من أجل إيجاد جواب، استشارة أو بدء مناقشة وتبادل المعلومات والمعرفة مع الأعضاء الآخرين.

ملف دفعات يوتيوب الجديد في ادسنس

 صفحة يوتيوب الرئيسية وحساب الدفعات، صفحة جديدة في ادسنس خاصة بمنصة يوتيوب التي ستُمكِّن من الوصول بشكل سريع وسهل إلى الأرباح النّهائيّة من يوتيوب في ادسنس.

$ads={1}

الهدف من هذه الصّفحة، إطلاعك على التّغييرات التي ستحدث بإطلاق حساب دفعات يوتيوب الجديد في ادسنس، التّأثيرات وكيفية الوصول إلى حساب الدّفعات الجديد الخاص بيوتوب في ادسنس.


صفحة الدفعات الجديدة في ادسنس

كانت قد أعلنت جوجل في شهر ديسمبر الماضي -2021- عن عزمها على إطلاق طريقة جديدة للاطّلاع على أرباح يوتيوب وإدارتها من حساب ادسنس.

واليوم، أعلنت جوجل انه بدءً من شهر مارس 2022 سيتمّ إطلاق صفحة خاصّة بيوتيوب في حساب ادسنس من أجل الوصول إلى الأرباح النّهائية (ليس الأرباح المقدّرة-كما هو مفهوم-) في حساب ادسنس بشكل مستقل عن أرباح المواقع الإلكترونية.

كما أوضحت أنها سوف تقوم بإطلاق حساب دفعات منفصل، بحدود فع منفصلة. وسيتمّ نقل الأرباح غير المدفوعة من يوتيوب إلى حساب الدّفعات الجديد في ادسنس.


ماذا تعني "حدود دفع منفصلة"

حدود دفع منفصلة بين أرباح يوتيوب وأرباح المواقع الإلكترونية في ادسنس: أنه يجب الوصول إلى الحدّ الأدنى لاستلام الدّفعات (100 دولار أمريكي أو ما يُعادلها من العملة المحلّيّة) لكلّ نوع من الأرباح بشكل منفصل.

بمعنى يجب الوصول إلى 100 دولا من الأرباح التي تمّ جنيها من يوتيوب لاستلام أرباح يوتيوب، والوصول إلى 100 دولار من أرباح المواقع الإلكتروني لاستلام أرباح أدسنس للمواقع الإلكترونية. وهذا معنى الحدود المنفصلة للدّفع.

المتأثّر الأول من هذا التّحديث هو النّاشر الذي يُحقّق الرّبح من ادسنس للمواقع الإلكتروني ويُحقق الرّبح أيضا من يوتيوب. الناشرون في يوتيوب فقط أو في ادسنس للمواقع الإلكترونية فقط قد لا تيأثّرون بهذا التّحديث بشكل كبير. alert-info

كيف يعمل حساب يوتيوب الجديد في ادسنس

ما الذي سيتغيّر بسبب حساب دفعات يوتيوب في ادسنس؟

بكلمات أخرى وحتى يَسهُلَ فهم صفحة دفع يوتيوب الجديدة في ادسنس. ستكون التّغييرات (على حسب النّاشر) كالآتي:

  1. إذا كنت تحقق الرّبح من ادسنس للمواقع الإلكترونية فقط. (لا تأثّر)
  2. إذا كنت تحقق الرّبح من موقع إلكتروني ويوتيوب معا. (تأثّر كبير)
  3. إذا كنت تحقٌق الرّبح من يوتيوب فقط. (تأثّر قليل)


1- إذا كنت تحقق الرّبح من موقع إلكتروني فقط

إذا كنت ناشرا في ادسنس وتحقق الرّبح من المواقع الإلكتروني والمدونات فقط ولا تحقق الرّبح من يوتيوب: لن تتأثّر بصفحة دفع يوتيوب الجديدة في ادسنس.


2- إذا كنت تحقق الرّبح من موقع إلكتروني + يوتيوب

إذا كنت تجني الرّبح من أدسنس باستخدام المواقع الإلكترونية وقنوات يوتيوب، فسوف تتأثّر بصفحة دفع يوتيوب الجديدة في ادسنس، وسيكون التّأثّر كالتّالي:

- سوف تظهر الأرباح النّهائيّة في ادسنس -الأرباح الخاصة بالمواقع الإلكتروني ويوتيوب- (كالمعتاد)، لكن كل أرباح ستظهر بشكل منفصل. أرباح ادسنس للمواقع الإلكتروني ستبقى تظهر كالعادة، بينما أرباح يوتيوب ستظهر في صفحة جديدة، وهي "الصّفحة الرّئيسيّة المخصّصة لحساب ادسنس الخاص بنصة يوتيوب". (طريقة الوصول إليها في الأسفل ⬇)

- ستكون الدفعات في ادسنس منفصلة بعضها عن بعض، بمعنى الدّفعات النّهائيّة من أرباح يوتيوب منفصلة عن الدّفعات النّهائية من أرباح المواقع الإلكترونية، مما يعني حدود دفع منفصلة لكلّ واحدة من هذه الدّفعات.

وبكلمات أخرى، يجب الوصول إلى 100 دولار -أو ما يُعادلها من العملة المحلّيّة- على كلّ نوع على حدة.

أي: يجب تحقيق 100 دولار في ادسنس من المواقع الإلكترونية لاستلام الدّفعة الخاصّة بالأرباح المجنيّة من المواقع الإلكتروني، و100 دولار في ادسنس (في ملف دفع منفصل) تمّ جنيها من قنوات يوتيوب.

على سبيل المثال:

هذا الشّهر، قمتَ بجني 100 دولار من أرباح يوتيوب، وجنيت 70 دولار من أرباح المواقع الإلكترونية. سوف تستلم أرباح يوتيوب، لكن لن تتمكن من استلام أرباح المواقع الإلكترونية إلّا إلى حين الوصول إلى الحد الادنى للدّفع والذي هو 100 دولار أمريكي.

والعكس صحيح أيضا، أي: إذا جنيتَ 100 دولار من المواقع الإلكترونية، و70 دولار من يوتيوب، فسوف تستلم أرباح المواقع الإلكترونية، لكن لن تتمكّن من استلام دفعة يوتيوب لأنها لم تصل بعدُ للحدّ الأدنى للدّفع والذي هو 100 دولار أيضا.

الوصول إلى حساب الدفعات الجديد في ادسنس

من أجل الوصول إلى الصّفحة الرّئيسيّة في ادسنس الخاصّة بيوتيوب أو من أجل التّبديل بين حساب دفعات المواقع وحساب دفعات يوتيوب، يُمكن اتّبع الخطوات التّالية:

  1. سجّل الدّخول إلى حسابك ادسنس.
  2. انقر على "الدّفعات ⇽ معلومات الدّفع" (في القائمة الجانبيّة) تعرّف على طريقة تغيير لغة ادسنس.
  3. انقر على "القائمة المنسدلة" لاختيار نوع حساب الدّفعات الذي تريد الإطّلاع عليه
التّبديل بين حساب دفعات المواقع وحساب دفعات يوتيوب


3- إذا كنت تحقّق الرّبح من يوتيوب فقط

إذا كنت تحقّق الرّبح من يوتيوب فقط، هذا يعني أنه لديك الآن حساب دفعات مخصّصا ليوتيوب في ادسنس.



وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

مصادر ومراجع:

كما قد يثير انتباهك الانتقال للآتي:

وإذا كان لديك استفسار أو تعقيب حول صفحة دفعات يوتيوب الجديدة في ادسنس لا يجب التّردّد من مشاركته في التّعليقات في الأسفل.

full-width

تاريخ آخر تعديل: 03/01/2022 10:55:00 l | GMT+1

التّعليقات والرّدود ...

إرسال تعليق

التّعليقات والرّدود ...

لكتابة تعليق، انقر/ي هنا (0)

أحدث أقدم