[إطلاق] وَضع المزاملة الجديد في جوجل مِيت 2022

أعلنت جوجل عن إطلاق ميزة وضع Companion الجديد في في جوجل مييت، وضع المصاحبة أو المزاملة أو وضع الرّفيق الذي تم تصميمه لربط الأشخاص الموجودين في غرف الاجتماعات بزملائهم في الفريق عن بُعد، مما يتيح للجميع فرصة الوصول إلى الميزات التفاعلية وعناصر التحكم، مع الاستفادة من أفضل إمكانات مؤتمرات الصوت والفيديو داخل الغرفة.

في هذه الصّفحة، سنتعرّف على وضع المزاملة أو وضع المصاحبة الذي أطلقته جوجل في منتج جوجل ميت، بالإضافة إلى معلومات حول الإطلاق ومدّة الطّرح...

بدءًا من اليوم، أعلنت جوجل عن أنّه يمكنك استخدام وضع كومبانيون Companion على الويب عند الانضمام إلى اجتماع باستخدام جوجل مييت أو نيست هوب ماكس.

يتيح الوضع المصاحب (كومبانيون) الوصول إلى الميزات التفاعلية وعناصر التحكم مثل الدردشة ومشاركة الشاشة ورفع اليد والاستطلاعات وعناصر تحكم المضيف والمزيد.


كيفية استخدام وضع المزاملة

يمكنك الانضمام إلى اجتماع جوجل ميت باستخدام الوضع المصاحب Companion من الغرفة الخضراء قبل الاجتماع أو باستخدام g.co/companion. إذا كنت تنوي مشاركة المحتوى فورًا، يمكنك الانضمام إلى الاجتماع في نفس الوقت وتقديم العرض باستخدام الوضع المصاحب  باستخدام g.co/present.

ميزة وضع Companion


أهمّيّة الوضع المصاحب

تتزايد الاجتماعات، مع مرور الوقت حيث يبدأ البعض في العودة إلى المكتب أو المدرسة، بينما يظل البعض الآخر عن بعد. يعزز الوضع المصاحب تكافؤ التعاون لجميع الحاضرين بغض النظر عن المكان الذي ينضمون منه إلى الاجتماع. يُكمل الوضع المصاحب الوظائف الموجودة على تطبيق Google Meet و Nest Hub Max من خلال تمكين الحاضرين من:

  • مشاهدة العرض التقديمي عن قرب.
  • المشاركة في الدردشة.
  • الشروع في الاقتراع أو التصويت.
  • رفع الأيدي المرتبطة بأسمائهم.
  • استخدم ضوابط المضيف.
  • تمكين التسميات التوضيحية والترجمات بلغاتهم المفضلة.

يمكن لجميع مستخدمي Google Meet الاتصال بالاجتماعات باستخدام وضع الرفيق على الويب. يعتمد توفر الميزات -مثل رفع اليد-، على إصدار Google Workspace الخاص بك.



تفاصيل إضافية حول وضع المصاحب

- ستلاحظ مطالبات على برنامج Meet وأجهزة Nest Hub Max لوضع Companion عند إرسال رسائل الدردشة أو بدء الأنشطة التفاعلية الأخرى في أحد الاجتماعات.

- سيتم إخفاء مربعات المشاركين الذين يستخدمون الوضع المصاحب من شبكة الفيديو لزيادة مساحة الشاشة لتغذية الفيديو ما لم يرفعوا أيديهم الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، في قائمة الاجتماع، سيتم تحديد أولئك الذين يستخدمون الوضع المصاحب على هذا النحو.

- سيتم احتساب استخدام الوضع المصاحب كمشارك إضافي في الاجتماع والعدد الإجمالي للمشاركين في الاجتماع. على سبيل المثال، إذا انضممت باستخدام برنامج Meet واستخدمت وضع الرفيق على الكمبيوتر المحمول، فسيتم التعامل معه كمشاركين في الاجتماع.

- يمكن لضيوف الاجتماع الخارجيين والمشاركين في الاجتماع الذين ليس لديهم حسابات Google استخدام الوضع المصاحب و g.co/companion، ولكن سيحتاجون إلى طلب الانضمام إلى الاجتماع.


البدء في استخدام الوضع المصاحب

ستكون ميزة الوضع المصاحب متاحة بشكل افتراضي. يمكنك الانضمام إلى اجتماع على الويب باستخدام وضع رفيق من الغرفة الخضراء قبل الاجتماع.

بدلاً من ذلك، استخدم g.co/present للعرض مباشرة من الويب باستخدام الوضع المصاحب.

ملاحظة: سيتم كتم صوتك وميكروفونك تلقائيًا - نوصي باستخدام أجهزة غرفة الاجتماعات للصوت والفيديو لتجنب التعليقات. بالإضافة إلى ذلك، سيتم فتح لوحة الدردشة افتراضيًا.

الانضمام إلى اجتماع على الويب باستخدام وضع رفيق


سرعة طرح وضع المصاحب

الوضع المصاحب على الويب و g.co/companion

  • نطاقات الإصدار السريع: الطرح التدريجي (حتى 15 يومًا لإمكانية رؤية الميزات) بدءًا من 13 يناير 2022
  • نطاقات الإصدار المجدول: الإطلاق التدريجي (حتى 15 يومًا لرؤية الميزات) بدءًا من 27 يناير 2022

ملاحظة: بالنسبة لعملاء Google Workspace الفرديين والمستخدمين الذين لديهم حسابات شخصية في Google، سيكون هناك طرح تدريجي (يصل إلى 15 يومًا لإبراز الميزة) بدءًا من 13 يناير 2022.

  • مجالات الإصدار السريع والمجدول: طرح تدريجي (حتى 15 يومًا لإمكانية رؤية الميزات) بدءًا من 2 فبراير 2022


تحديث:

تم الآن إطلاق وضع Companion Mode إلى 10٪ من نطاقات الإصدار السريع وعملاء Google Workspace الفرديين والمستخدمين الذين لديهم حسابات شخصية في Google باستخدام أجهزة كمبيوتر سطح المكتب أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.


وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜


مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول وضع المصاحب الجديد في جوجل مييت لا يجب التّردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل.

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم