لا أستطيع الحصول على شهادة "أساسيّات التّسويق الرّقمي من جوجل"؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

لا أستطيع الحصول على شهادة "أساسيّات التّسويق الرّقمي من جوجل"؟

لماذا لم يعد باستطاعة الأشخاص الحصول على شهادة في أساسيات التّسويق الرّقمي من جوجل بعد إكمال الدّورة التّدريبية واجتياز الاختبار بنجاح؟

 هل قمت باجتياز دورة "أساسيّات التّسويق الرّقمي" التّدريبيّة من جوجل وتبحث عن كيف ستحصل على الشّهادة؟ في الحقيقة صادفت العديد من الأسئلة المشابهة مؤخّرا حول الموضوع، وكان آخرها منشورا في منتدى الدّعم العربي حيث بدأ عضو مناقشةً طرح فيها مشكلة عدم الحصول على الشّهادة.

لهذا أحببتُ مشاركة هذا المقال حتّى أبيّن سبب عد الحصول على شهادة أساسيّات التّسويق الرّقمي من جوجل والتي كان يُمكن الحصول عليها في الماضي بسهولة.


حول شهادة "أساسيّات التّسويق الرّقمي"

شهادة "أساسيّات التّسويق الرّقمي من جوجل عبارة عن اعتراف من جوجل يُثبت أن الشّخص قد قام بإكمال جميع مقرّرات البرنامج واجتاز الاختبار بنجاح. في ما يلي نموذج من الشّهادة:

نموذج شهادة في أساسيات التسويق الرقمي من جوجل باسم سكينة الخياط العيادي

وكان يُمكن التّحقّق من صحّة الشّهادة من خلال رمز تحقّق موجود في الجهة السّفلي للشّهادة كان يتمّ إدخاله في مربّع تحقّق على موقع "مهارات من جوجل" لكن في وقت ماضي قريب، قررت جوجل إيقاف خاصّيّة التّحقّق من الشّهادة نظرا لأنّ مهارات من جوجل أصبحت الآن جزءا من أكاديميّة سيكيل شوب:

لقطة شاشة من صفحة رسمية تخبر بإيقاف جوجل لخاصية التحقق من شهادة اساسيات التسويق الرقمي من جوجل


ولقد تمّ إضافة دورة أساسيّات التّسويق الرّقمي إلى أكاديميّة سكيل شوب بتاريخ 23 مارس 2023.


ما الذي تغيَّر

بعد أن قامت جوجل بدمج الدّورات التّدريبية من موقع "مهاؤات من جوجل" في أكاديمية "سكيل شوب" لم تعد جوجل توفِّر الشّهادة المعروفة بعد اجتياز الدّورة التّدريبيّة وإكمال الاختبار بنجاح. بدل أن يحصل الشّخص على الشّهادة، صار يحصل على شارة تؤكّد اجتيازه للدّورة فقط وليس شهادة مثل السّابق. على الأقلّ في الوقت الحالي.


سبب عدم الحصول على شهادة أساسيات التسويق الرّقمي

هل يتعلّق الأمر بمشكلة مؤقّتة فقط؟ لقد قرأتُ منشورات للعديد من الأشخاص حول العالم يطرحون فيها مشكلة عدم تمكّنهم من الحصول على شهادة أساسيات التّسويق الرّقمي بعد أن أكملوا الدّورة التّدريبيّة واجتازوا الامتحان بنجاح.

ما يُمكنني تأكيده هو أنّ الأشخاص الذين أكملوا الدّورة التّدريبيّة لأساسيّات التّسويق الرّقمي واجتازوا الامتحان بنجاح في موقع "مهارات من جوجل قبل شهار مارس من سنة 2023 قد تمكّنوا من الحصول على الشّهادة، بينما الأشخاص الذين أكملوا الدّورة التّدريبيّة واجتازوا الامتحان بنجاح في أكاديميّة سكيل شوب لم يتمكّنوا من الحصول على الشّهادة أو طباعتها.

وبما أنّ جوجل قد أوقفتْ خاصّيّة التّحقّق من الشّهادة فهذا دليل كاف على أنّ جوجل لم تعد تدعمها.

في ما يلي منشور من ريديت حول المشكلة:

Didn't receive a proper certificate for completion of Fundamentals of Digital Marketing (course by google)
byu/danish_0501 indigital_marketing

أيضا هنا منشور في منتدى مساعدة إعلانات جوجل لمستخدم يواجه نفس المشكلة.


ما الذي يُمكنني فعله؟

اعلم أنّ منصّة مهارات من جوجل تمّ دمجها في منصّة سكيل شوب، لهذا لا تضيّع وقتك في محاولة اتّباع الشّروحات القديمة في محاولة تنزيل شهادة أساسيّات التّسويق الرّقمي من منصّة مهارات من جوجل.

أيضا، اعلم أنّك لست وحدك من يواجه مشكلة في الحصول على الشّهادة من موقع سكيل شوب، وهذا على الأرجح بسبب أنّ جوجل قد توقّفت عن منحها، على الأقل بشكلها القديم.


_______

في الختام، لا أعرف شخصا تمّكن من الحصول على شهادة في أساسيات التّسويق الرّقمي بعد دمج منصّة مهارات من جوجل في أكاديمية سكيل شوب، لهذا في حال كنت تبحث عن الحصول على شهادة، حاول اجتياز الدّورات التّدريبيّة التي توفّر شهادة وليس دورات تدريبيّة توفّر شارة فقط.

وفي حال كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، يُمكنك طرح سؤال في التّعليقات في الأسفل أو بدء مناقشة في منتدى الدّعم العَربي.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي