كيفية إدراج رابط في بلوجر وأفضَل المُمارسَات | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

كيفية إدراج رابط في بلوجر وأفضَل المُمارسَات

هذه الصّفحة موجّهة لأصحاب مدوّنات بلوجر الذين يتساءلون حول كيفية إدراج ارتباط في المقال وحول الخيارات الموجودة في إعدادات الرّوابط المُدرَجَة.

 سواء كنت مدوِّنا قديما أو جديدا وأردت احتراف بلوجر أكثر من خلال معرفة كيف تقوم بإدراج رابط في تدويناتك وأي الخيارَين تختار عند إدراجه، فدعني أخبرك أنك في المكان الصّحيح.

إذا إنّ هذه الصّفحة موجّهة لأصحاب مدوّنات بلوجر الذين يتساءلون حول كيفية إدراج ارتباط في المقال وحول الخيارات الموجودة في إعدادات الرّوابط المُدرَجَة. والهدف منها إرشادُهم إلى خطوات إدراج الرّوابط وأفضل الممارسات لذلك.

إدرَاج رابِط في بلوجر وأفضَل المُمارسَات


حول الرّوابط

الرّوابط (عناوين URL) المُدرَجَة هي تلك الرّوابط والكلمات التي عند النّقر عليها تذهب بك إلى صفحة أخرى. على سبيل المثال، إذا نقرت على كلمة "مدوّنة الدّعم العَربي" ستأخذك إلى الصّفحة الرّئيسيّة لمدوّنة الدّعم العربي.

تُعدّ الرّوابط عاملا مهمّا في إثراء صفحات الويب، من خلال الإحالة على بعضها البعض حيث توفّر وقتا وجهدا وسهولة في إيضاح المعنى والإحالة على المصادر وما إلى ذلك بالنّسبة للأشخاص، كما فمحرّكات البحث تعتمد على الرّوابط للزّحف إلى الصّفحات الجديدة واكتشافها، وأيضا الرّوابط الجيّدة هي من بين المفاتيح السّرّيّة لتحسين محرّكات البحث.

إذا كنت مدوّنا -سواء في بلوجر أو غيره- وكنت تعتقد أنّه ليس هناك أهمّيّة لهذا الموضوع، فللأسف الحقيقة غير هذا، لهذا ركّز أكبر قدر ممكن بينما تقرأ هذه الصّفحة، خصوصا في الجزء الأخير منها. 

تولي محرّكات البحث -منها جوجل- اهتماما كبيرا بالرّوابط وجودتِها، لهذا، أنصحك بالاطّلاع على النّصائح الجديدة من جوجل لتحسين الرّوابط على الصّفحة


خطوات إدراج رابط

هناك طريقَتَين لإدراج ارتباط، كتابة العبارة ثمّ بعد ذلك إدراج الرّابط عليها مباشَرة -الأكثر شيوعا- أو إدراج الرّابط وكتابة العبارَة في نفس الوقت.

ومن أجل إدراج رابط في عبارة بعد كتابتها على بلوجر، كيفي القيام بالآتي:

  1. بينما تحرّر المقالة، قم بتحديد النّصّ الذي تريد إدراج رابط فيه.
  2. انقر على زرّ إدراج ارتباط 🔗. أو استخدم اختصار (Ctrl+K) أو (Cmnd+K)
  3. سيطفو مربّع على الشّاشة يضمّ بعض الحقول والخيارات، لصق أو كتابة الرّابط في حقل "لصق أو البحث عن رابط".
  4. النّقر على "تطبيق".

لاحظ أنّ الكلمة التي قدت بتحديدها ستظهر بشكل تلقائي في حقل "النّص المطلوب عرضه"، ويُمكنك تغييرها أو التّعديل عليها. 

خيارات ادراج رابط في بلوجر



أفضل الممارسات عند إدراج رابط

عندما تكون في طور إدراج رابط، وبينما تكون تطفو نافذة خيارات الارتباط، ستلاحظ وجود مربّعَين اثنين:

فتح هذا الرّابط في نافذة جديدة

إضافة السّمة 'rel=nofollow'

فما الذي يعنيه هذا؟


فتح هذا الرّابط في نافذة جديدة

حتى تفهم الأمر بسهولة، عندما تقوم بالنّقر على رابط معيّن، فإنّ ذلك سيؤدّي إلى حدوث واحد من أمرين، إما ستظهر لك الصّفحة الجديدة وأنت على نفس الصّفحة، أو ستظهر نافذة جديدة تضمّ الصّفحة التي نقرت من أجل الانتقال إليها.

حتى يتّضح المقال:

[هذا رابط يُفتَح في نفس الصّفحة]

[هذا رابط يُفتَح في نافذة جديدة]



إضافة السّمة 'rel=nofollow'

سمة nofollow ذات وزن كبير عند الحديث عن تحسين محرّكات البحث، وعند استخدامها بطريقة غير صحيحة، قد يكون لهذا أثر سلبي بشكل أو بآخر على ظهور الصّفحات أو المدوّنة على نتائج البحث.

إذا لم تستخدم سمة nofollow وكان هناك داع لاستخدامها فقد فعلت شيئا سلبيا، وإذا استخدمتَها ولم يكن هنا داع لاستخدامها فقد فعلتَ سلبيا أيضا.

بشكل مختصر، عندما تقوم بتحديد سمة nofollow فإنّ محرّكات البحث تفهم أنّك لا تثق في ذلك الموقع الإلكتروني أو تلك الصّفحة ولا تريد لمحرّك البحث أن ينتقل إليها عن طريقك. معلومات أكثر حول سمة nofollow

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

2
( إخفاء التعليقات )
  1. شكرا علي المعلومات القيمة انا مبتدا في المجال ومحتاج مساعدة حضرتك ان تقيم مدونتي وهل اسمتمر ام هذا ليس مجالي ولكم جزيل الشكر حيث اني من متابعي مدونتك واستفيد منها كثيرا وهذة هي مدونتي (https://www.dscawntand.com/) ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا ezet67
      يسرّني أن محتوى مدوّنة الدّعم العربي ينال إعجابك.

      بالنّسبة لمراجعة مدوّنتك، أرى أنّها تضمّ إعلانات ادسنس،، وهذا خبر جيّد. رغم ذلك،، هناك جوانب في مدوّنتك يجب إصلاحها في أقرب وقت لتقديم تجربة استخدام أفضل.
      فمن ذلك:
      - إصلاح الرّوابط والأقسام.
      - إنشاء الصّفحات الأساسيّة.
      - التّركيز على إنشاء محتوى عالي الجودة.
      -...
      لك الحقّ في إنشاء مدوّنة، وللدبك الفرصة لتحقيق النّجاح من خلالها إللى أبعد الحدود.

      مع تحيّاتي

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي