هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك. | ماذا أفعل؟

 عند إطلاق تحديث أو إذا وقعت مشكلة في بحث جوجل أدتّ إلى ظهور انحرافات كبيرة في البيانات، فعلى الأرجح سيظهر إشعار دائريّ صغير على تقرير أداء البحث أو التّقارير المتأثّرة الأخرى ويحمل عبارة هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك.

الهدف من هذه الصّفحة مدّك بمعلومات حول أسباب ظهور رسالة "هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك." وما الإجراء الذي يُمكن اتّخاذه.


ما معنى هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك؟

إذا ظهر لك إشعار على إحدى التّقارير في حسابك في أدوات مشرفي المواقع جوجل، وكان الإشعار يحمل عبارة "هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك." فعلى الأرجح هناك تحديث من جوجل أو مشكلة أدّت أو ستؤدّي إلى ظهور انحرافات قد تكون كبيرة في البيانات التي تظهر على أدوات مشرفي المواقع جوجل.

ماذا تعني عبارة هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك؟ تعني عبارة (هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك.) أن هناك حدثا -قد يكون تحديثات أو مشكلة- أدّت أو ستؤدّي إلى ظهور انحرافات في بيانات تقارير أدوات مشرفي المواقع من جوجل. وقد تكون عبارة عن بيانات وإحصاءات زائدة أو بيانات وإحصاءات ناقصة حدثت عن طريق فقدان بيانات مثلا.

هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك.


ماذا أفعل إذا ظهر إشعار هناك حدث في بحث Google قد يؤثّر في بيانات موقعك؟

بشكل عامّ، عندما يتمّ رصد انحراف في البيانات أو عندما يُتوقَّع أن تكون هناك انحرافات في البيانات في أدوات مشرفي المواقع جوجل، تقوم جوجل بكتابة بضع فقرات تشرح فيها ما حصل أو ما سيحصل حتى يكون مشرف الموقع على علم بالانحرافات، وحتى لا تكون هناك ردّة فعل من طرفه في غير محلّها (على سبيل المثال لا الحصر: قد يعتقد أن هناك مشكلة في موقعه الإلكتروني أو من طرفه وقد يبدأ في تطبيق بعض الإجراءات التي قد يكون لها أثر سلبي على حضور الموقع الإلكتروني على نتائج بحث جوجل).

جُلّ الأحداث التي تحدث في بحث جوجل والتي قد تؤثّر في بيانات الموقع الإلكتروني تكون إحصاءات وأعداد فقط، وانحراف البيانات قد يؤدّي بالضّرورة إلى تأثّر الموقع الإلكتروني، وإنما بيانات وإحصاءات فقط، بمعنى ليس هناك داع للقلق كما فليس هناك داع لاتّخاذ إي إجراء.


أين أجد الأحداث في بحث جوجل التي قد تؤثّر في بيانات موقعي؟

لهذا الغرض، وفّرت جوجل صفحة سمّتها "صفحة الإنحرافات في بيانات أدوات مشرفي المواقع جوجل" في هذه الصّفحة، يتمّ نشر أي تحديث يظهر كإشعار في أدوات مشرفي المواقع جوجل من نوع (هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك.).

قسّمتْ جوجل صفحة الإنحرافات في بيانات أدوات مشرفي المواقع جوجل بحسب التّقارير الكائنة على أدوات مشرفي المواقع جوجل، حيث أن هناك بعض الأحداث في بحث جوجل لا تؤثّر إلا بعض التّقارير دون غيرها.

صفحة الانحرافات التي نتحدّث عنها متوفّرة باللغة الإنجليزيّة فقط، رغم ذلك، ففي AR-Soporte يتوفّر قسم خاصّ بانحراف البيانات في أدوات مشرفي المواقع جوجل باللغة العربيّة.

بالإضافة إلى ذلك، سوف يتمّ إدراج العناوين الرّئيسيّة للأحداث في بحث جوجل التي من الممكن أن تؤثّر في بيات موقعك هنا على هذه الصّفحة، حتى تتمكّن من الوصول إليها بشكل أسهل:

هذه ليست قائمة كاملة بالأحداث، وإنما أدرجتُ ما تمكّنتُ من ترجمته في وقته، ويُمكن الاطّلاع على القائمة الكاملة في الصّفحة الأساسيّة باللغة الإنجليزية من هنا. alert-info

المصدر: Data anomalies in Search Console

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜
full-width

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم