مَعْلُومَاتٌ مُهِمَّةٌ حَوْلَ رَقْمِ التَّعْرِيفِ الشَّخْصِيُّ الخَاصُّ بِأَدسنس | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

مَعْلُومَاتٌ مُهِمَّةٌ حَوْلَ رَقْمِ التَّعْرِيفِ الشَّخْصِيُّ الخَاصُّ بِأَدسنس

 

ما هو رقم التعريف الشخصي وكيف يتم استلامه


رقم التّعريف الشّخصي ادسنس

عند وصولك 💲 10 دولارات أمريكية على حسابك AdSense يُطلب منك إثبات صحة العنوان بواسطة رقم التّعريف الشخصي، فـما هو رقم التعريف اشخصي وكيف يتم استلامه؟


يُعتبر إثبات صحة العنوان بواسطة AdSense Pin من أهمّ الخطوات التي يجب فيها على النّاشر أخذها على محمل الجدّ وبحكمة.

تجب الإشارة إلى أن إثبات صحة عنوان الدّفع ليس أمر صعبا، لهذا لا داعي للقلق. إذ بعد أن تدقّق النّظر على هذه المقالة بتركيز، ستتمكن من معرفة ما هو رقم التّعريف الشخصي وكيف يُمكن استلامه.



ما هو رقم التعريف الشخصي؟

رقم التّعريف الشّخصي هو عبارة عن 6 أرقام يجب عليك إدخالها في مربّع التّحقق من رقم التعريف الشخصي على حسابك AdSense، لتتأكّد Google من صحة العنوان الخاص بك على حساب AdSense.

ويأتي رقم التّعريف الشخصي في بطاقات بريدية بيضاء عادية مقاس 4.5 × 6 بوصات (11.4 × 15.2 سم).

إذ بعد أسبوع واحد من وصل رصيد حسابك AdSense إلى 💲 10 يتم إرسال رقم التّعريف الشخصي عن طريق البريد العادي.



كيف يتم استلام رقم التعريف الشخصي

تعتمد مدّة استلام رقم التّعريف الشّخصي على نقطتك الجغرافية، أي الحيّ، المدينة، أو البلد الذي تقطن به. وعادة يتم استلام الظّرف الذي يحمل رقم التّعريف الشخصي في غضون 4 أسابيع، لكن -على حسب نقطتك الجغرافية- قد يأخذ رقم التعريف الشخصي ادسنس وقتا أطول في الوصول.

يتمّ  إرسال الظّرف الذي يحمل رقم التّعريف الشّخصي إلى العنوان البريدي الذي قمت بإدخاله على حسابك AdSense. لهذا دائما يجب التّحقّق من صحة معلومات العنوان على حسابك AdSense.

عادة يقوم ساعي البريد بتسليم الظّرف البريدي الذي يحمل رقم التّعريف الشخصي مباشرة في العنوان البريدي -عنوان المنزل مثلا- لكن في بعض الأحيان يتعذّر على ساعي البريد الوصول إلى العنوان البريدي لسبب من الأسباب. لهذا، وإذا لم يتمكّن ساعي البريد من الوصول إلى عنوانك، بعد 5 أسابيع من وصول رصيد أرباحك الحدّ الأدنى لإثبات صحة العنوان، يُمكنك الذّهاب للسؤال عن الظّرف مباشرة في مكتب البريد التابع له عنوانك البريدي.

ومن خلال الاستعلامات التي نقوم بها، توصّلنا إلى أن المدّة المقدّرة لوصول رقم التعريف الشخصي، تتراوح بين 4 أسابيع و 8 أسابيع.


تأخّر رقم التّعريف الشّخصي

إذا أخذ رقم التّعريف الشّخصي مدّة أطول من المعتاد، فذلك قد يكون راجعا لواحد أو أكثر من الأسباب الآتية:

  • العنوان البريدي مكتوب بشكل خاطئ أو غير صحيح
  • لم تعط الوقت الكافي لوصول رقم التّعريف الشّخصي
  • لم تذهب للسؤال عن الظّرف في مكتب البريد التابع له عنوانك البريدي
  • فقدت رقم التّعريف الشخصي
  • تعذّر وصول رقم التّعريف الشخصي

فيما يلي أخطاء يجب تجنّبها للحصول على رقم التّعريف الشخصي

في حال تحقّقت مما يجب فعله لاستلام رقم التعريف الشخصي وأعطيت الوقت الكافي لاستلام رقم التعريف الشخصي وتأكّدت من صحة عنوانك البريدي، وذهبت للسؤال عن الظّرف في مكتب البريد ولم تجده، يُمكنك حينها طلب رقم تعريف شخصي بديل.


كما قد يثير انتباهك الآتي:


وإذا كان هناك سؤال آخر يتعلّق بالموضوع، لا يجب التّردّد من تركه في الرّدود في الأسفل، أو نشر مسؤال مباشرة على منتدى مساعدة AdSense عبر الرابط الآتي:


الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي