديث للمراجعات تقوم جوجل بالإعلان عنه بشكل رسمي.

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تبرّع لمدوّنة الدّعم العربي 𝌘
ساهم في نشر الوعي
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: الجمعة 8 ديسمبر 2023 على السّاعة 02:20:00 بتوقيت المملكة المغربيّة

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي