أداة الإبلاغ عن مشاكل في إثبات ملكية الموقع الإلكتروني | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

أداة الإبلاغ عن مشاكل في إثبات ملكية الموقع الإلكتروني

سنتعرّف على أداة حلّ مشكلات إثبات ملكية الموقع والمستخدمين في Search Console التي أطلقتها Google، كيفية الوصول إليها ومدى توفّرها.
أَدَاة حَلّ مشكلات إِثبَات المِلكِيَّة | مُشرِفِي المَوَاقِع

كانت قد أعلنت Google قبل بضعة أسابيع عن إطلاق أداة حلّ مشلات الفهرسة، وكانت هذه الأداة الثّانية بعد أداة حلّ مشكلات الأمان. اليوم، أعلنت Google عن إطلاق أداة جديدة لفائدة مشرفي المواقع، والتمثّلة في أداة حلّ مشكلات إثبات ملكية الموقع الإلكتروني.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على أداة حلّ مشكلات إثبات ملكية الموقع والمستخدمين في Search Console التي أطلقتها Google، كيفية الوصول إليها ومدى توفّرها.

بعد إطلاق أداة حلّ مشكلات الأمان وأداة حلّ مشكلات الفهرسة، وبعد نجاحهما، أعلنت Google على حسابها في تويتر "Google Search Central" أنها أطلقت أداة حلّ مشكلات إثبات ملكية الموقع الإلكتروني والمستخدمين في Google Search Console، الأداة الآن متوفّر باللّغة الإنجليزية فقط، وقد يتمّ إطلاقها بلغات أخرى قريبا. وفي ما يلي تغريدة الإطلاق:


لمحة عن أداة حلّ مشكلات إثبات الملكية في مشرفي المواقع

تقول Google في تعريف الأداة وإبراز دورها ما يلي:

يجمع هذا النموذج المشكلات التي أثارها مالكو المواقع عند محاولة إصلاح المشكلات أثناء إثبات ملكية مواقعهم أو إدارة المستخدمين في Search Console. يُرجى زيارة منتدى مساعدة Search Central للحصول على استفسارات عامة حول مشكلات Search Console.

المصدر: Report a Search Console Verification Issue | Search Console Help Center

يجب إرسال النموذج باستخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني المستخدم للتحقق من الموقع المعني في Search Console. 

لقطة شاشة من أداة حلّ مشكلات إثبات الملكية في مشرفي المواقع


كما عبّرت Google على أن أداة حل مشكلة إثبات الملكية يجب أن تكون آخر حلّ يرجع إليه مشرف الموقع، ويجب أوّلا -قبل استخدام الأداة- أن يقوم بالرّجوع إلى مركز المساعدة، وفي حل تعذّر إيجاد حلّ للمشكلة، يُمكنه نشر ملصق في منتدى مساعدة مجموعة مشرفي المواقع.


الوصول إلى أداة حل مشكلة إثبات الملكية

يُمكن الوصول إلى أداة حلّ مشكلات إثبات ملكية الموقع الإلكتروني وإدارة المستخدمين في Search Console عن طريق صفحة مركز المساعدة ذات الصّلة، وفي هذه الحالة، تكون صفحة مركز المساعدة ذات الصّلة هي صفحة "إثبات ملكية الموقع الإلكتروني".

لقطة شاشة من زر أداة حل مشكلات إثبات الملكية وإدارة المستخدمين


لا يظهر زرّ أداة حلّ مشكلات إثبات ملكية الموقع الإلكتروني، إلا في النّسخة الإنجليزية من صفحة "إثبات ملكية الوقع الإلكتروني" في مركز مساعدة Search Console. 


مدَى تَوفُّر أداة حلّ مشكلات إثبات الملكية

لا تتوفّر أداة حلّ مشكلات إثبات ملكية الموقع الإلكتروني إّلا في الولايات المتّحدة باللغة الإنجليزية في الوقت الحالي، تقول Google:

نقوم حاليًا بتجربة هذا في الولايات المتحدة فقط، ويجب أن يكون متاحًا بالكامل للجميع في الولايات المتحدة في غضون أسبوع أو أقل. سيكون الدعم متاحًا باللغة الإنجليزية فقط في الوقت الحالي. سنعيد تقييم فائدة توسيع الدعم في هذا الاتجاه في غضون أسابيع قليلة.


مراجع ومصادر:

كما قد يثير انتباهك الانتقال الاطّلاع على الآتي:


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول موضوع الاداة الجديدة في مشرفي المواقع، لا يجب التّردّد من طرحه في الرّدود في الأسفل، أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات مشرفي المواقع عبر الانتقال للرّابط الآتي:

تاريخ آخر تحديث: الجمعة 5 نوفمبر 2021 | 1:47 | GMT+1

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي