هل توقّف الموقع الإلكتروني عن العمل يؤثّر على الفهرسة؟ | مشرفي المواقع

ستبدأ Google في إزالة صفحات الموقع الإلكتروني من فهرسها إذا تعطّل الموقع الإلكتروني أكثر من يومين، أشار إلى هذا جون مولر في جلسات Google Meet لساعات العمل في خدمات "بحث Google".

في هذه الصّفحة، تعرّف/ي على كيف أن تعطّل الموقع الإلكتروني ليومين كفيل بإسقاطه من فهرس Google من خلال الحوار الذي دار بين اكاش ومولر في ساعات العمل.

قام مُحسِّن محركات البحث يُدعى Aakash Singh بطرح سؤال في البث المباشر على Mueller عن كيفية تقليل التأثير السّلبي على تصنيف الموقع الإلكتروني في نتائج البحث أثناء تعطل الموقع الإلكتروني الخاص بعميله لأكثر من أسبوع.

لكن لسوء حظ سينغ وعميله، لا يمكن إزالة موقع ويب لمدة أسبوع أو أسبوعين دون أي تأثير سلبي على تحسين محركات البحث وتصنيفه على نتائج البحث.

يقول مولر إذا أصبحت صفحات موقع إلكتروني غير قابلة للوصول، فلن يستغرق الأمر سوى أيام قليلة قبل أن تبدأ Google في إلغاء فهرستها.

كما اقترح مولر طريقة بديلة للتعامل مع فترة توقّف الموقع الإلكتروني المخطط لها، لكنها لا تضمن عدم حدوث أي ضرر على المدى القصير.

تعطّل الموقع الإلكتروني ليومين كفيل بإسقاطه من الفهرس


جون مولر من Google حول تأثير توقّف الموقع الإلكتروني على السيو

إذا تعطل أحد مواقع الويب لمدة تزيد عن يومين، سواء أكان مخططًا أم غير مخطط له، فلن يكون من الممكن منع التأثيرات السلبية على تصنيفات البحث.

يقول مولر: (ردّا على اكاش)

لا أعتقد أنك ستكون قادرًا على القيام بذلك (تفادي التّأثير السّلبي لتوقّف الموقع الإلكتروني) في هذا الوقت، بغض النظر عن أي شيء تقوم بإعداده.

إذا توقّف موقعك الإلكتروني عن الخدمة ليوم واحد أو يومين، يعد استخدام رمز الخطإ 503 طريقة رائعة لإخبارنا بضرورة التحقق مرة أخرى. ولكن بعد يومين، نعتقد أن هذا رمز نتيجة دائم، ونعتقد أن صفحاتك قد اختفت تماما، وسنقوم بـإسقاطها من الفهرس.

وعندما تعود الصفحات، سنقوم بالزحف إليها مرة أخرى وسنحاول فهرستها مرة أخرى. ولكن خلال ذلك الوقت، من المحتمل أن نحذف الكثير من الصفحات الموقع الإلكتروني من فهرسنا، وهناك فرصة جيدة جدًا للعودة بطريقة مماثلة ولكنها ليست مضمونة دائمًا.

كما أشارة مولر أيضا بقوله:

والنتيجة الرئيسية هنا هي أن تأثير فترة "تعطّل الموقع الإلكتروني" الطويلة عن العمل سوف يستمر لفترة أطول من المدة التي تعطّل فيها الموقع الإلكتروني.

لن تعود صفحاتك على الفور، وعندما يحدث ذلك ستكون هناك تقلبات قوية في ترتيب البحث قبل أن تهدأ الأمور. هذا ليس مستحيلاً لأن هذه الأشياء تحدث أحياناً. ولكن إذا كان هناك أي شيء يمكنك القيام به لتجنب هذا النوع من الانقطاع، فحاول القيام بذلك .


ما الذي يجب فعله أثناء تعطّل الموقع الإلكتروني؟

يقول مولر إن إحدى طرق التعامل مع توقّف الموقع الإلكتروني عن العمل هي إعداد نسخة ثابتة من الموقع يمكن توجيه المستخدمين إليها أثناء تعطل الموقع الإلكتروني الرئيسي.

ومع ذلك، إذا كان ذلك ممكنًا، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو التأكد من استمرار توقّف الموقع الإلكتروني لمدة تقل عن يوم واحد.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

المصدر:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول مَدى تَأثِير الكَلِمَة المِفتَاحِيّة فِي الرّابِط، لا يجب الترّدّ من تركه في الرّدود في الأسفل، أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" عن طريق الانتقال للآتي:

تاريخ آخر تعديل: 12/22/2021 04:46:00 ص | GMT+1

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم
بشكل عفوي، هل وجدت الصّفحة مفيدة؟