منتديات مساعدة جوجل العربية

 على خلاف ما يعتقده البعض من أن جوجل لديها منتديات مساعدة باللغة الإنجليزية أو بلغات لاتينية فقط، فإنّ جوجل قد بدأت بتوفير منتديات مساعدة باللغة العربية منذ وقت ليس بقصير.

الهدف من هذه الصّفحة إطلاعك على عدد منتديات مساعدة جوجل العربية والتّواريخ التي تمّ إطلاقها فيه.

ولأجل ذلك، سيكون من الجيّد الإشارة إلى أن منتديات مساعدة جوجل هي أماكن يقوم فيها مستخدمو منتجات جوجل بطرح أسئلتهم ومناقشة الأمور التي تهمّمهم حول منتج جوجل الذي يفضّلونه، يتوفّر منتدى مساعدة بلغة واحدة على الأقلّ لكلّ منتج من منتجات جوجل، وتمتاز بعض منتجات جوجل بتوفّر منتداها بأكثر من لغة واحدة بل قد تتجاوز 10 لغات في بعض المنتديات.

مُنتَدَيات مُسَاعَدة جوجل العَرَبِيّة

يضم المنتدى نوعين من الأشخاص، النّوع الأوّل هم الأشخاص العاديّون الذين يدخلون منتدى المساعدة من أجل طرح سؤال أو البحث عن حلّ لمشكلة واجهوها عند استخدام المنتج ذو الصّلة بالمنتدى. والنّوع الثّاني من الأشخاص هم الأشخاص الذين يقدّمون المساعدة للأشخاص الذين يبحثون عنها في المنتدى ويسمَّوْن بخبراء المنتجات، والذين بإمكانك أن تكون واحدا منهم. أدعوك للانضمام لبرنامج خبراء منتجات جوجل. alert-info

وفي ما يلي نصيب المجتمع العربي في الوقت الحالي من منتديات مساعدة جوجل.

منتديات مساعدة جوجل العربية؟

في الوقت الحالي، توفّر جوجل 5 منتديات باللغة العربية، حيث يُمكن للمستخدمين العرب طرح مشكلاتهم والبحث عن حلول لها، وهي كالآتي:

  1. منتدى مساعدة جوجل بلاي
  2. منتدى مساعدة ادسنس
  3. منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل (مشرفي المواقع سابقا)
  4. منتدى مساعدة اندرويد
  5. منتدى مساعدة يوتيوب


تم مراعاة التّسلسل الزّمني لمنتديات جوجل العربية بحسب تاريخ إطلاق المنتديات ذات الإصدار الحالي، لمزيد من المعلومات يُرجى الانتقال إلى لمحة تاريخية حول منتديات مساعدة جوجل. alert-info


1- منتدى مساعدة جوجل بلاي شعار منتدى مساعدة جوجل بلاي 

يأتي منتدى مساعدة جوجل بلاي كأوّل منتدى تمّ إطلاقه باللغة العربية ضمن منتديات مساعدة جوجل، وكان إطلاقه -باعتبار منشور الإعلان- بتاريخ 11 أكتوبر 2018.

يُمكنك القيام بجولة في منتدى مساعدة جوجل بلاي العربي والاطّلاع على لمحة حوله والتّعرّف على خبراء المنتجات هناك.


2- منتدى مساعدة ادسنس شعار منتدى مساعدة ادسنس

منتدى مساعدة ادسنس يأتي في المرتبة الثّانية من حيث الإطلاق بعد منتدى مساعدة جوجل بلاي، وقد تمّ إطلاقه تقريبا بتاريخ 24 يناير 2019.

يُمكنك أيضا القيام بجولة في منتدى مساعدة ادسنس العربي والاطّلاع على لمحة حوله والتّعرّف على خبراء المنتجات هناك.


3- منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل شعار منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل

منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل أو ما عُرِف مسبقا بمنتدى مساعدة مشرفي المواقع أو منتدى مساعدة Search Console هو ثالث منتدى تمّ إطلاقه من جيل المنتديات هذا وكانت أول مشاركة فيه بتاريخ 14 يوليو 2020.

تجب الإشارة إلى أن منتدى مشرفي المواقع كان يُعرف باسم منتدى خرائط الموقع وكان أول منتدى تمّ إطلاقه في جوجل ضمن منتديات المساعدة التي كانت عبارة عن مجموعات صغيرة. مزيد من المعلومات حول تاريخ منتدى مساعدة مشرفي المواقع.

يُمكنك مرّة أخرى أيضا القيام بجولة في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوجل العربي والاطّلاع على لمحة حوله والتّعرّف على خبراء المنتجات هناك.


4- منتدى مساعدة اندرويد شعار منتدى مساعدة اندرويد

تمّ إطلاق منتدى مساعدة اندرويد العربي قبل أقلّ من عام عن إطلاق منتدى مساعدة ادسنس العربي، حيث تمّ إطلاقه بتاريخ 5 ماي 2021.

يُمكنك القيام بجولة في منتدى مساعدة اندرويد العربي والاطّلاع على لمحة حوله والتّعرّف على خبراء المنتجات هناك.


5- منتدى مساعدة يوتيوب شعار منتدى مساعدة يوتيوب

منتدى مساعدة يوتيوب العربي يُعتبر آخر منتدى من منتديات مساعدة جوجل الذي تمّ إطلاقه باللغة العربية في الوقت الحالي، إذ تمّ إطلاقه بتاريخ 8 نوفمبر 2021.

يُمكنك القيام بجولة في منتدى مساعدة يوتيوب العربي والاطّلاع على لمحة حوله والتّعرّف على خبراء المنتجات هناك.


سيتمّ تحديث هذه الصّفحة بشكل مستمرّ إن شاء الله متى ما كان هناك تحديث بإطلاق منتدى مساعدة جديدا باللغة العربية لمنتج من منتجات جوجل. alert-info

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

وقد يكون من الجيّد لك الانتقال للآتي:

full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم