أزالت جوجل الحد الأقصى 110 حرفا من طول عناوين المقالات

 قامت جوجل بإدخال تعديل على خاصّيّة العنوان في وثائق البيانات المنظّمة الخاصّة بالمقالة حيث أزالت الحدّ الأقصى لطول العنوان من 110 حرفا إلى عدد غير محدّد، من جهة أخرى أوصت بكتابة عناوينَ مختصَرة ومفيدة وأشارت أيضا إلى أنّ العناوين التي يتجاوز طولها مائة وعشرة أحرف قد يتمّ اقتطاعها على بعض الأجهزة.

تُعتَبَر علامة العنوان من أهمّ العلامات على صفحة الويب، حيث تُعطي فكرة كافية للمستخدم ومحرّكات البحث حول محتوى الصّفحة ومكوّناتها.

في السّابق، وضمن إرشادات سمة العنوان في كائنات البيانات المنظّمة للمقالة، كانت تؤكّد جوجل على أنّ سمة العنوان يجب أن لا يتجاوز 110 حرفا. 

لقطة شاشة تظهر المكان الذي تقول فيه جوجل انها أزالت الحد الأقصى 110 حرفا


الآن، قامت جوجل بإزالة هذا الحدّ من الأحرف، ويُمكن ابتداء من هذا التّحديث عدم الالتزام بهذا الحدّ الأقصى، ويُمكن كتابة سطر العنوان في البيانات المنظّمة الخاصّة بالمقالة بأكثر من 110 من الأحرف.

لا يعني هذا بالضّرورة أنه يجب تجاوز عدد 110 من الحروف في عناوين المقالات المكتوبة على البيانات المنظّمة لها، غير أنه إذا كان لا بد من تجاوزها في حالات معيّنة فلا بأس في ذلك، إلّا أن هذا الطّول قد يتمّ اقتطاع جزء منه عند عرض العناوين على بعض الأجهزة، خاصّة ذات العرض الصّغير.

وهذا كلّ ما في الأمر
𝌘 تابع AR-S 𝌘
🤛🏽 🤜

المصدر: آخر التّعديلات على مستندات خدمات بحث جوجل

Medelinor

محمد الورياغلي | مستشار سيو. منشئ محتوى، ناشر ومعلن. مرشد في برنامج خبراء منتجات جوجل، حاصل على جائزة السّفير وجائزة الميل الإضافي في فعاليّات خبراء منتجات جوجل EMEA 21/22. طالب بجامعة عبد المالك السّعدي (UAE) 📍الفنيدق | المملكة المغربية external-link blogger facebook twitter rss youtube linkedin instagram

1 تعليقات

التّعليقات والرّدود ...

أحدث أقدم