أَسْبَابُ الخَصْمِ مِنَ الدُّفْعَة | AdSense

أسباب الاقتطاع من دفعات AdSense

أسباب الاقتطاع من الدّفعات | AdSense

يشتكي بعض من النّاشرين من إيداع الدّفعة بشكل ناقص وخصومات من الأرباح بشكل ملحوظ، فـما هي أسباب الاقتطاع من الدّفعات، وما يُمكن فعله لإصلاح المشكلة؟


أسباب الاقتطاع من دفعة AdSense

أسباب الشّائعة للاقتطاع من دفعات AdSense ما يلي:

  • خصم قيمة النّقرات ومرّات الظّهور الغير الصّالحة.
  • اكتشاف إعلانات على محتوى مخالف.
  • اكتشاف إعلانات لا تلتزم بسياسة موضع الإعلان.
  • لم تتمكّن Google من جمع الدّفعات من المعلنين.
  • الاقتطاعات الضّريبية.
  • وجود مصرف وسيط.


خصم قيمة النّقرات ومرّات الظّهور الغير الصّالحة

تقوم Google بمراجعة النّقرات ومرّات الظّهور بشكل منتظم، كما تتحقّق منها قبل إيداع الدّفعة النّهائية؛ وإذا اكتشفت أن هناك نقرات أو مرّات ظهور غير صالحة، فإنها تقوم بـاقتطاع من الأرباح لتعويض المعلنين الذين تعرّضت إعلاناتهم للنّقرات ومرّات الظّهور الغير الصّالحة.

تقول Google:

قد تشمل أرباحك خصومات لأسباب مختلفة؛ إذ يحق لشركة Google تعديل أرباحك إذا اكتشفت نشاط نقرات غير صالحة في حسابك أو اكتشفت عمليات تنفيذ إعلانات لا تلتزم بما ورد في سياسة AdSense. ونحثك على مراجعة إرشادات السياسة وجودة الزيارات للحصول على مزيد من المعلومات في هذا الصدد.



اكتشاف إعلانات على محتوى مخالف

إذا اكتشفت Google -عند المراقبة- أن النّاشر يضع إعلانات AdSense على محتوى يخالف سياسات النّاشرين على Google، فإنّها تقوم بـالخصم من الأرباح لتعويض المعلنين الذين تمّ عرض إعلاناتهم على المحتوى المخالف. كما قد يُعرّض هذا التصرّفُ الحسابَ لخطرِ تقييد الإعلانات أو إيقاف الحساب. يُمكنك التّعرّف على عقوبات AdSense.


اكتشاف إعلانات لا تلتزم بسياسات موضع الإعلان

عندما تكتشف Google أنّ النّاشر قام بوضع إعلانات لا تلتزم بسياسة موضع الإعلان فإنّها تقوم بـخصم قيمتها لتعويض المعلنين عن ما خسروه جرّاء وضع إعلاناتهم بطريقة غير شرعية كمحاولة لمضاعفة الأرباح؛ فعلى سبيل المثال التّشجيع على النّقرات الغير المقصودة أو وضع الإعلانات أسفل عنوان مضلّل ... إلخ  يُمكنك الاطّلاع على معلومات أكثر حول سياسات موضع الإعلان.


لم تتمكّن Google من جمع الدّفعات من المعلنين

يحدث في بعض الأحيان أن Google لا تتمكّن من جمع الدّفعات من المعلنين في الوقت المناسب نظرا لأن المعلنين قاموا باستخدام بطاقات بنكية مسروقة أو لم يقوموا بالدّفع لـGoogle بطريقة أو بأخرى. ولهذا السّبب قد يظهر خصم على الدّفعة النّهائية الخاصة بك.


الاقتطاعات الضّريبية

(النّاشرون على YouTube فقط)

قد يتمّ الاقتطاع من أرباح AdSense للنّاشرين على YouTube بسبب الاقتطاعات الضّريبية بموجب الفصل الثالث في الولايات المتّحدة للمشاهدات المحصّل عليها من الولايات المتّحدة الأمريكية فقط. لهذا، وإذا كنت ناشرا على YouTube ولديك مشاهدات من الولايات المتّحدة الأمريكية قد تلاحظ خصومات إضافية على الأرباح.


وجود مصرف وسيط

في حال كان هناك مصرف وسيط بين مصرفك وAdSense، فسوف يتم الاقتطاع من الدّفعة، كون المصرف الوسيط يأخذ مستحقّاته من الدّفعة.


تم الاقتطاع من دفعتي، ماذا أفعل؟

إذا لاحظت اقتطاعا في دفعتك، فيجب أولا معرفة سبب الاقتطاع، والذي يُمكنك إيجاده في قسم "المعاملات" باتّباع الخطوات الآتية:

  1. الدّخول إلى حساب AdSense.
  2. النّقر على "الدّفعات".
  3. في قسم "المعاملات" النّقر على "عرض المعاملات".
  4. اكتشف سبب الاقتطاع في المعاملة المعنية.



عند إيجاد سبب الاقتطاع ستسهل المأمورية أكثر؛ فعلى سبيل المثال: إذا كان سبب الاقتطاع من أرباح AdSense هي الزّيارات الغير الصّالحة، فتأكّد من مراقبة جودة زيارات موقعك الإلكتروني أو قناتك YouTube، وتأكّد من الزّوار يأتون بشكل شرعي.


لأنّ الاقتطاع قد يكون في حسابك، ويمكن اعتباره بمثابة علامة على أن هناك شيئا ليس في مكانه الصّحيح، وفي حال لم يتمّ اتّخاذ إجراء قد يتعرّض الحساب لتقييد الإعلانات أو إيقاف الحساب.

وإذا وجدت أن الاقتطاع بسبب الضّرائب المفروضة (YouTube بمشاهدات من الولايات المتحدة الأمريكية) فيجب تقديم المعلومات الضّريبية.

روابط ومراجع قد تكون مهمّة:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول موضوع الاقتطاع من دفعات ادسنس لا تتردّد من تركه في الرّدود في الأسفل :-)

الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم