كَيْفِيَّةُ إِضَافَةِ البَيَانَاتِ المُنَظَّمَةِ | Blogger

 

كيفية إضافة البيانات المنظمة على تدوينات Blogger

إذا كنت من مستخدمي Blogger، وتريد تحسين ظهور صفحات مدوّنتك على محرّك بحث Google بـإضافة البيانات المنظمة، فإليك كيفية إضافة البيانات المنظمة إلى تدوينات Blogger.


تنبيه مهمّ:

يجب قراءة محتوى هذه الصّفحة بعناية وفهم الخطوات قبل البدء في اتّخاذ الإجراءات على مدوّنتك، التّسرّع قد يسبّب لك مشاكل على صعيد ظهور مدوّنتك على نتائج البحث، تمهّل، وإذا كانت لديك أسئلة لا تتردّد في طرحها في الأسفل في التّعليقات أو طرح سؤال مباشرة على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" قبل اتّخاذ أي إجراء.

يُعتبر إضافة البيانات المنظّمة من خدمات سيو إذ يُعتبر من الأمور المهمة، وبما أنك قمتَ بإنشاء شفرة البيانات المنظّمة الخاصة بك فهذا أمر رائع، وفي حال لم تكن قد قمت بإنشاء شفرة البيانات المنظمة بعدُ. يُمكنك إنشاؤها باتّباع كيفية إنشاء البيانات المنظمة بواسطة أداة مساعد ترميز البيانات المنظمة.

بعد أن قمتَِ بإعداد شفرة البيانات المنظمة المناسبة، والتي قمت باختيارها من معرض البحث وتعديلها، أو قمت بإنشائها بواسطة أداة مساعد ترميز البيانات المنظمة، فسيحين الآن وقتُ إضافة شفرة البيانات المنظمة لمدوّنة Blogger.


إرشادات حول كيفية إضافة البيانات المنظمة في Blogger

- البيانات المنظمة ترميز يتمّ وضعه على رمز الصّفحة (ليس الرّمز الأساسي للمدوّنة) لتسهيل مأمورية تعرّف محرّك بحث Google على محتوى الصّفحة، وأقصد بالصّفحة هنا التّدوينة أو المقالة كما هو شائع.

- على رمز الصّفحة، يكون لك خيار في مكان وضع شفرة البيانات المنظمة، إذ يُمكن وضع شفرة البيانات المنظمة ضمن رأس الصّفحة (<head>)، كما يُمكن وضعها على بدن الصّفحة (<body>). لكن يُنصح بوضعها في (<body>) في آخر رمز HTML للمقالة على Blogger تفاديا لظهور الرّمز للمستخدمين إذا كنت تستخدم مظاهر وقوالب معيّنة.

- يُنصح دائما باختبار شفرة البيانات المنظمة بواسطة أداة اختبار النتائج المنسّقة قبل إدراجها على المقالة.

- من المهمّ جدّا أن تكون شفرة البيانات المنظمة تلتزم بـالإرشادات الفنّيّة وإرشادات الجودة لإنشاء البيانات المنظمة.


تنبيه:

الاستخدام الغير السّليم للبيانات المنظمة أو محاولة التّحايل على محرّك البحث بواسطتها قد يُعرّض الموقع الإلكتروني لإجراء يدوي.


طريقة إضافة شفرة البيانات المنظمة لتدوينات Blogger

لـإضافة شفرة البيانات المنظمة للمقالة -بعد الحصول عليها وتعديلها- قم باتّباع الخطوات الآتية:

  1. الدّخول إلى Blogger
  2. اختيار المدوّنة المعنية من قائمة المدوّنات.
  3. اختيار المقالة المُراد إضافة البيانات المنظمة عليها والدّخول لتعديلها.
  4. التّغير من "عرض وضع الإنشاء" إلى "وضع HTML".
  5. (اختياري) الضّغط على زرّ تنسيق HTML زرّ تنسيق HTML على بلوجرليظهر الرّمز بطريقة منسّقة ومنظّمة.
  6. إضافة البيانات المنظمة في أسفل الصّفحة حتى يسهل عليك الرّجوع إليها وتعديلها عند اقتضاء الضّرورة.
  7. الضّغط على نشر.
ملاحظة:

في هذا المثال قمتُ بإنشاء شفرة البيانات المنظمة بواسطة أداة مساعد ترميز البيانات المنظمة بعد نشر الصّفحة، يُمكن إنشاء شفرة البيانات المنظمة بواسطة أداة مساعد ترميز البيانات المنظّمة اعتمادا على رمز الصّفحة فقط قبل نشر التّدوينة أو المقالة، يُمكنك التّعرّف على الطّريقة بالانتقال إلى كيفية إنشاء البيانات المنظمة باستخدام اداة مساعد ترميز البيانات المنظّمة.

من المفترض أنك قمت باختبار شفرة البيانات المنظمة بواسطة أداة اختبار النتائج المنسّقة، لكن أيضا، وبعد نشر المقالة، وبعد إضافة شفرة البيانات المنظمة عليها، يحين الآن وقت اختبار المقالة على أدوات مشرفي المواقع (اختبار عنوان URL المنشور) للتّحقّق بشكل كلّي من أن شفرة البيانات المنظمة لا تحتوي على أخطاء. يُمكنك الاطّلاع على كيفية فحص الصّفحة على أدوات مشرفي المواقع.


بعض الأسئلة الشّائعة حول البيانات المنظمة

أين يتمّ لصق شفرة البيانات المنظمة؟

يتم لصق شفرة البيانات المنظمة -على Blogger- عادة على رمز الصّفحة -المقالة- إما في وسم <head> وإمّا في وسم <body>، يُنصح بلصق الشّفرة في وسم <body>.


هل شفرة البيانات المنظّمة شفرة فريدة؟

لا، فلكلّ نوع من المحتوى شفرة البيانات المنظّمة الخاصّة به، وللعلم، فاستخدام شفرة البيانات المنظمة بطريقة عشوائية قد يتسبّب في اتّخاذ إجراء يدوي في حقّ موقعك الإلكتروني وقد يُعرّضع لـعقوبات وحرمانه من الظّهور على نتائج البحث.


المقطع الآتي يوضّح طريقة إضافة البيانات المنظمة لصفحة على مدوّنة Blogger بطريقة أسهل. يُمكنك إيقاف الفيديو للتّحقّق من كلّ خطوة.


مراجع ومصادر قد تكون مفيدة:


كما إذا كانت لا تزال هناك أسئلة أخرى، لا يجب التّردّ في طرح سؤال في الرّدود في الأسفل أو إنشاء ملصق على منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google" مباشرة عن طريق الانتقال للرابط التّالي:

الصورة الشّخصية: محمد الورياغلي خبير منتجات Google

AR-Soporte - بعض الأسئلة الشّائعة حول البيانات المنظّمة

كتابة تعليق ...

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا (0)

أحدث أقدم