تعرّف(ي) على البحث ذو الصّلة، الميزة الجديد في ادسنس

 أعلنت جوجل ادسنس عن إطلاق ميزة جديدة تتمثّل في البحث ذو الصّلة، الأمر مشابه --ظاهريّا- لإعلانات الرّوابط، لكن بحلّة جديدة ومزايا مفيدة وفرصة من أجل زيادة أرباح ادسنس.

$ads={1}

بتاريخ نوفمبر الماضي (2021) كانت قد أعلنت ادسنس على انها ستقوم بإطلاق نوع إعلانات جديدة بحلول شهر مارس 2022 باسم "الإعلانات المتعدّدة" يحلّ محلّ إعلانات المحتوى المطابق.

والآن -وكمفاجأة- أعلنت عن أنها أطلقت ميزة جديدة في ادسنس أسمتها "ميزة البحث ذو الصّلة"، وهي ميزة تُمكّن من زيادة تفاعل الزّوار في الموقع الإلكتروني وزيادة نسبة أرباح ادسنس.


ما هي ميزة البحث ذو الصّلة

ميزة البحث ذو الصّلة: وحدات مشابهة لوحدات الرّوابط التي تمّ الاستغناء عنها قبل فترة. وتُتيح ميزة البحث ذو الصّلة في ادسنس إمكانية عرض كلمات بحث المستخدمين ذات الصلة بمحتوى الصفحة. بمعنى تُظهِر إعلانات البحث ذو الصّلة العبارات التي بحث أو يبحث عنها القارئ.

بكلمات أخرى، نفترض أن الزّائر كان قبل نصف ساعة قد أجرى بحثا في محرّك بحث جوجل حول "البيتكوين" و"أسعار الذّهب" و "تعدين العملات الرقمية"، بعد أن يقوم بالدّخول إلى موقعك الإلكتروني -إذا كان بعض محتوى موقعك الإلكتروني أو كلّه ذو صلة بعبارات البحث التي بحث عنها- ستظهر له قائمة بها تلك الكلمات المفتاحيّة، وعند النّقر على واحدة منها، قد تأخذه إلى صفحة اخرى من موقعك الإلكتروني وقد تأخذه إلى صفحة نتائج البحث على موقعك الإلكتروني ومن ثمّ ينتقل إلى شراء المنتج الذي يريد أو الخدمة من الموقع الإلكتروني الذي يُقدّمها.

البحث ذو الصلة في ادسنس


ميزات البحث ذي الصّلة

للبحث ذو الصّلة ميزات عديدة، أهمّها:

  • زيادة تفاعل الزّوّار مع الموقع الإلكتروني.
  • عرض إعلانات ذات صلة على شبكة البحث.
  • زيادة أرباح الموقع الإلكتروني.
  • تقديم تجربة أفضل للزّوّار.
البحث ذو الصلة في ادسنس

لا تظهر ميزة البحث ذو الصّلة في حسابي ادسنس؟

إذا كان لا يظهر خيار إضافة ميزة البحث ذو الصّلة في ادسنس، فهذا يعني أنه ليس لديك مدير حساب. حتى يظهر خيار إضافة ميزة البحث ذي الصّلة، يجب أن يكون لحسابك ادسنس مدير، إذا لم يكن لديك مدير حساب ، فلن تتمكن من استخدام ميزة البحث ذي الصّلة. ومعظم حسابات ادسنس ليس لديها مدير حساب.


ما المقصود بمدير حساب ادسنس

مدير حساب ادسنس: شخص تقوم جوجل بتعيينه لمرافقة النّاشر وتحسين أرباح حساب ادسنس الخاصّ به، ويُمكن الحصول على مدير حساب ادسنس بعد الوصول إلى حدّ معيّن من الأرباح الشّهرية المهمّة. تجب الإشارة إلى أنّه لا يُمكن طلب مدير لحساب ادسنس أو الحصول عليه إلّا بالتّوفّر على شروط تأهّل معيّنة.

ليست هناك معلومات مؤكّدة حول مقدار الرّبح الواجب الحصول عليه من أجل الحصول على مسؤول لحساب ادسنس. رغم ذلك، فبعض خبراء ادسنس قد أشاروا إلى أنّ الرّقم الشهري للأرباح عليه أن يُقدّر بخمسة أعداد، على سبيل المثال: 10.000 دولار، 50.000 أو أكثر.

نسبة الأرباح كمّيّة مقدّرة فقط من مصادر موثوقة، غير انّها غير متوفّرة على مستندات جوجل، يُمكنك الاطّلاع على المعلومة مباشرة من هنا. alert-warning

ميزة "البحث ذو الصّلة" مرتبط مباشرة بمنتج أدسنس، ولا علاقة له بمنتج محرّك البحث المبرمَج يُمكنك الاطّلاع على كلمة موظّف جوجل هنا. alert-info

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كام لديك استفسار أو تعقيب حول موضوع ميزة البحث ذو الصّلة في ادسنس، لا يجب التّردّد من مشاركته في التّعليقات في الأسفل :-)

تاريخ آخر تعديل: 02/27/2022 04:23:00 ص |GMT+1

full-width

4 تعليقات

التّعليقات والرّدود ...

  1. أولا شكرا لك على التوضيح. كما عودتنا انت سباق في توضيح الأمور من جوجل. ونحن ممتنون جدا لك ، على المقالات الرائعة والمفيدة. بالسبة لميزة "البحث ذو الصلة" لصفحات المحتوى، كيف نستفاد من هذه الميزة؟ قلت ان معظم حسابات ادسنس ليس لديها مدير حساب.! يعني لن نستفاد من هذه الميزة؟ وكيف ننشئ حساب مدير؟ هل هذا ممكن؟ وشكرا لك مرة ثانية.

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا عزيزي learn online
      كيف حالك؟ أرجو ان تكون بخير

      بناء على تعليقك المفيد جدّا، قمتُ بتحديث الصّفحة بحيث أضفتُ قسما تعريفيا بمدير حساب AdSense. وأعتقد أني قمتُ بالرّد على جميع أسئلتك عليه.
      إذا كانت لديك أسئلة اخرى، لا تتردّد في مشاركتها، فهي مفيدة أيضا.

      أرجو ان يكون هذا يُجيب عن سؤالك :-)
      مع تحيّاتي.

      حذف
  2. شرح مفيد واكثر من رائع كما عودتنا دائما

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا وسهلا اخي محمد

      شكرا على مرورك اللّطيف وكلماتك الطّيّبة.

      يسرّني حضورك دائما :-)

      مع أطيب تحيّاتي

      حذف

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا

أحدث أقدم