أَدَاة الإبلَاغ عَن مُشكِلَة فِي الفَهرَسَة | مُشرِفِي المَوَاقِع | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

أَدَاة الإبلَاغ عَن مُشكِلَة فِي الفَهرَسَة | مُشرِفِي المَوَاقِع

نموذج الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة عبارة عن مستند (نموذج) يُطلب تعبئته في حال واجه مشرف الموقع مشاكل في فهرسة صفحات موقعه الإلكتروني على نتائج بحث Google.

واجه العديد من مشرفي المواقع في الآونة الأخيرة مشاكل في فهرسة صفحات مواقعهم الإلكتروني وظهورها على نتائج بحث Google، وبسبب هذا، فقد وفّرت جوجل نموذجا للإبلاغ عن مشاكل الفهرسة لحلّها.

هذا وكانت قد أعلنت جوجل قبل عدّة أسابيع عن توفير نموذج الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة لمشرفي المواقع بشكل تجريبي وحصري في الولايات المتّحدة الأمريكية فقط، لكنها قد أتاحته الآن لجميع حسابات Search Console.

نموذج الإبلاغ عن مشكلة في الفهرسة


ما هو نموذج الإبلاغ عن مشكلات الفهرسة

"نموذج الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة" عبارة عن مستند (نموذج) يُطلب تعبئته في حال واجه مشرف الموقع مشاكل في فهرسة صفحات موقعه الإلكتروني على نتائج بحث Google بعد أن يتحقّق من جميع الأمور التي قد تكون سببا في عدم فهرسة الصّفحات مثل أخطاء الفهرسة. ونموذج الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة سوف يساعد على حلّ هذه المشكلات.


إعلان Google حول إطلاق نموذج الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة:


كما أشارت Google إلى أنه وللوصول إلى نموذج الإبلاغ عن مشكلة فهرسة، لا بد من استخدام اللغة الإنجليزية فقط، ولا يُمكن الوصول إلى نموذج الإبلاغ عن مشكلة فهرسة أو تعبئته بلغة أخرى غير اللغة الإنجليزية في الوقت الرّاهن.


كيفية الوصول إلى نموذج الإبلاغ عن مشكلة في الفهرسة

يُمكن الوصول إلى نموذج الإبلاغ عن مشكلة في الفهرسة عن طريق مركز مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"، وتحديدا على صفحة "تقرير تغطية الفهرسة".

تذكّر أنه للوصول إلى نموذج الإبلاغ عن مشكلة في الفهرسة يجب أن تكون الصّفحة باللغة الإنجليزية. تعرّف على معلومات أكثر وبالخطوات والصّور التّوضيحية حول كيفية تغيير اللغة على مراكز مساعدة Google.

سوف يُمكنك إيجاد نموذج الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة في أسفل صفحة تقرير تغطية الفهرسة.

عند الضّغط على زر نموذج الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة، سوف تظهر صفحة تقول فيها Google (باللغة الإنجليزية) ما نصّه:

تم إعداد هذا النموذج كقناة إبلاغ عن أخطاء الفهرسة المشتبه بها فقط. وهذا يعني المواقف التي تحققت فيها بالفعل من جميع المشكلات المحتملة على موقعك وتعتقد أن Google نفسها قد تواجه مشكلات في فهرسة المحتوى الخاص بك. يُعد حساب Search Console الذي تم التحقق منه شرطًا أساسيًا لمالكي الموقع للإبلاغ عن المشكلات.

يرجى ملاحظة أن الفهرسة غير مضمونة على الإطلاق ولا يمكن تعجيلها من خلال هذا النموذج. لا تقوم Google بفهرسة جميع عناوين URL عبر الويب. تعطي فهرستنا الأولوية للمحتوى الذي يحتوي على مواد مفيدة. يقل احتمال فهرسة المحتوى الذي يفشل في اتباع إرشادات الجودة الخاصة بنا.

قد نتابع للحصول على مزيد من المعلومات إذا تأكدنا من وجود خطأ فعلي في الفهرسة. لن نرد على أنواع أخرى من القضايا.

إذا كانت لديك أسئلة عامة حول الفهرسة والزحف وظهور موقعك في بحث Google ، أو كنت تحتاج إلى مساعدة في تحري الخلل وإصلاحه للأخطاء التي تم الإبلاغ عنها في Search Console ، فالرجاء مراجعة مستندات مركز المساعدة أو نشر ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google".


Report an Indexing Issue Form

تماما وكما ذكرتْ Google، لا يُمكن تعجيل الفهرسة بواسطة نموذج الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة، لهذا يُنصح بعدم تضييع الوقت الثّمين في محاولة ملء هذا النّموذج بُغية تسريع عملية الفهرسة.



نموذج الإبلاغ عن مشكلة فهرسة، خيار ممتاز ورائع، لهذا يجب استخدامه بحكمة.

وهذا كلّ ما في الأمر
🤛🏽 🤜

روابط قد تكون مفيدة:

وفي حال كان هناك استفسار أو تعقيب حول الموضوع، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو الانتقال إلى مجموعة Google Search Console بالعربي.

تاريخ آخر تعديل: الجمعة 1 سبتمبر 2023 على السّاعة 06:35 بتوقيت المملكة المغربيّة

2
( إخفاء التعليقات )
  1. ممتاز جدا اخي محمد الله يعطيك العافية

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعافيك أخي أدهم.

      شكرا على مرورك الجميل والإيجابي كما عوّدتنا :-)

      حذف

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي