🟢 [مُحدّث] تغييرات كبيرة على إدارة المواقع في ادسنس | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

🟢 [مُحدّث] تغييرات كبيرة على إدارة المواقع في ادسنس

معلومات حول تغيير مرتقَب على إدارة المواقع الإلكترونية في AdSense.

 تغيير مرتقَب على إدارة المواقع الإلكترونية في ادسنس: أعلنت جوجل ادسنس اليوم عن تغييرات في إدارة المواقع للناشرين، وهي التغييرات التي ستسمح للناشرين بإدارة مواقعهم بشكل أكثر فعالية.

لا داعي للقلق، وأرباحك ليست معرّضة للخطر، فقط ركّز.

تمّ إطلاق تحسينات جديدة (سبتمبر 2023) تتعلّق بإثبات ملكيّة الموقع الإلكتروني والتّحقّق من ملف ads.txt وعلامة ميتا ادسنس الجديدة

تغيير مرتقَب على إدارة المواقع الإلكترونية في AdSense


ما هي علامة التبويب "المواقع الإلكترونية"؟

تشكّل علامة التبويب "المواقع الإلكترونية" نقطة البداية لأي مستخدم يريد تحقيق الربح من موقع إلكتروني جديد في ادسنس. لتسهيل استخدام ادسنس بشكل أكبر، تعمل جوجل حاليا على إعادة تصميم علامة التبويب "المواقع الإلكترونية" وتجري بعض التغييرات المهمة، إلى جانب الشكل والأسلوب الجديدَين.

تغيير مرتقَب على إدارة المواقع الإلكترونية في AdSense

ما هي التغييرات التي سيتم إجراؤها؟

الشكل والأسلوب

يتمثل التغيير الأبرز في الشكل والأسلوب الجديدَين. ستعرض علامة التبويب "المواقع الإلكترونية" الجديدة قائمة بمواقعك الإلكترونية في جدول يتضمّن وظيفة البحث، تمامًا كما تظهر المواقع الإلكترونية في أماكن أخرى في ادسنس.

وتعني هذه الفقرة أن أكبر نسبة من هذا التّحديث ستكون عبارة عن تغييرات في الشّكل والأسلوب فقط، أي فقط في مظهر حساب ادسنس، وتحديدا في قسم "المواقع الإلكترونية"


العناصر التي يمكن إضافتها كمواقع إلكترونية إلى ادسنس

يمكنك من الآن فصاعدًا إضافة ما يلي فقط ضمن "المواقع الإلكترونية" في ادسنس:

لا تعني هذه الفقرة أنه سيتمّ إزالة النّطاقات الفرعية نهائيّا ولن يعود بالإمكان استخدامها في ادسنس وتحقيق الرّبح منها، وإنما تحديد ما سيُمكن إضافته عند إطلاق التّحديث. ويُمكنك الاطّلاع على معلومات أكثر دقّة من خلال متابعتك للقراءة في الأسفل.


النطاقات الفرعية

في علامة التبويب "المواقع الإلكترونية"، لن يصبح بالإمكان إضافة أو إدارة النطاقات الفرعية التي تشكّل جزءًا من موقع إلكتروني حالي. ستتم إزالة أي نطاقات فرعية حالية في حسابك تنتمي إلى موقع إلكتروني. ولن يؤثر ذلك في عرض الإعلانات أو في أرباحك.

وعبارة "لن يؤثّر ذلك في عرض الإعلانات أو في أرباحك" أكبر دليل على أنّه لن يتمّ حذف النّطاقات الفرعية من ادسنس نهائيا أو لن يكون بالإمكان تحقيق الرّبح منها مستقبلا، بل خصّصت ادسنس مكانا مخصّصا يُمكن من خلاله إضافة النّطاقات الفرعية كالعادة إن وُجِدت.


النطاقات الفرعية ادسنس


لهذا، فإنّه من أجل مراجعة المواقع الإلكترونية التي تتضمن نطاقات فرعية، يُرجى الانتقال إلى علامة التبويب "المواقع الإلكترونية" والبحث عن التعليق التوضيحي (زرّ) الذي يتضمّن "نطاقات فرعية" في الجدول. تقدّم لقطة الشاشة أعلاه مثالاً على ذلك لنطاق example.com.


عناصر التحكّم في الحظر للنطاقات الفرعية

ستتم ترقية أي عناصر تحكّم حالية في الحظر للنطاقات الفرعية (كما هو موضّح أعلاه) لتصبح على مستوى النطاق.

على سبيل المثال، إذا كانت لديك عناصر تحكّم في الحظر تم ضبطها لكل من example.com وsubdomain.example.com، سيتم تطبيق كل هذه الإعدادات على example.com.

سيستمر تطبيق عناصر التحكّم في الحظر للنطاقات الفرعية الظاهرة في عرض المستوى الأعلى لجدول "المواقع الإلكترونية" (مثل website.blogspot.com في لقطة الشاشة أعلاه).

ملاحظة مهمة: سيتم تطبيق هذا التغيير تلقائيًا في حسابك بعد‏ 20.03.2023. إذا أردت عدم تطبيقه، يُرجى النقر فوق الرّابط الذي يظهر على الرّسالة الإلكترونية قبل ‏13.03.2023. إذا اخترت عدم تطبيق التغيير، سيتم حذف عناصر التحكّم في الحظر لنطاقاتك الفرعية. 


Ads.txt

جوجل تعمل حاليًا على إضافة عمود جديد بعنوان ads.txt إلى جدول "المواقع الإلكترونية" ليقدّم لك نظرة سريعة على حالة ads.txt لمواقعك الإلكترونية.


أوقات مراجعة المواقع الإلكترونية

من الآن فصاعدًا، ستصلك ملاحظات أسرع حول بعض أنواع المشاكل التي تعثر عليها عليها في مواقعك الإلكترونية خلال عملية المراجعة الأولية. وقد لا يتم تطبيق بعض هذه التحسينات بشكل فوري في حسابك. إننا نبحث دائمًا عن طرق لتحسين أداء AdSense وتسهيل استخدامه بشكل أكبر. شكّلت ملاحظات المستخدمين الركيزة الأساسية للتغييرات الواردة أعلاه، ونحن نقدّر هذه الملاحظات التي تصلنا بشكل دائم لنتمكّن من تحسين AdSense.

يُمكنك الاطّلاع على شرح بالفيديو على قناة أبو ملك:



كما يُمكنك زيادة الاستفادة من خلال قناة مصطفى الصّبّاغ:


وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

تاريخ آخر تعديل: الاحد 17 سبتمبر 2023 على السّاعة 10:51 بتوقيت المملكة المغربيّة

8
( إخفاء التعليقات )
  1. لم أفهم شيئ هل ياترى سيحذفون لي جميع النطاقات الفرعية المقبولة ولن يتم التعامل وأضافة النطاقات الفرعية؟

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا sarons

      لا تقلق، لا أعتقد ذلك، لأن جوجل قالت أنه يُمكن إضافة النطاقات الفرعية لنطاقات مدرَجة في قائمة اللاحقات العلنية (مثل site.appspot.com).

      فإذا كنت تقصد هذا النّوع من النّطاقات الفرعية فلا داعي للقلق، لن يتمّ حذفها والله أعلم.

      حذف
  2. مرحبا
    انا أخترت عدم تطبيقة لأن لدي نطاقات فرعية هل هنالك مشكل

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا ثائر الزاملي

      إذا اخترت عدم تطبيق التغيير، سيتم حذف عناصر التحكّم في الحظر لنطاقاتك الفرعية. ولن تتم ترقية أي عناصر تحكّم حالية في الحظر للنطاقات الفرعية. والله أعلم

      حذف
  3. مشكور علي هذا المقال الرائع أخي محمد

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا جزيلا لك أخي مؤمن على المرور الطّيّب والإيجابي.

      حذف
  4. سلام اخي
    لدي سؤال محيرني أرجو أن أجد عندك الاجابة
    هل كتابات مقالات مستعينا فيها بالذكاء الاصطناعي مخالفة لجوجل أم لا ؟

    ردحذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي