متى أقوم بالإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعيّة في ادسنس؟ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

متى أقوم بالإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعيّة في ادسنس؟

الهدف من هذه الصّفحة هو تدريب النّاشرين في ادسنس على إرسال نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعية المناسب، في الوقت المناسب.

 متى أقوم بالإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعية أو متى يجب عليّ ملء وإرسال نموذج جهة الاتصال للنقرات غير الصالحة؟ إذا كنت تتساءل هذا السّؤال للحفاظ على حساب ادسنس الخاصّ بك فأنت في المكان المناسب.

إذ إن هذه الصّفحة موجّهة للنّاشرين في ادسنس الذين يريدون الحفاظ على حسابهم ادسنس من تقييد الإعلانات أو إغلاق الحساب بسبب الزّيارات غير الصّالحة والنّقرات غير الشّرعية من خلال نموذج الإبلاغ.

والهدف منها هو تدريب النّاشرين في ادسنس على إرسال نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعية المناسب، في الوقت المناسب. وإذا كنت على دراية بنموذَجَي الإبلاغ هذا، فيُمكنك الاطّلاع على خطوات ملء نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعيّة في ادسنس، أما إذا لم تكن تعرف متى أو لماذا إرسال نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعية في ادسنس فتابع القراءة.

متى أقوم بالإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعيّة في ادسنس؟


لماذا نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعيّة؟

بشكل بسيط وواضح، يتمّ إرسال نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعية في ادسنس في حالتين:

  • الإبلاغ عن نشاط غير عادي في الحساب
  • التّنبّؤ بتغيير كبير في نشاط الحساب

يتمّ تحديد الموضوع المناسب من هذَين الموضوعَين كموضوع لنموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعيّة عند تعبئته. راجع خطوات ملء نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعيّة في ادسنس 

 

1- الإبلاغ عن نشاط غير عادي في الحساب

يجب إرسال نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعية في ادسنس وتحديد موضوع "الإبلاغ عن نشاط غير عادي في حسابي" له عند ملاحظة تغييرات كبيرة أو نشاط غير طبيعي على الحساب، فمن ذلك:

  • الزّيادات المفاجئة في النّقرات أو مرّات الظّهور: لأن الزّيارة المفاجئة في النّقرات و/أو مرّات الظّهور تُعتَبَر علامة على أنّ هذه النّقرات أو مرّات الظّهور غير صالحة.
  • النّقرات أو مرّات الظّهور الواردة من مصادر غير عاديّة: مثل تلك الواردة من برامج روبوت أو برامج آلية لتوليد النّقرات ومرّات الظّهور (التي تعتبرها جوجل غير صالحة)
  • النّقرات أو مرّات الظّهور التي يتمّ إنشاؤها بواسطة أشخاص حقيقيّين، في حال تمّت ملاحظة نشاط غير عادي للمستخدمين: على سبيل المثال، دخل 10 أشخاص دفعة واحدة لصفحة من صفحاتك ونقروا على عدد كبير من الإعلانات دفعة واحدة بشكل مريب يوحي بمحاولة التّحايل على الأنظمة.
  • إذا لاحظت أي نشاط تعتقد أنه غير معتاد أو مريب: إذا رأيت أي شيء آخر تعتقد أنه غير عادي أو مريب، فيجب عليك الإبلاغ عنه.

لرصد الأنشطة المريبة، يجب على النّاشر أن يبقى على اطّلاع مستمرّ على زيارات وأنواعها ليستمدّ من ذلك القِيم العاديّة بشكل تلقائي، أو بدل ذلك يجب تحليل الزّيارات على فترات مختلفة من الوقت ودراستها لمعرفة المعدّل الطّبيعي لها. 


أمثلة عن النّشاط غير العادي في الحساب

  • النقرات أو مرات الظهور من عناوين IP غير الموجودة في جمهورك المستهدَف.
  • النقرات أو مرات الظهور التي تحدث في أوقات غير معتادة من الليل أو النّهار.
  • النقرات أو مرات الظهور التي تم إنشاؤها بواسطة نفس المستخدم أو الجهاز عدة مرات.
  • النقرات أو مرات الظهور التي تم إنشاؤها بواسطة مستخدمين غير مهتمين بالمحتوى الخاص بك.
  • أي نشاط آخر تعتقد أنه غير معتاد أو مريب.

يُمكنك الاطّلاع أيضا على هل زيارات فيسبوك شرعية في ادسنس أيضا.

إذا رأيت أيّا من الأنشطة المذكورة أعلاه، فأنصحك بإبلاغ جوجل بها عن طريق تحديد "الإبلاغ عن نشاط غير عادي في حسابي" موضوعا عند ملء نموذج الاتصال الخاص بالنقرات غير الصالحة في ادسنس.


2- التّنبّؤ بتغيير كبير في نشاط الحساب

يجب عليك تحديد "توقع حدوث تغيير كبير في نشاط حسابي" عندما تتوقع أن يشهد حسابك تغييرا كبيرا في النشاط. قد يكون هذا بسبب عواملَ عديدة، مثل:

  • تغيير في المحتوى الخاص بك أو موقعك الإلكتروني: على سبيل المثال، إذا بدأت في نشر المزيد من المحتوى أو أصبح موقع الويب الخاص بك أكثر شيوعًا ، فقد تلاحظ زيادة كبيرة في النقرات أو مرات الظهور على إعلاناتك.
  • تغيير كبير في حملاتك الإعلانية: على سبيل المثال، إذا بدأتَ في تشغيل حملات إعلانية جديدة أو غيّرت استهداف حملاتك الحالية، فقد تلاحظ تغييرا ملحوظا في النقرات أو مرات الظهور لإعلانات ادسنس في موقعك الإلكتروني.

من خلال توقُّع حدوث تغيِير كبير في نشاط حسابك، يمكنك مساعدة جوجل على فهم جمهورك ونشاطك بشكل أفضل والتأكد من تكوين حسابك بشكل صحيح. لأنّ هذا سيُساعدك بشكل واضح في ضمان حصولك على دفعات عادلة مقابل النقرات ومرات الظهور التي تحقّقها إعلاناتك، وعدم تعليق حسابك بسبب نشاط مشبوه أو تقييد إعلاناتك، لأنّ جوجل ستكون نظرتها أوضح لكيفية تفاعل الزّوّار مع موقعك الإلكتروني من خلال ملء نموذج الإبلاغ عن النّقرات غير الشّرعية بطريقة مناسبة.

في حال كان لديك المزيد من الأسئلة، لا يجب التّردّد من مشاركتها في التّعليقات أو الانتقال إلى "مجموعة مدوّنة الدّعم العربي" على فيسبوك.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي