مع السّلامة تقرير "قابلية الاستخدام على الجوّال" من جوجل سيرش كونسول | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

مع السّلامة تقرير "قابلية الاستخدام على الجوّال" من جوجل سيرش كونسول

خبر تخلي جوجل عن تقرير قابلية الاستخدام على الجوال من جوجل سيرش كونسول مع لقطة شاشة تُظهر واحدة رابط التّقرير بينما تَظهر الأخرى بدونه بعد إزالته.

 إذا وصلت إلى حسابك في جوجل سيرش كونسول فستجد أنّ تقرير "قابلية الاستخدام على الجوال" قد اختفى من القائمة الجانبية لجوجل سيرش كونسول، هذا ليس جديدا، فجوجل كانت قد أخبرت بأنّها ستطبّق هذا التّغيير قبل وقت معقول من تاريخ الإعلان عن هذا التّعديل.

لقطة شاشة من رابط قابلية الاستخدام على الجوال الذي تمّت إزالته من القائمة الجانبية في جوجل سيرش كونسول


رحيل تقرير قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة، لا يعني هذا أنّ قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة لم تعد ذات قيمة، بل تظلّ أساسية للمستخدمين، إذ إنّهم يستخدمون الأجهزة الجوّالة أكثر من السابق -كما ذكرت جوجل-، ولذلك قررت دمجها في إرشادات تجربة الصفحة.

لقطة شاشة لا تُظهر تقرير قابلية الاستخدام على الجوال في سيرش كونسول بعد إزالته

كانت قد أشارت جوجل في منشور على مدوّنتها تمّ نشره بتاريخ 19 أبريل 2023 ما نصّه:

اعتبارًا من 1 كانون الأول (ديسمبر) 2023 أيضا، سنزيل تقرير "قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة" في Search Console، وأداة فحص التوافق مع الأجهزة الجوّالة وMobile-Friendly Test API. هذا لا يعني أنّ قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة ليست مهمة للحصول على ترتيب أفضل ضمن نتائج البحث على Google، بل تظلّ أساسية للمستخدمين، إذ إنّهم يستخدمون الأجهزة الجوّالة أكثر من السابق، ولذلك قررنا دمجها في إرشادات تجربة الصفحة. على مدار عشر سنوات ومنذ إطلاق هذا التقرير، ظهر المزيد من الموارد المفيدة التي يمكن من خلالها تقييم قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة، بما في ذلك Lighthouse من Chrome.

يُمكنك الاطّلاع على معلومات أكثر في منشور مدونة مجموعة خدمات بحث جوجل حول الموضوع.

_______

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي