هل ستتخلّى جوجل ادسنس عن الدّفع مقابل النّقرات على الإعلانات؟ إليك ملخّص إعلان ادسنس المثير للانتباه | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

هل ستتخلّى جوجل ادسنس عن الدّفع مقابل النّقرات على الإعلانات؟ إليك ملخّص إعلان ادسنس المثير للانتباه

ما قصّة تحديث ادسنس الجديد؟ هل معنى تحديث ادسنس أن جوجل ادسنس لم تعد تدفع مقابل النّقرات؟ هل تحديث ادسنس الجديد سلبي أم إيجابي؟

 أعلنت جوجل قبل بضعة ساعات عن تحديثَين كبيرَين، يتعلّق الأمر بتحديث بنية حصّة أرباح ادسنس والانتقال إلى الدّفع للنّاشرين مقابل مرّات الظّهور.

لقد قمتُ بترجمة هذا الإعلان وقمتُ بنشره كدليل في منتدى مساعدة ادسنس العَربي بشكل منقّح باستخدام عبارات بسيطة ومفهومة. يُمكنك طرح أي سؤال تريده بخصوص الموضوع على ذلك المنشور أو ضمن تعليقات هذه الصّفحة في أسفل الصّفحة.

هل تخلت ادسنس عن النّقرات؟

يتساءل العديد من النّاشرين في ادسنس حول ما قصّة تحديث ادسنس الجديد؟ هل معنى تحديث ادسنس أن جوجل ادسنس لم تعد تدفع مقابل النّقرات؟ هل تحديث ادسنس الجديد سلبي أم إيجابي؟ والمزيد من الأسئلة حول هذا الموضوع.


بشكل عامّ، لا تتطلّب هذه التّحديثات او التّغييرات اتّخاذ أي إجراء من طرفك كناشر، هذا يعني أنّك لست مطالبا بأي شيء، ويُمكنك الاستمرار في إنشاء المحتوى عالي الجودة.

بالإضافة إلى ترجمة إعلان جوجل ادسنس حول كيفية تحقيق الرّبح من خلالها المنشور في منتدى مساعدة ادسنس العربي، إليك ملخّصا لهذا الإعلان:

 التّحديثَين الجديدَين في جوجل ادسنس كالآتي:

  • تحديث بنية حصّة أرباح ادسنس
  • الانتقال إلى الدّفع للنّاشرين مقابل مرّات الظّهور


1- تحديث بنية حصّة أرباح ادسنس

مثال على كيفية تحديث هيكل حصة إيرادات Google AdSense

حتّى يومنا هذا، أو على الأقلّ قبل إطلاق هذا التّحديث كان النّاشرون في ادسنس يستفيديون من نسبة %68 من الأرباح عن كلّ إعلان. على سبيل المثال، إذا قام شخص بدفع 1 دولار مقابل النّقر على إعلانه أو عرضه، فإنّ النّشر في ادسنس -أنت مثلا- تستفيد من %68 من أرباح هذا الإعلان، في هذه الحالة ستكون الأرباح 0.68 دولار من هذا الإعلان.

يتمثّل التّغيير في هذا التّحديث في كون النّاشرين سيبدأون في الاستفادة من نسبة %80 من أرباح الإعلانات بعد أن تحصل منصّة المعلن على رسومها، سواء كان ذلك من جانب الشّراء من جوجل أو الأنظمة الأساسيّة التّابعة لجهات خارجيّة.

تقول جوجل:

عندما يستخدم المعلنون نظاما أساسيّا تابعا لجهة خارجيّة لشراء إعلانات صوريّة على ادسنس، سيحتفظ النّاشرون بنسبة %80 من الإيرادات بعد أن تستوفي منصّة الطّرف الثّالث رسومها.


2- الانتقال إلى الدّفع للنّاشرين مقابل مرّات الظّهور

يعني هذا التّحديث أنّ جوجل بدل أن تدفع للنّاشرين في المقام الأولّ مقابل النّقرات التي تحصّل عليها إعلاناتهم ستنتقل إلى الدّفع -في المقام الأوّل- للدّفع مقابل مرّات الظّهور.

هل هذا يعني أنّه لن يتمّ احتساب النّقرات على الإعلانات؟ لا. ستستمرّ ادسنس في احتساب النّقرات على الإعلانات لكن -أعتقد- ليس في المقام الأوّل. ربّما ستكون مرّات الظّهور مقابل النّقرات -في التّحديث الجديد- عكس ما يتمّ احتسابه الآن من نقرات مقابل مرّات الظّهور.

هل هذا تحديث سلبي أو إيجابي؟ في الحقيقة ليس بإمكاني الحكم بشكل دقيق حول الموضوع، لكن كما قال طرفة بن العبد:

ستبدي لك الأيّام ما كنت جاهلا ... 

    ... ويأتيك بالأخبار ما لم تزوِّدِ


وفي حال كان لديك استفسار أو كنت بحاجة إلى مساعدة، لا تتردّد من المشاركة في التّعليقات، إنشاء منشور في مجموعة مدوّنة الدّعم العَربي على فيسبوك أو طرح سؤال في منتدى مساعدة ادسنس.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي