جلسة خاصّة | خبراء منتجات جوجل العرب | مارس 2023 | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جلسة خاصّة | خبراء منتجات جوجل العرب | مارس 2023

تقرير الجلسة الشهرية الخاصة لخبراء منتجات جوجل العرب 13 مارس 2023 وقائمة الحضور.

 انتهت النّسخة الخامسة للجلسة الشّهرية الخاصّة لخبراء منتجات جوجل العرب أمس الاثنين 13 مارس 2023 على تمام السّاعة 17:37 والتي دامت السّاعة والرّبع تقريبا، حيث اجتمع فيها الخبراء الذين ينشطون في منتديات مساعدة جوجل العربيّة فيما بينهم والتي مرّت في ظروف رائعة ومبهِجة.

على مدى أشهر عديدة، كان خبراء المنتجات النّشطون في منتديات مساعدة جوجل العربيّة يقومون بعمل جلسات فيما بينهم كدردشة عامّة يتمّ فيها تبادل الأسئلة والأجوبة والاقتراحات بشكل أخوي وودّي، واليوم، بدأَت في حلّة جدِيدَة ومظهر جذّاب بناء على تعليقات الحضور المفيدة.

في حال لم تكن لديك خلفية حول الجلسات الشّهرية الخاصّة لخبراء منتجات جوجل العرب فلا داعي للقلق، إذ ستقرأ على هذه الصّفحة حولها، وعلى أبرز المواضيع التي تمّت مناقشتُها في النّسخة الخامِسة منها.

صورة تذكارية لخبراء منتجات جوجل العرب في جلسة شهرية خاصّة بتاريخ 13 مارس 2023


الجلسة الشّهرية الخاصّة لخبراء منتجات جوجل العرب: هي جلسة عبر جوجل مييت يتمّ تنظيمها كلّ شهر بمساهمة معظم خبراء منتجات جوجل الموجودين في منتديات مساعدة جوجل العربيّة بشكل خاصّ فيما بينهم من مختلف البلدان العربيّة. وهي مكان يُتيح لجميع خبراء منتجات جوجل في المجتمع العربي التّعرّف على بعضهم البعض والتّواصل فيما بينهم بشكل مباشر ومستمرّ.


جلسة 13 مارس 2023 الخاصّة لخبراء منتجات جوجل العرب

لبست جلسة الخبراء العرب لهذا الشّهر مظهرا جديدا وتنظيما مختلِفا عما كانت عليه في النّسخ الماضية منها، إذ من خلال تعليقات الزّملاء من خبراء المنتجات في المجتمع العربي، تمّ إدخال فقرات مفيدة لها مع تحسينها أكثر مستقبلا.

وفي ما يلي بعض النّقاط البارزة على التي مرّت على الجلسة:

- الافتتاح: حيث بدأ أدهم أحمد افتتاح الجلسة بمشاركة عرض تقديمي تحدّث فيه عن تحسين الجلسات الشّهرية والأمور الجديدة التي تمّت إضافتها لها.

- ثمّ بعده مباشرة قمتُ بمشاركة عرض تقديمي ثانٍ بفقرة التّحديثات الجديدة، والتي تمّ فيها التّطرّق إلى أبرز تحديثات جوجل التي مرّت في الشّهر الماضي.

- بعد ذلك، قام أبو ملك بمشاركة عرض تقديمي ثالث مهمّ جدّا، والذي بدأ منه الحديث حول مستخدمي منتديات مساعدة جوجل الذين ينشرون معلوماتهم الشّخصية على المنتديات (مثل عناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهاتف) وكيف أنّ فِعلهم هذا يُشكّل خطرا عليهم وعلى صحّة المنتدى بشكل عامّ نظرا لعدم معرفتهم بأنّ المنتدى هو مكان عام ويُمكن لأي شخص أو جهة الوصول إليه.

- وبينما تتمّ مشاركة العرض التّقديمي الثّالث بدأت مناقشة أضرار نشر المعلومات الشّخصية من طرف مستخدمي منتديات مساعدة جوجل، وكيف أن هذا يُشكّل خطرا عليهم رغم ان جوجل تشير إلى ضرورة عدم مشاركة معلومات شخصية في صفحة طرح الأسئلة. مزيدا من المعلومات حول أفضل الممارسات لطرح سؤال في منتدى مساعدة جوجل بلاي وأيضا نصائح لطرح سؤال في منتدى مساعدة ادسنس.

- كما تمّت الإشارة -في خضمّ ذلك- إلى الخيارات التي من خلالها يُمكن الوقوف في وجه هذه الظّاهرة وكيفية مساعدة المستخدم في هذه الحالة بأقلّ قدر ممكن من الأضرار.

وفي طور ذلك، كانت هناك أسئلة، اقتراحات ومناقشات مفيدة دارت بين الزّملاء في الجلسة في جوّ مليئ بالنّظام والاحترام وتبادل المعلومات.

وبعد أخذ إذن من الحضور الكرام، تمّ التقاط الصّورة الجماعية الجميلة الآتية:

صورة تذكارية في جوجل مييت تجمع خبراء منتجات جوجل في المجتمع العربي


حضور جلسة 13 مارس الخاصّة

كان الحضور مكوّنا من:

  1. محمد الورياغلي (المغرب)
  2. أدهم احمد (الكويت)
  3. أبو ملك (مصر)
  4. أحمد عطيّة (مصر)
  5. فطّة آيت واراس (الجزائر)
  6. شيماء أحمد (مصر)
  7. محمد علي (سوريا)
  8. محمد منصور (مصر)
  9. مؤمن محمّد (مصر)
  10. ياسر الحلواني (مصر)
  11. علي المنتصر (اليمن)
  12. محمد شلقامي (مصر)
  13. محمد أبو بكر (مصر)
  14. شريف أشرف (مصر)
  15. إبراهيم ملّوكي (الجزائر)

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜
0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي