[تمَ] تحديث جوجل الأساسي الجديد: هل أثّر على ترتيب موقعك في محرّك البحث؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[تمَ] تحديث جوجل الأساسي الجديد: هل أثّر على ترتيب موقعك في محرّك البحث؟

قبل بضع ساعات، أعلنت جوجل عن إطلاق تحديث مارس الأساسي في أنظمة البحث، والذي سيستغرق إطلاقه مدّة أسبوعين تقريبا.

 كعادة جوجل بضع مرّات في كلّ سنة، تقوم بإطلاق التّحديثات الأساسية في أنظمة البحث الخاصّة بها، تكون التّحديثات الأساسية كبيرة بحيث تطال الخوارزميات وأنظمة بحث جوجل.

تكون هذه التّحديثات كبيرة لدرجة أنّها قد تترك أثرا كبيرا على ظهور الموقع الإلكتروني على نتائج البحث ومنصّات عرض جوجل الاخرى.

قبل بضع ساعات من كتابة هذا المنشور، أعلنت جوجل عن إطلاق تحديث مارس الأساسي في أنظمة البحث، والذي سيستغرق إطلاقه مدّة أسبوعين تقريبا. ويأتي هذا التّحديث بعد التّحديث الكبير في يناير الذي تمّ إطلاقه حول مراجعات المنتجات، أيضا يُمكنك الاطّلاع على صفحة تحديثات أنظمة بحث جوجل الأساسية.

تَحدِيث مَارس الأسَاسِي فِي أَنظِمَة البَحث

في هذه الأثناء، قد يشهد موقعك الإلكتروني ومحتواك على الويب ارتفاعات أو انخفاضات قد تكون كبيرة، لكن أهمّ ما في الأمر أنّه يُمكنك التّركيز أكثر على الجوانب الضّعيفة للموقع الإلكتروني وتحسينها بما يتماشى مع التّحديثات الأساسية التي تكون للتأكّد من التزام المواقع الإلكتروني بسياسات جوجل.

في حال تأثّر موقعك الإلكتروني في الأيّام والأسابيع المقبلة بشكل إيجابي فعلى الأرجح يعني هذا أنك على الطّريق الصّحيح الأمر الذي يعني مكافأة جوجل للمحتوى الذي تقدّمه، بينما إذا تأثّر موقعك الإلكتروني سلبا فلا داعي للقلق، يُمكنك التّركيز على الجوانب المتأثّرة والعمل على إصلاحها. 

بالمناسبة، يُمكنك الاطّلاع على أكثر فئات المواقع الإلكترونية التي تأثّرت بإطلاق تحديث مارس الأساسي في أنظمة بحث جوجل. 

تحديثات أنظمة البحث الأساسي بمثابة نقطة مراجعة للموقع الإلكتروني والمحتوى، وقد تتغيّر نظرة محرّك بحث جوجل عن موقعك الإلكتروني بعد كلّ تحديث أساسي

لمزيد من المعلومات، يُمكنك الاطّلاع على مقالة مدوّنة جوجل بعنوان "موقعك الإلكتروني وتحديثات "بحث Google" الأساسية".

[تحديث بتاريخ 29 مارس 2023]

تمّ الانتهاء من إطلاق تحديث مارس الأساسي في أنظمة بحث جوجل بتاريخ 28 مارس 2023 على السّاعة 07:26 بتوقيت PDT.


وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

تاريخ آخر تعديل: الأربعاء 29 مارس 2023 على السّاعة 20:10 بتوقيت المملكة المغربيّة

4
( إخفاء التعليقات )
  1. هذا الأسبوع لدي تراجع كبير في عدد الزيارات لاادري مالسبب هل ممكن المساعدة.

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا مدوّنة أرباحي، كيف حالك اليوم؟

      سيكذب عليك أي شخص يقوم بالرّدّ عليك مباشرة بالسّبب ما لم يكن يعرف موقعك الإلكتروني جيّدا، لأنّ هناك أسباب عديدة قد يكون واحد منها او أكثر هو السّبب وراء تراجع عدد الزّيارات إلى موقعك الإلكتروني.

      حتى أتمكّن من مساعدتك، سيكون من المفيد أن تخبرني بتفاصيل أكثر حول الموقع الإلكتروني، مثل تاريخ إنشائه، الإجراءات الكبيرة التي قمت بها مؤخّرا، ونتائج من فحص بعض الصّفحات باستخدام أداة فحص العنوان في ادوات مشرفي محرّكات البحث جوجل.

      حذف
  2. لقد قمت بفحص الموقع على اكثر من أداة لاتوجد اخطاء. يمكن ان تكون المشكلة من القالب

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على تجاوبك، هل يُمكنك مدّي برابط الموقع الإلكتروني المتأثّر حتى أحاول عمل فحص له باستخدام أدواتي و/أو عمل معاينة مباشِرة له؟

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي