زيارات غير صالحة - ادسنس للمحتوى

 في رأس كلّ شهر ميلادي يتمّ ضمّ الأرباح المقدّرة للشّهر مع الأرباح النّهائية بحيث تكون قابلة للسّحب في دورة الدّفع، وإذا أردنا التّدقيق في مصادر الأرباح ضمن قسم "المعاملات" وضمن "معلومات الدّفع" سنجد أنّ هناك أوصافا عديدة للأرباح التي يستقبلها ادسنس، ومن تلك الأوصاف، يوجد وصف "زيارات غير صالحة".

الهدف من هذه الصّفحة إطلاعك على ما المقصود من وصف الزّيارات غير الصّالحة الذي يظهر في قسم معلومات الدّفع في حساب ادسنس ولماذا يتمّ خصم أرباحها من الحساب.

إذا كنت تحقق ربحا مادّيّا من ادسنس، خصوصا إذا كنت تجني الربح من الإعلانات التي يتمّ نشرها على الموقع الإلكتروني الذي يُعنى بالمحتوى المكتوب، فعلى الأرجح قد لاحظتَ وصف "زيارات غير صالحة - AdSense للمحتوى".

وصف (زيارات غير صالحة - AdSense للمحتوى) هو رصيد مالي يتمّ خصمه من أرباح ادسنس بسبب نشوئه عن طريق نقرّات و/أو مرّات ظهور غير صالحة للإعلانات.

زيارات غير صالحة - AdSense للمحتوى

بمعنى: عندما تقوم جوجل بمراجعة النّقرات ومرّات الظّهور التي حقّقتها إعلانات ادسنس تقوم بخصم النّقرات ومرّات الظّهور الناتجة مثلا عن:

  • نقر النّاشر على إعلاناته الخاصّة.
  • النّقرات غير المتعمّدة على الإعلانات التي تخالف سياسات موضع الإعلان.
  • اكتشاف إعلانات على محتوى مخالف...
يُمكنك الاطّلاع على مزيد من التّفاصيل حول أسباب الخصم من دفعات ادسنس.

فائدة معرفة المبلغ المخصوم بسبب الزّيارات غير الصّالحة

إذا كنت من الناشرين الذي يحاولون الحفاظ على حسابهم ادسنس في وضع جيّد، فسيفيدك معرفة المبلغ المخصوم بسبب الزّيارات غير الصّالحة من خلال الاطّلاع على نسبة الزّيارات ومرّات الظّهور غير الصالحة التي تحقّقها الإعلانات.

وجود نسبة قليلة من الزّيارات غير الصالحة: هذا أمر طبيعيّ جدّا ولا يستدعي القلق ما دامت النسبة المُقتطَعة قليلة جدّا مقارنة بنسبة الأرباح المستحقّة.

وجود نسبة كبيرة من الزّيارات غير الصّالحة: هذا أمر غير طبيعي ويجب البحث في الأسباب التي تؤدّي إلى ازدياد هذه النّسبة والعمل على حلّها، كون النّسب الكبيرة من الزّيارات غير الصّالحة قد تؤدّي إلى وضع حدود على عرض الإعلانات وفي حالات أخ-رى قد تصل إلى إيقاف حساب ادسنس بسبب الزّيارات غير الصالحة.


معرفة النسبة المقتطعة من الزيارات غير الصالحة

من أجل الوصول إلى معرفة النسبة التي تمّ اقتطاعها بسبب الزّيارات غير الصالحة يُمكن اتّباع الخطوات الآتية:

  1. الانتقال إلى حساب ادسنس
  2. على القائمة الجانبيّة النّقر على "الدّفعات" ⇽ "معلومات الدّفع"
  3. ضمن "المعاملات" النّقر على "عرض المعاملات"
  4. البحث في النسب ضمن كلّ معاملة.


ملخّص

نسبة الأرباح المقتطعة بسبب "زيارات غير صالحة - ادسنس للمحتوى" أو غيره هي نسبة مادّيّة يتمّ اقتطاعها بسبب نتوجها عن نقرات ومرّات ظهور غير صالحة حققتها إعلانات ادسنس بسبب زيارات غير صالحة، وإذا كانت النسبة المقتطعة قليلة فهذا أمر طبيعي عاديّ ولا يستدعي القلق، بينما إذا كانت النسبة المقتطعة كبيرة فهذا فعلا يستدعي القلق من اجل المحافظة على حساب ادسنس.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

full-width


التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم