جوجل تستغني عن تقرير "قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة" في سيرش كونسول والمزيد | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جوجل تستغني عن تقرير "قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة" في سيرش كونسول والمزيد

تعرّف على آخر التّعديلات التي ستقوم جوجل بإدخالها على تقارير سيرش كونسول من المصدر الوحيد العربي لهذه المعلومات.

 لم يبقَ وقت كثير وسيختفي تقرير "قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة" من سيرش كونسول، حيث أعلنت جوجل أنّها ستستغني عنه قريبا، بالإضافة إلى ذلك، ستقوم بإدخال تعديلات كبيرة على تقرير تجربة الصّفحة.

هذه الصّفحة موجّهة لمشرفي المواقع مستخدمي جوجل سيرش كونسول ليكونوا على اطّلاع بالتّحديثات التي ستقوم جوجل بإدخالها على بعض تقارير هذه الأداة المهمّة في تتبّع مسار الموقع الإلكتروني على نتائج البحث على مدى الأشهر المقبلة.

أشارت جوجل إلى أنّ تجربة الصّفحة لها دور مهمّ في إنشاء محتوى مفيد للأشخاص، الأمر الذي تسعى أنظمة التّصنيف الأساسية الخاصّة بها إلى مكافأته، وقد قامت بتحديث صفحة "إنشاء محتوى مفيد وموثوق وموجّه للمستخدمين أولاً" التي تضمّ نصائح مفيدة جدّا بجزء مخصّص يحضّ على تقديم تجربة صفحة جيّدة لدورها الكبير في تحسين ظهور المحتوى على نتائج البحث.

تغييرات كبيرة قادمة على أدوات مشرفي محركات البحث جوجل


ما سيطرأ من تغييرات على تقارير سيرش كونسول

قالت جوجل أنّه في الأشهر المقبلة، سيتحول تقرير تجربة الصفحة في سيرش كونسول إلى صفحة جديدة ترتبط بالإرشادات العامة حول تجربة الصفحة، إلى جانب عرض لوحة التحكم لمؤشّرات أداء الويب الأساسيّة وتقارير HTTPS الفردية التي ستبقى في سيرش كونسول.

بالإضافة إلى ذلك، وابتداء من 1 كانون الأول (ديسمبر) 2023 أيضا، ستنهي جوجل العمل بتقرير "قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة" في أدوات مشرفي المواقع، وأداة اختبار التّوافق مع الأجهزة الجوّالة وواجهة برمجة تطبيقات اختبار التوافق مع الأجهزة الجوّالة.

أكّدت جوجل على أنّ هذا لا يعني أن قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة لم تعد مهمّة كإشارة لتحسين الظّهور على جوجل، وإنّما تظل مهمة للمستخدمين، الذين يستخدمون الأجهزة المحمولة أكثر من أي وقت مضى، وعلى هذا النحو، فإنها تظل جزءا من إرشادات تجربة الصّفحة. 


ما سبب هذه التّغييرات؟

إذا كنت تتساءل عن سبب إدخال هذه التّغييرات الكبيرة على تقارير أدوات مشرفي المواقع، فإنّ جوجل قالت أنها على مدى ما يقرب من عشر سنوات ومنذ أن أطلقت هذا التقرير في أكتوبر سنة 2014، ظهرت العديد من الموارد القوية الأخرى التي صارت تستخدمها لتقييم قابلية الاستخدام على الأجهزة الجوّالة، بما في ذلك لايتهاوس من كروم:

لقطة شاشة من لايهاوس لقياس تجربة الصّفحة

أيضا، وضعت جوجل ملاحظة أعلى تقرير تجربة الصّفحة في سيرش كونسول والتي تقول: سيتم تغيير تقرير "تجربة الصفحة" في الأشهر المقبلة. مع رابط يؤدّي إلى صفحة "دور تجربة الصفحة في إنشاء محتوى مفيد".

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي