هناك حدث في بحث Google قد يؤثّر على بياناتك | 14 ديسمبر 2021

 هناك حدث في بحث Google قد يؤثّر على بياناتك في ما يخص المراجعات والتّقييمات في تقرير النتائج المنسّقة المتعلّقة بمقتطف المراجعات. تمّ طرح هذا التّحديث بتاريخ 14 ديسمبر 2021.

أعلنت Google عن طريق صفحة Data anomalies in Search Console عن أنها لم تعد تعرض كائنات التصنيف عالية المستوى في هذا التقرير، مما يعني أن تقرير النتائج المنسقة لمقتطف المراجعات في Google Search Console قد يعرض عددًا أقل من كائنات المراجعة.

قد تلاحظ انخفاضا في عدد مقتطفات المراجعة التي يعرضها تقرير النتائج المنسّقة الخاصة بمقتطفات المراجعة.

هناك حدث في بحث Google قد يؤثّر على بياناتك | 14 ديسمبر 2021

وإذا لاحظت انخفاضا في تقرير النتائج المنسّقة لمقتطف المراجعة في هذه الفترة فهذا الحدث في بحث جوجل هو السّبب.

مراجعة المقتطفات

في السابق، كان يتم احتساب كائنات schema.org/Rating عالية المستوى كمراجعات في تقرير النتائج المنسقة لمقتطفات المراجعة. لم يعد هذا هو الحال. نتيجة لذلك، قد ترى انخفاضًا في عدد كائنات المراجعة في هذا التقرير.

Review snippets

Previously, top-level schema.org/Rating objects were counted as reviews in the Review Snippets rich results report. This is no longer the case. As a result, you may see a reduction in the number of Review objects in this report.


تعريف مقتطف المراجعة

تقول Google في مجموعة خدمات "بحث Google" حيث تُعرِّف مقتطف المراجعة في نتائج البحث بأنّه:

مقتطف قصير من مراجعة أو تقييم قدّمه موقع إلكتروني للمراجعات، ويمثّل عادةً متوسّط درجات التقييم المجمّع من عدّة مراجعين. عند عثور Google على ترميز صالح لمراجعات أو تقييمات، قد نعرض نتيجة منسّقة تتضمن نجومًا ومعلومات ملخّصة أخرى من المراجعات أو التقييمات. بالإضافة إلى نص المراجعة، نعرض أيضًا تقييمًا على مقياس رقمي (من 1 إلى 5 مثلاً). يمكن أن تظهر مقتطفات المراجعة في النتائج المنسّقة أو على "بطاقات المعلومات" من Google. يمكنك توفير تقييمات لأنواع المحتوى (والأنواع الفرعية) التالية:

فإذا كان موقعك الإلكتروني من ضمن إحدى الفئات السالفة الذّكر، وكانت الصّفحات تستخدم ميزة المراجعة، أو تقوم بإضافة البيانات المنظّمة، فعلى الأرجح سَيُمَسُّ موقعك الإلكتروني بهذا الحدث في بحث Google الذي تمّ الإعلان عنه بتاريخ الثّلاثاء 14 ديسمبر 2021.


أين أجد حدث بحث Google هذا؟

يُمكنك إيجاد حدث بحث Google هذا عن طريق الانتقال إلى Google Search Console > تقرير النتائج المنسّقة لمقتطف المراجعات.

في التّقرير، ضمن تاريخ 14 ديسمبر 2021، يظهر رقم 1 صغير أسفل التّقرير. تعرّف على مزيد من المعلومات حول كيفية اكتشاف أحداث بحث Google.

لقطة شاشة من إعلان حدث في بحث جوجل بتاريخ 14 ديسمبر 2021

هل يجب اتّخاذ إجراء معيّن في حدث بحث Google هذا؟

لا، ليس عليك كـمشرف موقع إلكتروني اتّخاذ أيّ إجراء، فقط قد تلاحظ بعض الانخفاض في عدد مرّات الظّهور والتي لا علاقة لها بسلوك المستخدم وإنّما هو تحديث التّخلّي عن كائنات التصنيف عالية المستوى.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

المصدر: من هنا

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار حول هذا الحدث في بحث Google في مشرفي المواقع، لا تتردّد من مشاركته في الرّدود في الأسفل، أو طرح سؤال في منتدى مساعدة مجموعة خدمات "بحث Google"، عبر الانتقال للآتي:


التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم