حَلّ مُشكِلَة تَقيِيد الإِعَلانِات | جوجل ادسنس

 

مَعلُومَات عَن كَيفِيّة حَلّ مُشكِلَة تَقيِيد الإَعلانَات | AdSense

في بعض الأحيان قد يتمّ تقييد عرض الإعلانات على صفحات معيّنة أو على الموقع الإلكتروني ككل.

على هذه الصّفحة/المقالة سنتعرّف على:

  1. كيفية معرفة سبب تقييد الإعلانات.
  2. الإجراءات التي يجب اتّخاذها لحلّ المشكلة.
  3. طريقة تقديم طلب مراجعة الإصلاح.


إشارة:
ليس بالضّروري قبل أن تطّلع على هذه الصّفحة أن يكون قد تمّ تقييد الإعلانات في موقعك الإلكتروني، قد يساعدك الاطّلاع على المعلومات الواردة أدناه في الحفاظ على حسابك AdSense مستقبلا.


مثال:
نفترض أنك قمت بوضع شفرة وحدة إعلانية على صفحة من صفحات موقعك الإلكتروني، ولسبب من الأسباب تمّ اعتبار موضع الإعلان هذا انتهاكا لـسياسات AdSense حيث تسبّب الموضع بالانتباه للإعلان بطرق غير طبيعية. تابع/ي ما الذي سيحصل وما الذي يجدر بكَِ فعله لحلّ المشكلة.


تنبيه:
يقع بعض النّاشرين في خطإ شنيع يتمثّل في اتّخاذ إجراءات غير كاملة مما قد يتسبّب في تعقيد المشكلة أكثر. في هذه الصّفحة حاولت جمع ما ينفع من الإجراءات التي يجب اتّخاذها لحلّ مشكلة تقييد الإعلانات بطريقة مبسّطة وسهلة. قد يكون المحتوى كثيرا على هذه الصّفحة بعض الشّيء، لكنه يضمّ بين سطوره معلومات قد تتمكّن من استغلالها لصالحك.


خطوات ومراحل مشكلة تقييد الإعلانات وحلّها

عندما تكتشف Google انتهاكا لـسياسة برنامج AdSense على صفحة من صفحات الموقع الإلكتروني، يتمّ إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني تضم إشعارا بأنّه قد تمّ تقييد الإعلانات.

تأتي هذه الرّسالة بعبارات عامّة، ولا تضمّ السّبب وراء تقييد الإعلانات، وإنّنا تؤكّد على أنّه تمّ اكتشاف انتهاك جديد وقم تمّ تقييد عرض الإعلانات، تكون الرّسالة مطابقة أو شبيهة بهذه:

تم اكتشاف انتهاكات جديدة. ونتيجةً لذلك، فقد تم تقييد عرض الإعلانات أو تعطيله على الصفحات التي تم العثور فيها على هذه الانتهاكات لسياسات برنامج AdSense. ولحل المشاكل، يمكنك إزالة المحتوى المُخالف وطلب مراجعة، أو إزالة شفرة الإعلان من الصفحات المُخالفة.

لكن هذا ليس كلّ ما في الأمر، إذ بعد التّوصّل برسالة "انتهاك سياسة النّاشرين في AdSense" يجب البدء في اتّخاذ بعض الإجراءات واتّباع بعض الخطوات لحلّ مشكلة تقييد الإعلانات.


الخطوة الأولى | التّحقّق وأخذ فكرة شاملة حول تقييد الإعلانات وسببه

عند التّوصّل برسالة تقييد الإعلانات بسبب انتهاك سياسة النّاشرين في Google، فهذا لا يعني أنه سيتمّ إغلاق حساب AdSense، لكن رغم ذلك، يجب التّركيز وعدم التّسرّع واتّخاذ إجراءات استباقية قد تكون متهوّرة.     تعرّف على مزيد من المعلومات حول عقوبات AdSense.  

أوّل خطوة يجب القيام بها هي الانتقال مباشرة لـمركز السّياسات في حساب AdSense.


كيفية الوصول إلى مركز السّياسات في AdSense

للانتقال لمركز السّياسات يُمكن ذلك إمّا مباشرة عن طريق رسالة الانتهاك، أو باتّباع الخطوات الآتية:

  1. الوصول إلى حساب AdSense
  2. النّقر على "الحساب"
  3. النّقر على مركز السّياسات.

عند الوصول إلى مركز السّياسات في حساب AdSense، سوف تجد نوع الانتهاك ومعلومات أكثر دقّة حول سبب تقييد الإعلانات.

يجب التّركيز بالدّرجة الأولى، والاطّلاع على جميع المعلومات المتاحة، من قبيل:

  • هل المشكلة متعلّقة بصفحة معيّنة أم بالموقع الإلكتروني ككلّ.
  • هل الإصلاح ضروري أم هو أمر اختياري.
  • نوع الانتهاك الذي اكتشفته Google.
  • الصّفحة أو الصّفحات التي تضمّ الانتهاك.

يجب محاولة معرفة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول التّقييد، لأنّه كلّما تعرّفت على معلومات أكثر، كلّما كان إصلاح المشكلة أسهل وأبسط.


الخطوة الثّانية | البدء في اتّخاذ إجراءات الإصلاح

بعد أن تمّ التّعرّف على الانتهاك الذي تسبّب في تقييد الإعلانات، حان الوقت الآن لحلّ المشكلة حتى يتمّ رفع تقييد الإعلانات.

نفترض أنّ المشكلة -كما تمّ الذّكر- تتعلّق في موضع الإعلان مما أدى إلى تقييد الإعلانات بسبب "الانتباه للإعلان بطرق غير طبيعية".

هناك حلّين تقترح Google أحدهما لحلّ مشكلة تقييد الإعلانات:

  1. إمّا إزالة المحتوى المخالف. (الإجراء الموصى به)
  2. أو إزالة شفرة الإعلانات من الصّفحة/المقالة المخالفة.

على موقع AR-Soporte نبحث دائما عن الحلول الجذرية والقانونية التي تمكّن من حلّ المشكلة من الأصل، وليس التّهرّب أو محاولة تجاوز المشكلة بطرق غير شرعية التي قد تزيد من تفاقم المشكلة والنّتائج.


1- إزالة المحتوى المخالف

إذا اخترت هذا الخيار فقد أحسنت. وبما أنه في مركز السّياسات قد ظهر لنا رابط الصّفحة التي عليها المحتوى المخالف، فقد صار من السّهل اكتشاف محلّ الخلل.

أ- انتقل إلى الصّفحة/المقالة المعنية.

بـ- حاول اكتشاف الإعلان الذي تسبب في تقييد الإعلانات.

جـ- حاول إصلاح موضع الإعلان أو المشكلة المحدّدة مسبقا في مركز السّياسات.

د- في حال لم تتمكّن -لسبب ما- من تعديل الإعلان، قم بحذف شفرة الوحدة الإعلانية وقم بتعويضها بشفرة الإعلانات التّلقائية.

هـ- تأكّد جيّدا من أنّك قمتَ بإصلاح المشكلة.


2- إزالة شفرة الإعلانات من الصّفحة/المقالة المخالفة

في حال تعذّر عليك -لسبب من الأسباب- أن تقوم بإزالة المحتوى المخالف، ففي هذه الحالة يجب إزالة شفرة الإعلانات من الصّفحة، ولن تظهر الإعلانات على هذه الصّفحة.

في حال كنت تستخدم الإعلانات التّلقائية وتريد أن لا تظهر الإعلانات بشكل كلّي على هذه الصّفحة التي تسبّبت في تقييد الإعلانات، يُمكنك استخدام أداة استثناء الصّفحات لحجب الإعلانات التّلقائية عن هذه الصّفحة.


الخطوة الثّالثة | تقديم طلب مراجعة الإصلاح

بعد أن تأكّدنا من حلّنا للمشكلة إمّا عن طريق إزالة المحتوى المخالف، أو عن طريق حذف شفرة الإعلانات من الصّفحة المعنية، حان الآن دور تقديم طلب مراجعة الإصلاح.

يتمّ تقديم طلب مراجعة الإصلاح مباشرة من مركز السّياسات.


لا يُمكن تقديم طلب مراجعة الإصلاح؟

إذا كان يظهر زر "تقديم طلب مراجعة" باللون الرّمادي ولا يُمكن الضّغط عليه، فعلى الأرجح لم تقم بتحديد المربّع جانب الانتهاك المراد إصلاحه.

عند تحديد المربّع، سيظهر خيار "طلب المراجعة" وسيُمكن حينها النّقر عليه، وتقديم طلب مراجعة الإصلاح لحلّ مشكلة تقييد الإعلانات.


المخطّط الزّمني لاستلام رسائل الانتهاك / طلب المراجعة / الرّد بخصوص طلب المراجعة.

عادة ما يتمّ استلام 3 رسائل عبر البريد الإلكتروني تخص مراحل تقييد الإعلانات من اكتشاف انتهاك السّياسات مرورا بتقديم طلب المراجعة وصولا إلى الرّدّ بشأن قبول طلب المراجعة:

  1. تمّ اكتشاف انتهاكات جديدة:
    تأتي هذه الرّسالة الأولى والتي تضمّ عبارة "تمّ اكتشاف انتهاكات جديدة" في غضون 24 ساعة من اكتشاف انتهاكات جديدة. قد لا يظهر إشعار بالانتهاك في إشعارات AdSense مباشرة، لهذا مراجعة البريد الإلكتروني بشكل دوري أمر مفيد للغاية.


  2. تمّ تلقّي طلب مراجعة:
    تأتي هذه الرّسالة الثّانيةُ والتي تضمّ عبارةَ "تمّ تلقّي طلب مراجعة ..." متبوعةً بعدد الطّلبات، ومستوى الإصلاح الذي تمّ تقديم الطّلب بخصوصه. قد لا يتمّ استلام الرّسالة مباشرة بعد تقديم طلب المراجعة من مركز السّياسات في AdSense، لكن رغم ذلك، يتمّ استلامها في غضون 24 ساعة من تاريخ تقديم طلب المراجعة. وقد تستغرق عملية المراجعة قد تصل إلى بضعة أسابيع.


  3. تمّت مراجعة الطّلب:
    تأتي هذه الرّسالة الثّالثة والتي تضم عبارة "تمّت مراجعة الطّلب ..." متبوعة بعدد الصّفحات التي تمّت مراجعتها، ثمّ قرار المراجعة بخصوص الإصلاح. 


كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول موضو تقييد الإعلانات، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل :-)


الصورة الشّخصية لمحمد الورياغلي خبير منتجات Google

محمد الورياغلي | خبير منتجات Google

2 تعليقات

كتابة تعليق ...

  1. مقالة مفصلة ومفيدة كالعادة ، بارك الله فيك ، بالتوفيق ان شاء الله 👏👏👏👏

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك أخي محمّد عليّ.

      شكرا على تعليقك الإيجابي والمشجّع :-)


      بارك الله فيك ورعاك.

      حذف

إرسال تعليق

كتابة تعليق ...

يُمكنك كتابة التّعليق هنا

أحدث أقدم