جديد البيانات المنظّمة: مشاركات المنتدى - صفحات الملفّ الشّخصي | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

جديد البيانات المنظّمة: مشاركات المنتدى - صفحات الملفّ الشّخصي

تعرّف على أنواع البيانات المنظّمة الجديدة التي صار محرك بحث جوجل يدعمها والتي هي ذات صلة بالمواقع الإلكترونية عبارة عن منتديات وصفحات الملفات الشخصية.

 في إعلان جديد لجوجل في مدوّنة مجموعة خدمات البحث، تمّ الإعلان عن البدء في دعم أنواع جديدة من البيانات المنظّمة التي يستخدمها محرّك بحث جوجل للتّعرّف أكثر على مشاركات المنتديات وصفحات الملفّ الشّخصي للأشخاص والمزيد...

إذا كنت تتساءل عن آخر التّحديثات التي تشهدها البيانات المنظّمة فأعتقد أنّك في المكان المناسب في حال كنت تريد الاطّلاع على المعلومات باللّغة العربية بشكل سهل ومُبَسَّط.

بيانات منظّمة ونتائج منسّقة جديدة حول مشاركات المنتديات وصفحات الملفّات الشّخصية على جوجل

ما الجديد!؟

أعلنت جوجل على أنّها بدأت تدعم نوعَين جديدَين من البيانات المنظّمة التي يُمكن لمشرفي المواقع الإلكترونية استخدامها على المحتوى ذو الصّلة من مواقعهم الإلكترونية، وهذين النّوعين كالآتي:

  1. البيانات المنظّمة لمشاركات المنتدى
  2. البيانات المنظّمة للملفّات الشّخصيّة

هذا مقال من مدوّنة الدّعم العَربي عبارة عن خبر فقط، إرشادات هذه البيانات المنظّمة و طريقة استخدامها بتفصيل والتّحقّق منها يُمكنك الاطّلاع عليه في خطوات إضافة البيانات المنظّمة لصفحات الملفّ الشّخصيّ.

في حال لم تكن هذه البيانات المنظّمة الجديدة مناسبة لك، يُمكنك الاطّلاع على أنواع البيانات المنظّمة المناسبة للمحتوى الذي تقدّمه.


1- البيانات المنظّمة للمناقشات والمنتديات

إذا كنت تدير موقعا إلكترونيا عبارة عن منتدى أو بنفس نمط المنتدى حيث يُشارك الأشخاص وجهات النّظر الخاصّة بهم بشكل جماعي فإنّ إضافة البيانات المنظّمة لمشاركات المنتديات سيساعد جوجل على تحديد المناقشات عبر الإنترنت بشكل أفضل والاستفادة من ظهور صفحات موقعك الإلكتروني ضمن ميزات الظّهور على بحث جوجل "المناقشات والمنتديات ووجهات النّظر".

هناك العديد من الأنواع المتعلّ!قة بهذا النّوع من البيانات المنظّمة والتي يُمكن استخدامها بناء على نوع المنتدى مثل ما إذا كان للمنتدى بنية سلاسل محادثات، أو إذا كانت ذات طبيعة خطّيّة أكثر مثل منشور أصلي متبوعا بسلسلة من الرّدود أو إذا كان عنوان URL يتعلق في المقام الأوّل بمنشور واحد.

بالنسبة لصفحات الويب التي تحتوي على قائمة منشورات (على سبيل المثال، في صفحة الملف الشخصي أو الموضوع أو الفئة)، فمن الشائع أنها لا تحتوي على جميع المعلومات الموجودة في نفس الصفحة وتطلب من المستخدم النقر للحصول على المعلومات الإضافية المعلومات (مثل الردود). الأمر متروك لك فيما إذا كنت تختار تضمين المعلومات الموجودة على الصفحة فقط (وتضمين عنوان URL للنشر الخاص بالمناقشة).

من المفترض أن تظهر الميزة على الشّكل الآتي:

نموذج لشكل ظهور البيانات المنظّمة للمشاركات والمنتديات تُظهر نتائج منسّقة على نتائج بحث جوجل

لا تضع علامة على منشور واحد على الصفحة ككيان رئيسي إذا لم تكن صفحة مناقشة للمنشور. لإظهار أن الصفحات عبارة عن مجموعة من المنشورات ذات صلة، قد يكون من المفيد إرفاقها جميعًا بمجموعة أو قائمة عناصر. [المصدر]



2- البيانات المنظّمة للملفّات الشّخصية

تم تصميم علامة ProfilePage لأي موقع يشارك فيه منشئو المحتوى (سواء كانوا أشخاصا أو مؤسّسات) وجهات نظر مباشرة. فهو يساعد بحث جوجل في إبراز المعلومات حول منشئ المحتوى، مثل اسمه أو معرّفه على وسائل التّواصل الاجتماعي، أو صورة الملفّ الشّخصيّ، أو عدد المتابعين، أو مدى شعبيّة المحتوى الخاصّ به. يستخدم بحث جوجل أيضا هذا التّرميز عند إزالة الغموض عن منشئ المحتوى، وفي ميزات مثل وجهات النّظر والمناقشات والمنتديات. [المصدر]

بالإضافة إلى استخدام رمز البيانات المنظّمة للملفّ الشّخصي بشكل مستقلّ، يُمكن دمجها مع بيانات منظّمة مناسبة أخرى، مثل:

  • البيانات المنظّمة لمشاركات المنتديات
  • صفحات الأسئلة والأجوبة

من المفترض أن تظهر الميزة على الشّكل الآتي:

نموذج لكيف تظهر عليه البيانات المنظّمة للملفّات الشّخصية على نتائج بحث جوجل حيث تظهر بعض الأعداد ذات الصّلة بعدد المشاهدات والمتابعين...

من خلال إضافة البيانات المنظّمة لصفحة الملفّ الشّخصي، ستستفيد صفحات موقعك الإلكتروني أو منتداك من عرض مقتطف مخصّص للكاتب بشكل ملفت على نتائج بحث جوجل، حيث -كما يقول صديقي أدهم أحمد خبير منتجات جوجل: البيانات المنظّمة هي CV المقال- حيث لا يكون هناك شكّل بالنّسبة لمحرّك البحث في التّعرّف على اسم الكاتب.

يُمكنك التّعرّف على البيانات المنظمة لمنازل الإيجار في العطل أيضا.

_______

في حال كانت لديك أسئلة أو كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، لا تتردّد في مشاركتها في التّعليقات، نشر منشور في مجموعة جوجل سيرش كونسول بالعَربي أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات بحث جوج.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي