أخبار سارّة: جوجل تهيّئ لمكافأة المحتوى الذي تأثّر بتحديث سبتمبر 2023 | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

أخبار سارّة: جوجل تهيّئ لمكافأة المحتوى الذي تأثّر بتحديث سبتمبر 2023

أخبار تفيد بأنّ جوجل تعمل على التّحديث الأساسي المقبل لأنظمتها بحيث تكافئ المحتوى المحتوى الذي تأثّر بتحديث سبتمبر للمحتوى المفيد للعام الماضي.

 في منشور باري شوارتز على موقع الطاولة المستديرة لمحرك البحث، قال إنّ جوجل تفكّر في مكافأة المواقع الإلكترونية التي تأثّرت سلبا بتحديث سبتمبر للمحتوى المفيد في جوجل الذي تمّ إطلاقه السّنة الماضية في سهر سبتمبر، حيث كان قد اشتكى عدد كبير جدّا من مشرفي المواقع الإلكترونية ومنشئي المحتوى من تأثّر مواقعهم الإلكترونيّة سلبا بذلك التّحديث.

ولقد جاء في المنشور ما نصّه:

هل تأثر موقعك بتحديث سبتمبر 2023 للمحتوى المفيد في جوجل

في الأسبوع الماضي، أبلغْنا أنّ داني سوليفان، منسق بحث جوجل، قال أنّهم -فريق بحث جوجل- يبحثون عن طرق للتّرويج بشكل أفضل للمواقع التي تأثرت بتحديث المحتوى المفيد في سبتمبر 2023. الآن، خلال عطلة نهاية الأسبوع، أضاف جون مولر من فريق بحث جوجل، "الفريق الذي يعمل على هذا يقوم بتقييم واضح لكيفية تحسين المواقع في البحث للتّحديث التّالي."

قال جون هذا على X، موضحًا أنه "لا يمكنه تقديم أي وعود" لكنه كتب، "الفريق الذي يعمل على هذا يقوم بتقييم واضح لكيفية تحسين المواقع الإلكترونيّة في البحث للتحديث التالي." ثم جاءت هذه الجملة التي يعبر فيها عن مشاعره الشّخصيّة تجاه منشئي المحتوى الذين يأخذون "المحتوى المفيد على محمل الجد". لقد كتب: "سيكون أمرا رائعا أن نعرض لعدد أكبر من المستخدمين المحتوى الذي عمل عليه الأشخاص بجد، والأماكن التي أخذت فيها المواقع المساعدة على محمل الجدّ."

للتذكير، عندما صدر التّحديث الأساسي لشهر مارس 2024، كان العديد ممن تأثّروا بتحديث المحتوى المفيد لشهر سبتمبر 2023 يتوقعون رؤية نوع من عمليات التّحسُّن ولكن لم يحدث ذلك. عند الحديث عن "القلب"، كان هذا أمرًا محطمًا للروح (ناهيك عن الدّمار المالي) للعديد من هؤلاء النّاشرين.

قد تكون المشكلة هي أن جوجل طبقت إشارة المحتوى المفيدة هذه، والتي أصبحت الآن ضمن التّحديثات الأساسية - لم تعد تحديثات المحتوى المفيدة واسعة جدا؟ كتب جون قبل ذلك قائلاً: "أتصور بالنّسبة لمعظم المواقع أنها تتأثر بقوة، ستكون التأثيرات على مستوى الموقع في الوقت الحالي، وسيستغرق الأمر حتّى التّحديث التّالي لرؤية تأثيرات قويّة مماثلة (بافتراض أن الحالة الجديدة للموقع قد تحسنت بشكل كبير) أفضل من ذي قبل)." هذا يعني بالنّسبة لي أنه ربما يكون بعض المحتوى الأقل فائدة على موقع ما يؤدي إلى سحب المحتوى المفيد على نفس الموقع إلى الأسفل وربما تكون النسبة أكثر من اللازم؟ لا أعرف على وجه اليقين.

لقد تمّ إنشاء مناقشة في منتدى الدّعم العَربي لمناقشة التّفاصيل والتي أدعوك للانتقال إليها لرؤية آراء مشرفي المواقع الإلكترونيّة الآخرين.

وفي الختام، لا يسعنا إلّا انتظار إطلاق التّحديث الأساسي المقبل في جوجل لرؤية المزيد من التّحسّن في ظهور المواقع الإلكترونية التي تأثّرت سلبا بتحديث سبتمبر للمحتوى المفيد في جوجل العام الماضي.

وفي حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة لمناقشة الموضوع، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي