صفحة الإنحرافات في بيانات أدوات مشرفي المواقع جوجل

من وقت لآخر، قد يكون هناك حدث في Search Console قد يؤثر على البيانات التي تظهر في تقارير Google Search Console.

وعلى سبيل المثال، إذا قامت Google بتغيير طرق تجميع البيانات الخاصة بها أو كان هناك خطأ في التسجيل، فقد ترى انخفاضًا أو ارتفاعا في الرسم البياني الخاص بك.

تسجل صفحة Data anomalies in Search Console (الانحرافات في البيانات في Search Console) المشكلات المعروفة التي قد تؤثر على البيانات، وهي بمثابة صفحة إشعارات مشرفي المواقع.

لقطة شاشة من صفحة  Data anomalies in Search Console بالإصدار الغامق على مركز مساعدة مشرفي المواقع


وإذا صادف أن كان هناك إشعار يتمثّل في حدث في بحث Google قد يؤثّر على البيانات، فسترى على التّقرير المعني بهذا الحدث علامة تشبه هذه: 1 تحديث على بحث Google :

هناك حدث في Search Console قد يؤثر على بيانات تقاريرك


وعند الضّغط عليها فمن المرجّح أن تظهر عبارة: تحديث على بحث Googleهناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك. وتحت هذه العبارةِ مباشرة عبارةُ "الاطّلاع على مزيد من التّفاصيل".


تحديث على بحث Google | هناك حدث في بحث Google قد يؤثر في بيانات موقعك

وعند الضّغط على عبارة "الاطّلاع على مزيد من التفاصيل" هذه ستأخذك مباشرة إلى صفحة Data anomalies in Search Console (الانحرافات في البيانات في Search Console) لمعرفة الحدث تحديدا.


عموما، تُعتبَر صفحة الانحرافات في البيانات في Search Console موقعا مهمّا يُمكنك من خلالها الاطّلاع على آخر التّحديثات والتّغييرات التي تجري على بحث Google.


يُمكنك الوصول إلى صفحة الانحرافات من هنا.

𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

تاريخ آخر تعديل: الخميس 13 أكتوبر 2022 على السّاعة 21:24 بتوقيت المملكة المغربيّة

Medelinor

محمد الورياغلي | مستشار سيو. منشئ محتوى، ناشر ومعلن. مرشد في برنامج خبراء منتجات جوجل، حاصل على جائزة السّفير وجائزة الميل الإضافي في فعاليّات خبراء منتجات جوجل EMEA 21/22. طالب بجامعة عبد المالك السّعدي (UAE) 📍الفنيدق | المملكة المغربية external-link blogger facebook twitter rss youtube linkedin instagram

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

أحدث أقدم