[مُحدَّث] ملخّص تحديث النتائج المنسّقة للأسئلة الشّائعة على نتائج بحث جوجل | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

[مُحدَّث] ملخّص تحديث النتائج المنسّقة للأسئلة الشّائعة على نتائج بحث جوجل

ملخّص للتّغييرات التي طرأت أو ستطرأ على المواقع الإلكترونية التي تستخدم البيانات المنظمة للاسئلة الشائعة وطريقة التنفيذ والمزيد.

 بتاريخ 8 غشت، وفي ظلّ التّحديثات الشّديدة التي تعرفها أنظمة بحث جوجل، كان هناك إعلان من جوجل عن تغيير كبير جدّا يتعلّق بالنتائج المنسّقة للأسئلة الشّائعة والنتائج المنسّقة لطريقة التنفيذ وظهورهما على نتائج البحث، لدرجة أنّه تمّ اعتباره حدث في بحث جوجل قد يؤثّر على البيانات.

لقد تمّ طرح هذا التّّغيير وتمّ الانتهاء من إطلاقه قبل بضعة أسابيع، ورغم أن بعض الوقت قد مرّ عليه، فلقد أبيتُ إلا أن أقوم بكتابة مقالة تتضمّن خلاصة مبسّطة حول هذا التّحديث وذكر الجوانب المهمّة منه.

هذه الصّفحة موجّهة لمشرفي المواقع الإلكترونية الذين يستخدمون البيانات المنظّمة للأسئلة الشّائعة والبيانات المنظّمة لطريقة التنفيذ أو الذين يريدون الاطّلاع على معلومات حول هذا التّحديث، والهدف منها تلخيصه وإيضاحه لمشرف المواقع العربي قدر الإمكان.

ملخّص تحديث النتائج المنسّقة للأسئلة الشّائعة على نتائج بحث جوجل


تعاريف

ميزة الأسئلة الشّائعة في نتائج البحث هي: شكل ظهور منسّق على نتائج بحث جوجل، ويتمّ توليدها غالبا عن طريق إضافة رمز من رموز البيانات المنظّمة التي تساعد محرّك البحث في فهم أجوبة الأسئلة التي تقدّمها على الصّفحة. يُمكنك الاطّلاع على معلومات أكثر حول هذه النتائج المنسّقة عن طريق الانتقال إلى مقالة مدوّنة الدّعم العربي بعنوان "البيانات المنظّمة للأسئِلَة الشّائِعَة فِي نَتَائِج البَحث".

أما ميزة طريقة التنفيذ، فهي نتيجة منسّقة تظهر على نتائج بحث جوجل على شكل صور تضمّ خطوات، على سبيل المثال، إذا أدخلت طلب بحث "كيفية ربط ربطة عنق"، فستظهر نتيجة منسّقة لطريقة التنفيذ عبارة عن صور تضمّ خطوات ربط ربطة العنق. يُمكنك الاطّلاع على معلومات أكثر حول ميزة طريقة التنفيذ في الموقع الإلكتروني الرّسمي لمطوّري جوجل بعنوان "البيانات المنظّمة لطريقة التّنفيذ".


التّغييرات

في ما يلي ملخّص للتّغييرات التي طرأت أو ستطرأ على المواقع الإلكترونية التي تستخدم هذين الصنفين من البيانات المنظّمة:

  • تقليل مستوى ظهور النتائج المنسّقة للأسئلة الشّائعة على نتائج البحث واقتصار ظهورها على أجهزة الحاسوب فقط.
  • اقتصار ظهور النتائج المنسّقة لطريقة التنفيذ على أجهزة الحاسوب فقط.
  • هذا التّحديث على مستوى العالم وبجميع اللغات.
  • لن تظهر النتائج المنسّقة للأسئلة الشّائعة إلا للمواقع الإلكترونية الموثوقة التابعة لهيئات صحّيّة وحكوميّة.
  • لن يتمّ إقصاء المواقع الإلكترونية الأخرى بشكل مطلق من الاستفادة من ميزة الأسئلة الشّائعة، لكن لن تظهر بشكل منتظم كما في الماضي.
  • سيتمّ اختيار المواقع الإلكترونية التي يُمكنها الاستفادة من النتائج المنسّقة للأسئلة الشّائعة بشكل آلي بناء على الأهليّة.


هل أنا مُطالب بإزالة شفرة البيانات المنظّمة للأسئلة الشّائعة من صفحتي؟

لا، لست مطالبا بإزالة شفرة البيانات المنظّمة للأسئلة الشّائعة من الصّفحات التي تضمّها من موقعك الإلكتروني أو مدوّنتك. [الدّليل]


كيف يُمكنني الاطّلاع على بينات النتائج المنسّقة على جوجل سيرش كونسول؟

يُمكنك الوصول إلى بيانات ظهور النتائج المنسّقة لموقعك الإلكتروني على محرّك بحث جوجل عن طريق أدوات مشرفي المواقع جوجل باتّباع الخطوات الآتية:

  1. الانتقال إلى أدوات مشرفي المواقع جوجل
  2. اختيار الموقع الإلكتروني من قائمة المواقع الإلكترونية
  3. ضمن قسم "الأداء" ← نتائج "بحث جوجل"
  4. ضمن قسم الفلاتر، اختيار "شكل الظّهور في البحث"
  5. اختيار "النتائج المنسّقة في الأسئلة الشّائعة" أو "النتائج المنسّقة لطريقة التّنفيذ"
  6. الاطّلاع على التّفاصيل.

بعد وصولك إلى التّقرير في هذه الفترة، قد تلاحظ رقم 1 صغيرا محاطا بدائر، عند النّقر أو تمرير الفأرة عليه، ستظهر عبارة "هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك." والتي تؤدّي إلى إشعار من جوجل يقول: يعرض بحث جوجل أنواع النتائج المنسقة حول طريقة التّنفيذ والأسئلة الشائعة بشكل أقل تكرارًا. لن يتم عرض النتائج المنسقة للأسئلة الشائعة إلا لعدد محدود جدًا من المواقع. سيتم عرض النتائج المنسّقة لطريقة التّنفيذ على أجهزة سطح المكتب فقط. نتيجة لذلك، ستلاحظ انخفاض عدد مرات الظهور المبلغ عنها لهذه الأنواع.

بالمناسبة، لم تكن النتائج المنسّقة للأسئلة الشّائعة تظهر على الأجهزة اللّوحية في الماضي، وهذا يعني أنه لن تتأثّر الأجهزة اللّوحيّة بهذا التّحديث.


[تحديث]

أعلنت جوجل على توسيع نطاق إهمال النتائج المنسّقة لطريقة التّنفيذ إلى اجهزة الحاسوب أيضا، الأمر الذي يعني إهمال النتائج المنسّقة لصفحات طريقة التّنفيذ بشكل كلّي، كما تمّ حذف المستندات ذات الصّلة أيضا.

وهذا ما أعلنت عنه في التّغريدة:


هل تريد مناقشة الموضوع أكثر، يُمكنك الانتقال إلى مجموعة مدوّنة الدّعم العربي على فيسبوك أو المشاركة في التّعليقات في الأسفل.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

كما يُمكن أن يثير انتباهك الانتقال للآتي:

تاريخ آخر تعديل: الخميس 14 سبتمبر 2023 على السّاعة 16:57 بتوقيت المملكة المغربيّة.

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي