(محدّث) نَمُوذَجُ الإِبْلَاغِ عَنْ مَشَاكِلِ الفَهْرَسَةِ | قَرِيباً عَلَى مُشْرِفِي المَوَاقِعِ | مدوّنة الدّعم العَربي

Slider

(محدّث) نَمُوذَجُ الإِبْلَاغِ عَنْ مَشَاكِلِ الفَهْرَسَةِ | قَرِيباً عَلَى مُشْرِفِي المَوَاقِعِ

نشرت Google Search Central على حسابها تويتر أنها بصدد تجربة ميزة جديدة على مشرفي المواقع تتمثّل في إضافة زر الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة. ...

 

الميزة الجديدة الإبلاغ عن مشكلة في الفهرسة


زر الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة | قريبا على مشرفي المواقع

نشرت Google Search Central على حسابها تويتر أنها بصدد تجربة ميزة جديدة على مشرفي المواقع تتمثّل في إضافة زر الإبلاغ عن مشاكل الفهرسة.

وكانت قد بدأت Google في العام الماضي برنامجًا تجريبيًا لمالكي المواقع للإبلاغ عن الأخطاء العاجلة أو المشكلات الأخرى المتعلقة ببحث Google، بدءًا بالمشكلات التي تتعلق بالأمان. وقد لاقى البرنامج نجاحا، لذلك فـGoogle الآن بصدد توسيعه للتعامل مع مشكلات الفهرسة ...

وتقوم Google حاليًا بتجربة هذا في الولايات المتحدة فقط، ويجب أن يكون متاحًا بالكامل للجميع في الولايات المتحدة في غضون أسبوع أو أقل. وستعيد Google تقييم فائدة توسيع الدعم في هذا الاتجاه في غضون أسابيع قليلة.

هذا وكان قد واجه مشرفون كُثُرا مشاكل على صعيد الفهرسة، حيث اشتكى مجموعة منهم تأخّر فهرسة المقالات الخاصة بهم بطريقة غريبة ومريبة، رغم أن مقالاتهم كانت تستوفي أغلب شروط الفهرسة المطلوبة. مما كان لا بد منه أن تقوم Google باتخاذ إجراءات تخصّ مشكلة الفهرسة وحلّها، وهنا تأتي ميزة الإبلاغ عن مشكلة في الفهرسة.

بالنسبة للمشرفين الذين يحتاجون إلى مزيد من الدعم، سيرى مستخدمو Search Console الذين سجلوا الدخول في الولايات المتحدة قريبًا زر "الإبلاغ عن مشكلة فهرسة" "Report an Indexing Issue" ضمن تقرير تغطية الفهرس ومقالات أداة فحص عنوان URL في مركز مساعدة Search Console.


وقبل استخدام زر "الإبلاغ عن مشكلة في الفهرسة" لا بد من الرّجوع إلى مقالات مركز مساعدة Search Console، وفي حال لم يتم إيجاد الحل المثالي للمشكلة، يُنصح دائما بـنشر سؤال جديد على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google".



تجب الإشارة إلى أن أداة الإبلاغ عن مشكلة في الفهرسة تأتي للمساعدة المشرفين على حل مشاكل الفهرسة الحقيقة، وليس أداة لتسريع عملية الفهرسة.

إذ فوق هذا كله، يبقى احترام إرشادات مشرفي المواقع أفضل طريق لتسريع ظهور صفحات الموقع الإلكتروني على نتائج بحث Google

تحديث

تمّ إطلاق أداة حل مشكلات الفهرسة لمشرفي المواقع جوجل.

يُمكن أيضا أن يثير انتباهك الآتي:

👈 لن تتم فهرسة عنوان URL إلا في حال استيفاء شروط معيّنة
👈 أنواع المحتوى الذي لا تفضّله Google
👈 هل الصفحات المستبعدة مشكلة؟


وإذا كان لا يزال هناك أي سؤال أو استفسار، لا يجب التّردّد في تركه في الرّدود في الأسفل، أو طرح السؤال مباشرة على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الرّابط التّالي:

👈 نشر ملصق جديد على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"

تاريخ آخر تعديل: الجمعة 17 يونيو 2022 على الساعة 12:25 بتوقيت المملكة المغربية

0

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

شارك رأيك مع مدوّنة الدّعم العَربي! يرجى الالتزام بقواعد التعليقات. التعليقات التي تحتوي على إساءة أو تشهير أو دعاية أو محتوى مسيء لن يتم نشرها بعد المراجعة اليدويّة.

blogger

منشئي المحتوى

حقوق الطّبع والنّشر, معاملات مالية, معلومات
© جميع الحقوق محفوظة
مع كلّ محمد الورياغلي