سبب اختِلاف حَالة فَهرَسَة الصّفحَة | مُشرِفِي المَوَاقِع | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

سبب اختِلاف حَالة فَهرَسَة الصّفحَة | مُشرِفِي المَوَاقِع

سنتعرّف على السّب وراء ظهور حالة فهرسة الصّفحة بشكل مختلف بين تقرير تغطية الفهرسة ونتيجة الفحص لأداة فحص عنوان URL في مشرفي مواقع Google ومعلومات أكثر

في بعض الأحيان، وعند الاطّلاع على حالة صفحة معيّنة، تظهر في تقرير "تغطية الفهرسة" أن حالتَها لم تتمّ فهرستها بعدُ، ومباشرة عند محاولة فحص نفس الصّفحة على أداة "فحص عنوان URL"، تظهر على أنّه قد تمّ فهرستها بنجاح.

في هذه الصّفحة، سوف نطّلع على إعلان Google الذي تشرح فيه السّبب وراء اختلاف حالة الصّفحة في Google Search Console بين تقرير "تغطية الفهرسة" وبين أداة "فحص عنوان URL".

اختِلاف حَالة فَهرسَة الصّفحَة

تفصيل مشكلة الاختلاف في حالة فهرسة الصّفحة

أعلنت Google على أنّ عددا قليلا من مستخدمي Google Search Console قد أبلغوا على مشاهدتهم عناوين URL في تقرير "تغطية الفهرس" والتي تم تمييزها على أنها صفحات "تم الزحف إليها - لم تتم فهرستها حاليًا"، والتي عند فحصها باستخدام أداة "فحص عنوان URL"، تتظهر على أنها "مرسلة ومفهرسة" أو حالة أخرى.


سبب الاختلاف في حالة فهرسة الصّفحة

هذا بسبب تحديث بيانات تقرير "تغطية الفهرس" بمعدل مختلف (وأبطأ) عن "فحص عنوان URL".

النتائج المعروضة في فحص عنوان URL أحدث، ويجب اعتبارها موثوقة واعتمادها عندما تتعارض مع تقرير "تغطية الفهرس".


الحالة الأوثق لفهرسة الصّفحة

يجب أن تعكس البيانات الموضحة في "تغطية الفهرس" الحالة الدقيقة للصفحة في غضون أيام قليلة، عندما تتغير الحالة.


ومن خلال ما ذُكر نستخلص أنّه عندما نقوم باختبار صفحة بواسطة أداة "فحص عنوان URL"، وخصوصا إذا قمنا بـ"اختبار عنوان URL المنشور" فإنّنا بذلك نكون نطّلع على حالة الصّفحة في الوقت الفعلي، أي الحالة الحقيقية التي عليها الصّفحة.

بينما إذا اطّلعنا على حالة الصّفحة في تقرير "تغطية الفهرسة"، فإننا نكون نطّلع على نتائج قد لا تكون حديثة بما فيه الكفاية، وقد تكون متأخّرة بعدّة أيّام.

لهذا، ومتى ما شاهد مشرف موقع مشكلة في صفحة ما على تقرير "تغطية الفهرسة"، يجب أن يقوم بنسخ عنوان URL الخاص بالصّفحة واختباره بواسطة أداة "فحص عنوان URL"، كونه أدقّ أكثر، ويعرض حالة الصّفحة الفعلية.


يجدر التّذكير والإشارة  إلى أنّ نتيجة الاختبار الأوّلي بواسطة أداة فحص عنوان URL، أي حالة الصّفحة في فهرس Google، قد لا تكون دقيقة بما فيه الكفاية أيضا، ولاختبار الحالة الحقيقية وللصّفحة يجب "اختبار عنوان URL المنشور" تعرّف على معلومات أكثر حول كيفية الاطّلاع على الحالة الحقيقية للصّفحة.


في حالات أخرى، وكمثال على أنّ النتائج قد لا تظهر في الوقت الفعلي:

بعد دقائق من نشر المقالة، أو بعد نشرها مباشرة، قد تظهر بالفعل على نتائج "بحث Google"، لكن عند اختبارها بواسطة أداة "فحص عنوان URL"، يظهر أنّه لم تتمّ فهرستها بعد.

لا يعني هذا حدوث مشكلة، وإنّما فقط يجب إعطاء بعض الوقت حتّى تتجلّى النتائج الفعلية.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜


مصادر ومراجع:


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول موضوع اختلاف حالة فهرسة الصّفحة، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الانتقال للرّابط الآتي:

👈 نشر ملصق جديد على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"

تاريخ آخر تعديل: 12/24/2021 10:37:00 ص | GMT+1

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي