ننوي حظر إعلانات جوجل على موقعك الإلكتروني | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

ننوي حظر إعلانات جوجل على موقعك الإلكتروني

هل توصّلت برسالة "ننوي حظر إعلانات جوجل على موقعك الإلكتروني" بصفتك ناشرا في برنامج جوجل ادسنس؟ إليك ما عليك فعله لمعرفة السبب وفهمه.

 إذا توصّلت برسالة من جوجل ادسنس بعنوان "ننوي حظر إعلانات جوجل على موقعك الإلكتروني" فهذه ليست أخبارا سارّة، ومن الأفضل التّعامل مع الموضوع بجدّيّة شديدة، وأوّل ما ستبدأ به هو التّركيز في قراءة إرشادات هذه الصّفحة المخصّصة للأشخاص الذين لديهم حساب ادسنس والذين توصّلوا بهذه الرّسالة.

ستساعدك هذه الصّفحة -كناشر في جوجل ادسنس- على فهم معنى ما يجري وما الإجراءات التي يُمكنك اتّخاذها قبل أن يتمّ حظر الإعلانات على موقعك الإلكتروني.

ننوي حظر إعلانات جوجل على موقعك الإلكتروني

ما معنى رسالة (ننوي حظر عرض إعلانات جوجل على موقعك الإلكتروني)

ترسل جوجل ادسنس هذه الرّسالة للنّاشر عندما يثبت أنّ موقعه الإلكتروني قد انتهك عددا كبيرا من السّياسات الخاصّة ببرنامج جوجل ادسنس. وتُرسل جوجل ادسنس هذه الرّسالة لإخبار النّاشر وإعلامه بأنّ جوجل لن تبقى تضع إعلاناتها على هذا الموقع الإلكتروني الذي ثبت أنّه انتهك سياسات كثيرة.

تختلف الحالات التي ترسل فيها جوجل هذه الرّسالة، لهذا فقيامك بالإجراءات التي قام بها صديقك لحلّ المشكلة قد لا تكون هي نفسها التي تَصلُح في حالتك، بل قد تزيد الأمر سوءا، لهذا حاول تجنّب التّقليد الأعمى.

_____

من خلال مشاركتي لسنوات في منتدى مساعدة جوجل ادسنس العربي كخبير منتجات معترفا به في جوجل واحتكاكي بعدد هائل من النّاشرين فيه، تبيّن أنّ العديد من أنواع المشاكل تحصل بسبب قيام الشّخص بالقيام بالإجراءات الخطإ فقط لأنّه رأى ناشرا آخر قام بنفس الشّيء، وهذا شيء خاطئ.

تختلف أنواع المحتوى، تختلف أنواع برامج جوجل ادسنس، تختلف أيضا أنواع الانتهاكات... والعديد من العوامل الأخرى، لهذا يجب التّعامل مع كلّ مشكلة بشكل مستقلّ

_____

معرفة سبب نيّة جوجل في حظر الإعلانات

إذا قرأت الرّسالة بتركيز، سيكون بإمكانك العثور على السّبب مباشرة بعد الفقرة الأولى منها. على سبيل المثال، تكون الرّسالة على النّحو الآتي:

(هذا مثال فقط)

نموذج من رسالة ننوي حظر إعلانات جوجل على موقعك الإلكتروني


ننوي حظر إعلانات Google على موقعك الإلكتروني

مرحبا،

لقد رصدنا عددا كبيرا من انتهاكات السّياسات على موقعك الإلكتروني (blogspot.com)، ما يجعله غير متوافق مع سياسات برنامج AdSense. نتيجة لذلك، تنوي Google حظر عرض جميع الإعلانات على هذا الموقع الإلكتروني بداية من 01/12/2023.

تمّ رصد المشاكل التّالية على موقعك الإلكتروني:

"تشجيع على النّقر غير المقصود: التّنسيق" ➡ هذا هو السّبب


فهم سبب نيّة جوجل في حظر الإعلانات

كما ذكرت، تختلف أنواع انتهاكات السّياسات، وما هذا إلّا مثال. رغم ذلك، سيكون بإمكانك اتّباع هذه الإرشادات لفهم السّبب بشكل جيّد من أجل التّعامل معك بشكل أفضل.

لفهم سبب نيّة جوجل في حظر عرض الإعلانات على موقعك الإلكتروني، اعرف أوّلا سبب المشكلة، (راجع القسم السّابق)، بعد ذلك، اقرأ جزء الرّسالة الثّاني بعنوان "لماذا اتُّخذ هذا الإجراء بحقّ حسابي". على سبيل المثال، ستجد جوجل تقول:

لا يُسمح للنّاشرين بتشجيع المستخدمين على النّقر على إعلانات Google بأي طريقة. وهذا يشمل أية حيلة تطبيقيّة والتي قد تسبب النّقرات غير المقصودة...

بعد ذلك، اقرأ الأمشكلة الموجودة على نفس الرّسالة، وحاول فهمَها لأنّها في الغالب تكون هي السّبب وراء اتّخاذ جوجل لهذا القرار.


النّقر غير المقصود

إليك قائمة من الانتهاكات الشّائعة الموضع الإعلانات مع موارد من مركز مساعدة ادسنس لفهم المشكلات بشكل أفضل قبل البدء في اتّخاذ أي إجراء:

سبب المشكلة مَورد المساعدة
التشجيع على النقرات غير المقصودة مقال مركز مساعدة ادسنس
الانتباه إلى الإعلانات بطرق غير طبيعية مقال مركز مساعدة ادسنس
وضع الإعلانات أسفل عنوان مضلل مقال مركز مساعدة ادسنس
ربط الصور بالإعلانات مقال مركز مساعدة ادسنس
تنسيق المحتوى لمحاكاة الإعلانات مقال مركز مساعدة ادسنس
تقديم المكافآت مقال مركز مساعدة ادسنس
المسافة بين الإعلانات وألعاب فلاش مقال مركز مساعدة ادسنس


ضمان موضع الإعلان الملائم

إليك قائمة من ما لا يجب فعله لضمان موضع إعلان ملائم على موقعك الإلكتروني:

سبب المشكلة مَورد المساعدة
إعادة تحميل الإعلانات تلقائيًا مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات في صفحات المحتوى الديناميكي مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات في الرسائل الإلكترونية مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات في أحد التطبيقات البرمجية مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات في نافذة جديدة مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات في النوافذ المنبثقة والنوافذ المنبثقة الخلفية مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات على موقع به نوافذ منبثقة أو نوافذ منبثقة خلفية مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات على المحتوى الذي يتعذّر تقييمه مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات على الصفحة نفسها أو الموقع نفسه كناشر آخر مقال مركز مساعدة ادسنس
الإعلانات على موقع مستضاف (مثل Blogger) مقال مركز مساعدة ادسنس


ما الإجراء التّالي؟

بعد أن فهمت السّبب الذي جعل جوجل تنوي حظر عرض الإعلانات على موقعك الإلكتروني بسبب انتهاكات السّياسات، فقد صار بإمكانك الآن التّعامل مع المشكلة وحلّها.

وفي حال كان لديك استفسار أو كنت بحاجة إلى مساعدة، لا تتردّد من المشاركة في التّعليقات، إنشاء منشور في مجموعة مدوّنة الدّعم العَربي على فيسبوك أو طرح سؤال في منتدى مساعدة ادسنس.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜


2
( إخفاء التعليقات )
  1. هذه الرسالة وصلت لكثير من المستخدمين و هناك من وجد اشعار بالانتهاك في حسابه على ادسنس في مركز السياسات و بعد غلق الاعلانات من المدونة وتفعيل الإعلانات التلقائية و جعل اعلان الشاشة الكاملة كل ساعة اختفى الاشعار

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا كثيرا صديقي محمد أمين على هذه المعلومات القيّمة.

      أتّفق معك في كون هذا قد يكون حلّا منطقيّا قد يُناسب معظم المشاكل التي تؤدّي إلى رسالة "ننوي حظر إعلانات جوجل على موقعك الإلكتروني"، رغم ذلك، من الضّروريّ النّظر إلى سبب المشكلة لمعرفة أقرب طريقة لإصلاحه دون الحاجة إلى اتّخاذ إجراءات عامّة.
      هذا رأي شخصي. مسرورك بمرورك من هنا.
      :-)

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي