أَهَمُّ أَسْبَابِ رَفْضِ المَوْقِع الإِلِكْتْرُونِي فِي AdSense

 

أهمّ أسباب رفض الموقع الإلكتروني في AdSense

أسباب رفض الموقع الإلكتروني في ادسنس


هل قمت بتقديم موقعك الإلكتروني للمراجعة لتحقيق الرّبح من AdSense وجاءك الرّدّ بالرّفض؟ لا تقلق، سوف تتعرّف في هذه الصّفحة على أهمّ أسباب رفض الموقع الإلكتروني في AdSense.

تذكّر قبل البدء أنّ التّسرّع واتّخاذ إجراءات استباقية ليست في صالح النّاشر، لهذا حاول قراءة هذه الصّفحة بعناية حتى تتمكّن من معرفة سبب رفض الموقع الإلكتروني في ادسنس.


من الأسباب الشّائعة لرفض الموقع الإلكتروني في AdSense ما يلي:

  • لا توجد شفرة AdSense على الموقع الإلكتروني
  • زيارات الموقع الإلكتروني سيّئة
  • الموقع الإلكتروني يضم محتوى سيء الجودة
  • المحتوى المنسوخ أو المكرّر
  • وجود اكثر من حساب AdSense واحد لنفس النّاشر
  • لا توجد شفرات إعلانية على صفحات الموقع الإلكتروني
  • صفحات الموقع الإلكتروني المستندة إلى نماذج


لا توجد شفرة AdSense على الموقع الإلكتروني

من الضّروري جدّا لصق شفرة AdSense على الرّمز الأساسي للموقع الإلكتروني لتأكيد الهوية، كما يُمكن إثبات الهوية من خلال إثبات ملكية الموقع الإلكتروني في Search Console، أو إضافة ملفّ ads.txt.


زيارات الموقع الإلكتروني سيّئة

إذا كان يتمّ إعادة تحميل صفحات الموقع الإلكتروني بشكل تلقائي، أو كانت هناك إعلانات مخفية، أو زيارات وهمية، البرامج الضّارّة، حشو ملفّات تعريف الارتباط، العرض المسبق للمتصفّح؛ يجب التّأكّد من أن الموقع الإلكتروني يستضيف زيارات حقيقية جيّدة، بمعنى أن الزّائر ينقر ليصل إلى المحتوى الذي يهمّه.


الموقع الإلكتروني يضم محتوى سيء الجودة

إذا كان الموقع الإلكتروني يضمّ محتوى سيئ الجودة، بمعنى يضمّ صفحات قليلة جدّا أو يُعتبر قيد الإنشاء ويضمّ صفحات تحمل عبارات مثل: "جار العمل على هذا الموقع الإلكتروني"، أو "قريبا"، أو "موقع إلكتروني تحت الإنشاء". لهذا يجب التّحقّق دائما من أن الموقع الإلكتروني متوافق مع سياسات الناشرين في Google:


المحتوى المنسوخ أو المكرّر

لا تقبل AdSense صفحات تضمّ محتوى منسوخا أو مكرّرا ولا تظهر عليها إعلانات أبدا كونها تضمّ محتوى يعود لجهة أخرى دون إضافة قيمة عليها.

يجب التّأكّد من أن الموقع الإلكتروني يضمّ محتوى فريدا عالي الجودة وسهولة في التنقل أيضا.

تأكّد من أن موقعك الإلكتروني لا يضمّ محتوى مكرّرا أو منسوخا، أخطاء إملائية، أو أخطاء في عناصر التنقل أو أخطاء أخرى قد تكون من أسباب عدم مراجعة الموقع الإلكتروني من طرف AdSense


وجود أكثر من حساب AdSense واحد لكلّ ناشر

في بعض الأحيان يتمّ رفض الموقع الإلكتروني بسبب أن النّاشر له حساب AdSense آخر، وكما نعلم فإن Google لا تسمح بأكثر من حساب AdSense واحد لكلّ ناشر. يُمكنك الاطّلاع على طريقة حذف حساب AdSense الزّائد.


لا توجد شفرات إعلانية على صفحات الموقع الإلكتروني

في حال لم تتمكّن AdSense من العثور على شفرات الإعلانات على الصّفحات أو كانت الشّفرات مُعدّلة أو غير كاملة أو مكتوبة بتنسيق غير صحيح، سوف يتمّ رفض الموقع الإلكتروني. لهذا من الضّروري أن تظهر أماكن شفرات الإعلانات أماكن فارغة قبل قبول الطّلبة أي في طور المراجعة.


صفحات الموقع الإلكتروني المستندة إلى نماذج

إذا كان رمز الإعلان يظهر على صفحات ذات قيمة بسيطة أو بدون قيمة على الإطلاق، وقد يتمّ رفض الموقع الإلكتروني أيضا على أساس الإفراط في عدد الإعلانات المعروضة. يستخدم بعض الأشخاص صفحة تستند إلى نموذج تنسخ المحتوى تماما، أو تعرضه في إطارات من مصادر أخرى بدون أن تضيف عليه أية قيمة تُذْكَر.

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

في حال كان لديك استفسار أو سؤال حول الموضوع، لا تتردّد من تركه في الرّدود في الأسفل :-)


الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

محمد الورياغلي | خبير منتجات Google

2 تعليقات

كتابة تعليق ...

  1. سلمت يداك لما كتبت أخي الحبيب 🌹😇

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك أخي محمّد عليّ.
      هذا لطف منك.

      أسعدني مرورك الكريم من هنا :-)

      حذف

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا

أحدث أقدم